وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    السماح بتخصيص عقارات الدولة لمصلحة القطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلغاء لقاء الوفد الروسي تضامناً مع الشعب السوري
بدء الترشح لانتخابات الغرفة اليوم
نشر في عكاظ يوم 13 - 06 - 2012

أكد رئيس فريق الإعداد لانتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض للتجارة والصناعة شهاب بن عبدالرزاق السويلم، تمام الاستعدادات للإشراف على سير انتخابات المجلس في دورته السادسة عشرة، والتي يبدأ الترشح لها اليوم.
وقال: ان فريق الإعداد للانتخابات الذي شكلته امانة الغرفة، لبى كل المتطلبات التي تمكن من متابعة سير العملية الانتخابية بسلاسة وأداء مهامها بصورة جيدة. منوها الى أن اللجنة الإشرافية على الانتخابات اطلعت في وقت سابق على خطة العمل الخاصة بالجانب التقني لعملية الاقتراع، والتي ستتم غالباً بالطريقة الإلكترونية، التي تتميز بدقة عملية الفرز واستخراج النتائج بسرعة عالية، وسبق تطبيقها بنجاح في انتخابات الدورتين السابقتين، وحظيت باستحسان الناخبين.
من جهة اخرى، نفى ل «عكاظ»: مصدر مطلع في غرفة الرياض ما تداولته بعض الصحف المحلية بعودة التكتلات الانتخابية، خاصة وأن التصويت في عملية الاقتراع سيكون فرديا، وبأن نظام الانتخاب قد حدد لكل منشأة صوت واحدا. مؤكدا على أن مشاركة المرأة في مجلس إدارة الغرفة سيكون بالانتخاب، طالما ان النظام لم يفرق بين المرأة والرجل. وكان وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قد وجه بفتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في دورته القادمة (1433 ه 1437ه )، اعتباراً من اليوم الأربعاء 23/7/1433ه (إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 7/8/1433ه (الموافق 27/6/2012م ). وقد حددت وزارة التجارة الشروط والضوابط الواجب توفرها في المرشح من فئة التجار أو الصناع، ومن أبرزها أن يكون سعودي الجنسية ومشتركاً في الغرفة، ولا يقل عمره عن ثلاثين عاماً، وتخفض إلى 25 عاماً لمن كان حاصلاً على شهادة جامعية ذات صلة بالأعمال التجارية أو الصناعية، وأن يكون قد اشتغل بالتجارة أو الصناعة لمدة ثلاث سنوات متوالية، ويجوز لوزير التجارة والصناعة تخفيض هذه المدة إلى سنة واحدة لمن يحمل شهادة جامعية ذات علاقة بالأعمال التجارية أو الصناعية. كما يشترط أن يكون لدى طالب الترشيح سجل تجاري ساري المفعول ضمن دائرة الغرفة، ومسدداً لاشتراكاتها بانتظام عن سنة الانتخاب والسنوات الثلاث السابقة عليها، وأن تكون منشأة طالب الترشيح ( مؤسسة أو شركة ) موجودة على الطبيعة وتمارس نشاطها فعلياً.
وتتولى اللجنة التي يرأسها يحيى بن علي عزان ممثل وزارة التجارة، وعضوية كل من عبدالعزيز بن محمد السليمان، عامر بن أحمد الأسمري، مهمة الإشراف على الانتخابات ومراقبتها.
من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض للتجارة الصناعة عبدالرحمن الجريسي، أن الغاء الغرفة للقاء وفد رجال الأعمال الروسي الذي كان مقررا بالأمس، جاء تعبيرا عن موقف وتعاطف رجال الأعمال السعوديين مع الشعب السوري الشقيق الذي يلاقي البطش والتنكيل من نظام بشار الاسد، والذي لا يزال يلقى الدعم من روسيا. وأشار إلى ان موافقة الغرفة على طلب مجلس الغرف السعودية باستقبال الوفد الروسي في البداية كانت بهدف ايصال رسالة للشعب الروسي عبر الوفد تتضمن استياء رجال الأعمال السعوديين من الموقف الروسي تجاه الشعب السوري ،إلا أن الغرفة رأت أن الغاء اللقاء أبلغ رسالة لا سيما أن الموقف الرسمي للمملكة قد عبر عنه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، والمتمثل بشجب واستنكار ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق من قتل وتنكيل. وأكد الجريسي ان الشعب السعودي وحدة متلاحمة، ورجال الأعمال يقفون خلف توجه وقرارات قيادتهم الحكيمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.