رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعوات صادقة تعبر عن الحب للأمير نايف
مبتعثون تبادلوا التعازي
نشر في عكاظ يوم 25 - 06 - 2012

** نشرت «عكاظ» في عددها رقم 16732 تحت عنوان (جثمان نايف يجاور إخوانه منصور وفواز وماجد ومشاري) والذي يشير إلى أن الفقيد ووري جثمانه في مقبرة العدل إلى جوار إخوانه الأمراء منصور بن عبدالعزيز، فواز بن عبدالعزيز، ماجد بن عبدالعزيز، مشاري بن عبدالعزيز، وكذلك الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز والأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز، والأمير محمد العبدالله الفيصل بن عبدالعزيز، ومفتي عام المملكة سابقا الشيخ عبدالعزيز بن باز.. وعدد من كبار العلماء والخطباء يرحمهم الله جميعا.
عبد الله: رحمك الله يا أسد المملكة. لقد فقدنا ركنا من أركان الوطن. اللهم أسكنه الفردوس يارب العالمين.
ريم المالكي: الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته.. وداعا يا أسد السنة.
فتى تبوك: الله يرحمه برحمته، يارب اغفر له وأسكنه في الفردوس الأعلى.
عبدالقادر سالم البلوي: رحم الله نايف بن عبدالعزيز.
أحبك يا وطني: عزائي لملكنا عبدالله عقب موت سلطان وعزائي له عقب ماراح نايف.. الإخوان راحوا رحمهم الله.. وأسأل الله أن يعينه.
محمد الدعوري: رحمك الله يا أسد المملكة.. لقد فقدنا ركنا من أركان الوطن.. اللهم أسكنه الفردوس الأعلى واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، يارب العالمين.
عبد الله بن حسين الغامدي: أعزي نفسي أولا وأعزي خادم الحرمين الشريفين وأعزي الأسرة الحاكمة وأعزي الشعب السعودي على رحيل نايف بن عبد العزيز الأب والأخ.. الله يرحمك يانايف الأمن فإلى جنات الخلد بمشيئة الله.
محمد الشرافي: رحمك الله يا رجل الأمن الأول ياشبل الأسد موحد الجزيرة فإلى جنات الخلد بمشيئة الله يا فقيد الوطن والأمة الإسلامية.
أحمد الصبحي: رحم الله نايف وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى وجمعنا به في الجنة .. اللهم ألهم ذويه وألهمنا الصبر والسلوان.. «إنا لله وإنا إليه راجعون».
سعد المقاطي: رحمك الله يا نايف رحمة واسعة.. اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم وسع له في قبره واجعله روضة من رياض الجنة، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه.. رحم الله نايف رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.
محماس: إلى جنات النعيم يا نايف الأمن، تغمدك الله بواسع رحمته.. إن الله على كل شيء قدير.
خالد أحمد الأردن: رحم الله الأمير نايف وعزاؤنا لخادم الحرمين الملك عبدالله والشعب السعودي.
عبد الله العسيري: رحمك الله يا والدي نايف بن عبدالعزيز رحمة واسعة.. لقد دافعت عن وطننا عشرات السنين وأنا أدرس الآن في أمريكا وعندما علمت بخبر وفاتك بكيت ولم أستطع أن أذاكر استعدادا لامتحاني، لقد رحل الشهم الشجاع، العقل المدبر لأمن هذه الدولة.. ولقد جمعت جميع زملائي في الجامعة وصلينا عليه صلاة الغائب.. أحبك يا نايف ولن أنساك وسوف أدعو لك بالمغفرة.
ياسر عبد الله زين: رحمك الله يا نايف، ونذري بأنني سأزور مكة للدعاء لك ولسلطان كنذر أتمنى الوفاء به بإذن الله قبل رمضان هذا العام.
عبده عبد الله الجبرتي: رحمك الله يا نايف الخير يا نايف الأمن والاستقرار، فإلى جنات الخلد بإذن الله الواحد القهار، وعظم الله أجر ملكنا خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة الكريمة، وأبناء المغفور له بإذن الله والشعب السعودي العظيم والأمة العربية والإسلامية، و «إنا لله وإنا إليه راجعون».
** كما نشرت «عكاظ» في عددها نفسه تحت عنوان (أمراء المناطق والمحافظون يستقبلون المعزين في فقيد الوطن) والذي يشير إلى أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية يستقبل أمراء المناطق المواطنين في مقار إماراتهم لتقبل العزاء في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى. كما يستقبل المحافظون المعزين في المحافظات، وذلك للتخفيف على المواطنين وتجنيبهم عناء ومشقة السفر إلى جدة. وكانت الردود كالتالي:
أبو أسامة الحضرمي: يارب اغفر له وارحمه وادخله الفردوس الأعلى من الجنة أمين.
سامي الحربي: أسال الله العظيم أن يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.
