هبوط مؤشر الأسهم اليابانية لأدنى مستوى له في أسبوع    رئيس النادي الوطني ب"تبوك": الاتحاد السعودي همّش أندية "ركاء"    اليوم ..انطلاق المزاد الأول لأجمل سلالات الإبل بعفيف    اللواء حفتر يعترف بانسحاب قواته "تكتيكيا" من بنغازي    اهتمامات الصحف اللبنانية    العثور على سيارة "مفقود مرات" بالقرب من الخرج    أستراليا تحذر رعاياها من السفر إلى سيراليون وليبيريا وغينيا بسبب فيروس إيبولا    النفط الأمريكي يهبط دون 98 دولارا للبرميل    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    أمير عسير يرعى حفل أوبريت "عاد عيدك يا وطن " بالساحة الشعبية    العليوي يقود الشعلة من الباطن    أصحاب المانشتات.. أحرجوني    إعلان 3813 وظيفة تعليمية نسوية والتقديم الأحد المقبل    الصنيع: تنمية متوازنة وشاملة وعادلة للمناطق    المطلوبون خارج القوائم المعلنة.. والمرأة لم يسبق الإعلان عنها    خطابات الملك عبدالله.. أصالة المواقف وإنسانية الأبعاد    بدعم الملك ..تتواصل المشاريع التطويرية في قبلة العالم    جراحة نادرة لمريض خمسيني في مستشفى النور    أول مصحف مرتل كامل لمعالي الشيخ الدكتورعبد الرحمن بن عبد العزيز السديس    الملك:نسأل الله التوفيق في خدمة الوطن والمواطنين    صوتنا    ملاحقة 45 أفريقيا هربوا من «التوقيف»    ملاهي الأطفال داخل المولات.. فرح ومتعة ب«سعر مرتفع»    إخماد حريق بمطعم في الناصرية    لومونت يفسد أفضلية الأهلي    75 فعالية تسعد أهالي العاصمة المقدسة في العيد    تمديد فعاليات «عيدكم عيدنا» 48 ساعة    اختتام مهرجان «عيدنا كدا» بإيقاع «حجازي»    الأجور تعجل بحركة تغييرات في البنوك المصرية    إدارة الاتحاد تنهي أزمة الديون الأسبوع المقبل .. والبلوي يغيب عن العيدية    من أوجب الواجبات وألزم المهمات أن يتعلم المسلم أصول دينه    فيوضات في شوارع جدة    مصر تستقبل 8500 طن غاز من المملكة    أهالي محافظة الشماسية يحتفلون بعيد الفطر    محمد بن نايف يناقش الاستعدادات الأمنية وفق المستجدات الحالية بالمنطقة    أهالي البرود يقيمون احتفالهم السنوي بعيد الفطر المبارك    كيري: نتنياهو رجل عنيد لا يفهم شيئاً ويضر بالمصالح الأمريكية    STC تعايد المرضى ومنسوبي جمعية إنسان    الدوريات البحرية بمكة تنقذ 3 فتيات من الغرق    استشهاد ثمانية صحافيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة    تل أبيب تُعرب عن «خيبة أمل عميقة» بعد استدعاء سفرائها في «تشيلي والسلفادور والبيرو»    الأمير محمد بن نواف ل ديفيد هيرست: اتهامنا بدعم إسرائيل وقاحة بشعة    خريجات التريبة : إعلان الوظائف التعليمية مخيب للآمال    العثور على أقدم مخطوطة عربية تعود الى القرن الخامس الميلادي في السعودية    برنامج الإثراء المعرفي يشهد إقبالاً كبيرًا من الزوار    محافظ الخرج يشارك الأهالي فرحتهم بعيد الفطر المبارك    محافظ القويعية يحضر حفل رئيس وأهالي مركز جزيل    ولي العهد يعايد منسوبي القوات المسلحة بالحدود الشمالية‎    البطي يعتذر عن عرض MBC .. والمفاوضات جارية مع الحربي    شاعر يتفاعل مع الأمير متعب ومحبته لرجال الحرس    المساجد ومسؤولية الأئمة    عسير.. انهيارات صخرية بسبب أمطار "الأيام الخمسة"    نسخ محرفة من القرآن في أسواق جدة.. وأمير مكة يأمر بسحبها فوراً    الآباء يستطيعون القيام بدور الأمهات    تناول الكعك مع المشروبات الغازية يُسبب تآكل الأسنان    إسلام ( 16) شخص بمكتب الدعوة بالدلم    وفاة نائب رئيس "الفيفا".. ورئيس الاتحاد الأرجنتني    الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة يحد من خطر الموت المبكر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

اعتماد 3 رسائل ماجستير لتربية الموهوبين بجامعة الملك فيصل
نشر في عكاظ يوم 09 - 06 - 2012

أجاز المركز الوطني للموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل، ثلاث رسائل ماجستير تناولت عدة موضوعات هامة ونوعية في تخصص تربية الموهوبين.
وناقشت لجنة علمية مختصة رسالة الماجستير المقدمة من طالبة الدراسات العليا جواهر بنت عبدالعزيز سلطان السلطان بعنوان (أثر برنامج تدريبي قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية القدرات الإبداعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة في محافظة الأحساء واتجاهاتهن)، وضمت لجنة الحكم والمناقشة : الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان الأستاذ المشارك بقسم التربية الخاصة مشرفاً ومقرراً، الأستاذ الدكتور إبراهيم بن سالم الصباطي الأستاذ بقسم التربية وعلم النفس ممتحناً داخلياً، الأستاذ الدكتور أسامة حسن معاجيني الأستاذ المشارك بكلية التربية (بجامعة الملك عبدالعزيز) ممتحناً خارجياً.
كما ناقشت لجنة علمية رسالة الماجستير المقدمة من طالبة الدراسات العليا نورة بنت فريد عبدالله الملحم بعنوان (أثر برنامج مقترح قائم على الدينامي في تنمية التفكير الناقد والمعتقدات المعرفية لطالبات المرحلة المتوسطة بمدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء)، حيث ضمت اللجنة كلاً من: الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان الأستاذ المشارك بقسم التربية الخاصة مشرفاً ومقرراً، الدكتور عبدالحميد بن عبدالله النعيم الأستاذ المساعد بقسم علم النفس ممتحناً داخلياً، الدكتور علي عبدالرحمن الجاسم الأستاذ المشارك بجامعة الخليج بالبحرين ممتحناً خارجياً.
كما تمت مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من طالب الدراسات العليا مسفر بن ناصر الرشيدي بعنوان (تصورات معلمي الهيئة الملكية بالجبيل لخصائص الطلاب الموهوبين في ضوء بعض المتغيرات)، وضمت لجنة المناقشة كلاً من الأستاذ الدكتور غازي ضيف الله رواقة البرفسيور بالمركز الوطني وقسم التربية الخاصة مشرفاً ومقرراً، الدكتور فتحي محمد أبو ناصر الأستاذ المساعد في المركز الوطني وقسم التربية الخاصة ممتحناً داخلياً، الدكتور صلاح الدين فرح عطا الله بخيت الأستاذ المشارك بكلية التربية (جامعة الملك سعود) ممتحناً خارجياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.