رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة شباب الأعمال مجداف يطلق شراع التميز
ولي العهد مع النجاحات الثابتة والبناء خطوة .. خطوة
نشر في عكاظ يوم 21 - 06 - 2012

من الكلمات المضيئة الداعمة للشباب ما قاله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ( ..يجب على شباب الأعمال أن يجددوا روح الأعمال، وأن لا يستعجلوا النجاح، وأن يسعوا لبنائه خطوة خطوة، وأن يتجهوا لنجاح ثابت ليس ببراق غير ثابت، وأن يعتمدوا على الله عز وجل، فهو من يهب النجاح، شباب الأعمال أنتم لبنة قوية لبناء الوطن).
مبادرة مضيئة
جاءت جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لشباب الأعمال، كمبادرة مضيئة وفاعلة لقطاع أعمال الشباب ومنشآتهم الحديثة. وضمان لتحمل الشباب مسؤولياتهم في إدارتها، غير أن معوقات واجهت ذلك بسبب قلة الخبرة أو لظروف أخرى منها غياب الوعي الكامل والحقيقي في آليات بدء الأعمال والتأسيس والتشغيل، عدم وجود المساعدة الكافية من الجهات المختصة لشباب الأعمال لبدء مشاريعهم بشكل سليم عدم وجود التوجيه الصحيح والسليم من بعض الجهات المختصة للشباب نحو نوع الأعمال الناجحة. وكنتيجة حتمية لمجموعة الأسباب أعلاه فإن إغلاق منشآت الشباب في الأعوام الأولى من تأسيسها أو بدء العمل فيها، له من الأثر السلبي الكبير على الاقتصاد عوضا عن الخسارة الكبيرة في الموارد والطاقات البشرية، نتيجة لافتقاد شباب الأعمال ثقتهم في نجاح أعمالهم المستقبلية.
تجذير ثقافة التميز
أولت القيادة الشباب الكثير من التشجيع والاهتمام من أجل تثبيت خطاهم على طريق المستقبل والاضطلاع بدورهم المؤثر في النهوض بالأمة وتعزيز تقدمها المستمر. وكان أن انطلقت جائزة الأمير سلمان بن عبد العزيز لشباب الأعمال بغرض لتشجيع ورعاية أعمالهم، لما فيها من فوائد ومنافع على الصعيدين الوطني والشخصي. وفي معرض الحديث عن الجائزة قال سمو الأمير سلمان في وقت سابق انها تسعى في رؤيتها لتحقيق الريادة على المستوى العالمي في تحفيز ودعم شباب الأعمال وتأسيس وتجذير ثقافة التميز وترسيخ روح المبادرة لدى شباب الأعمال والمساهمة في بناء جيل مبدع من قادة المستقبل الذين يساهمون في دفع واستمرار مسيرة التقدم والازدهار للوطن.
تكريم مستحق للمبدعين
تهدف الجائزة إلى تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية من أهمها: تكريم أفضل المنشآت الخاصة التي تحقق تميزا في الأداء ومكافأتهم بالشكل الذي يليق بمسمى الجائزة وبالنجاحات التي حققوها؛ لتصبح بذلك أحد الدوافع لتوجه شباب الأعمال الآخرين نحو تحقيق التميز والنجاح مع تعزيز التنافسية الإيجابية بين شباب الأعمال من خلال التعريف بتجاربهم الرائدة في مجال التميز والجودة والإبداع وإتاحة الفرصة للاستفادة منها سواء على المستوى المحلي أو على المستوى العالمي والمساهمة في تبادل الخبرات المتميزة بين شباب الأعمال ومشاركة بعضهم البعض قصص النجاح في الممارسات الإدارية الناجحة وتوفير مرجعية إرشادية وأسس معيارية لقياس مدى التقدم والتطور في أداء شباب الأعمال في المملكة.
6 فروع وحوافز إضافية
السكرتير التنفيذي للجائزة بدر العساكر قال: إن الجائزة حرصت على استهداف أكبر شريحة من شباب الأعمال، وتتكون من ستة فروع هي: جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال في القطاع الصناعي وتمنح لأحد شباب الأعمال المتميزين في ابتكار مشروع صناعي حديث ومتطور، ويكون له تأثيرات إيجابية على مدى رقي وجودة المنتجات التي يقدمها للمجتمع. جائزة القطاع الخدمي وتمنح لأحد شباب المتميزين في ابتكار مشروع خدمي حديث ومتطور، ويكون له تأثيرات إيجابية على القطاع نفسه. جائزة القطاع التجاري وتمنح لأحد شباب الأعمال المتميزين في تطوير مشروع تجاري، والقطاع التقني وتمنح لأحد المتميزين في المجال إلى جانب جائزة القطاع الزراعي، وأخرى لشباب الأعمال القياديين. إلى جانب الفروع الرئيسية للجائزة، فسيتم تقديم بعض الجوائز الخاصة في كل عام، حيث سيتم تقديم جوائز للجهات الحكومية والأهلية المتميزة في دعم الشباب، إضافة إلى جائزة الإنجازات وتقدم لرجال الأعمال ممن كان لهم دور بارز في التنمية الاقتصادية وإعانة الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.