المرواني الجهني: يحق لهم أن تنزل عبراتهم ويسكبوا الدمع على نايف بن عبدالعزيز، أي وربي إنه رجل المهمات وركن الدولة، لكن لا نقول إلا «إنا لله وإنا إليه راجعون» ، وهذه مشيئة الله، ولنتذكر مصيبة الأمة في رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام كما جاء في الحديث.
أم بلال: الله يرحمه ويسامحه ويغفر له ويدخله فسيح جناته.
مشعل الدعجاني: صورة معبرة ومبكية.. الله يرحمك، فقدناك يا نايف.. والله إني حزين لفرقاك.. كم كنت كريما وسخيا.. وما كنت تنادينا غير يا ولدي.
رحمك الله وجعل الجنة مسكنك بمشيئته تعالى.. شكرا «عكاظ» على التغطية المميزة انتِ الأولى وغيركِ تتقاسم المراكز.
حامد الجحلي: كلنا بكينا الفقيد فهو ليس بفقيد آل سعود فقط ولكنه فقيد المسلمين جميعا، إننا نسأل الله له الرحمه والمغفرة، وعزاؤنا لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي، و «إنا لله وإنا إليه راجعون».
بدر الحربي: رحمة الله على الأمير نايف بن عبدالعزيز رمز الرجولة والشهامة والشجاعة والإقدام ناصر المواطنين، إنه رجل حطم فكر الإرهابيين وحمى الوطن والمواطنين بتوفيق الله عز وجل.. اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك، اللهم إنا أحببناه في الدنيا فاحشرنا معه يوم القيامة وأدخلنا جميعا في جنات النعيم، اللهم اجمعنا معه ومع الصديقين والشهداء والصالحين في الجنة، اللهم أسكنه فسيح جناتك يارب، اللهم اجعله في أمانك ورحمتك التي وسعت السماوات والأرض يارب العالمين.
أم وليد: رحمك الله وأسكنك فسيح الجنات.
أبو علي متقاعد: رحمك الله يا أبو الأيتام ويا راعي الأسر الفقيرة، رحمك الله يا ابن عبدالعزيز، رحمك الله يا نايف الحزم، يا نايف الحكمة، يا نايف العزم والهمة، يا قاهر الإرهاب، يا قائد أمن البلاد.. رحمك الله رحمة واسعة وجعل الله جنتك الفردوس الأعلى.
سعودي أصيل: رحمك الله يا نايف المحبة، يا نايف الإخلاص، يا نايف الأمن.. واليوم نحن كلنا نايف بن عبد العزيز آل سعود فداء للدين ثم للوطن .. وأحسن الله عزاء الشعب السعودي في وفاة أمير الأمن الأول.
الشريف: اللهم ارحمه رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناتك، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة، برحمتك يا أرحم الراحمين.. والله إن المصاب جلل، ولكن عزاءنا في هذا المصاب ما عمله أميرنا وما أنجزه لهذه البلاد، على حساب صحته ووقته وماله، أطال الله في أعمار حكامنا وأدام علينا نعمة الأمن والأمان، وما مات من خلف محمد بن نايف، أملنا في الله ثم فيه، أن يكون على خطى والده، وذاك الشبل من ذاك الأسد.
علي بن محمد بن زايد: اللهم آجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها، و «إنا لله وإنا إليه راجعون».. نعزي أنفسنا والأمة العربية والإسلامية والأسرة المالكة الكريمة.. و «لا حول ولاقوة إلا بالله» .
أبو ريشة: رحمك الله وأسكنك فسيح جناتك وغفر لك، وأسأل الله أن يعوضنا بمثلك.. و «إنا لله وإنا إليه راجعون».
أبو رغد: اللهم ارحمه رحمة واسعة وأدخله فسيح جناتك.
عبدالله القرني: والله ثم والله ثم والله، إني حزنت عليك وكأنك والدي، مع اني ما شفتك ولا مرة في حياتي. بس حسيت بوجودك من خلال الأمن والأمان اللي أعطيتني إيا هما بعد توفيق الله. كل شخص موجود على تراب الوطن أنت موجود في داخله من خلال حرصك على أمن الوطن والمواطن والمقيم على السواء. الله يجعل قبرك روضة من رياض الجنة. أعزي نفسي وأعزي أبناء صاحب السمو الملكي الأمير نايف بفقده. والله إنه فقد لنا جميعا.. رحمك الله يا أسد السنة.
صالح سالم الجهني: اللهم ارحمه واعف عنه ووسع مدخله وثبته بالقول الثابت يارب العالمين.. رحمك الله يا نايف العز والخير.. صحيح فقدنا أبا غاليا على قلوبنا. و «إنا لله وإنا إليه راجعون» .. أرجو من كل المسلمين الدعاء له ولإخوانه رحمة الله عليهم جميعا.
سمير: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم» .. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، والله يربط على قلبك يا ملكنا الحبيب ويصبر جميع أفراد الأسرة الحاكمة على وفاة الأمير نايف ويلهمهم الصبر الجميل ويجزل لهم المثوبة من عنده.. عظم الله أجركم يا الشعب السعودي. والله يحفظنا بحفظه من كل مكروه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.