نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن نايف يدفع ب 509 خريجين لحرس الحدود غداً
يشهد تجربة فرضية لتحرير ناقلة نفطية ويدشن أول زورقين للمهمات الخاصة
نشر في عكاظ يوم 08 - 05 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وبحضور مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط ومساعدي المدير العام وكبار قادة وضباط حرس الحدود وقائد حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة اللواء الركن بدر الجابري ومديري القطاعات الأمنية في منطقة مكة المكرمة عصر غد الأربعاء حفل تخريج عدد من الدورات التأهيلية والتخصصية من معهد حرس الحدود البحري في جدة والبالغ عددهم 509 متدربين وذلك بعد أن أنهوا كافة تدريباتهم النظرية والتطبيقات العملية التي أهلتهم للانضمام لبقية زملائهم في قطاعات حرس الحدود في مختلف المناطق. وأوضح ل«عكاظ» العقيد بحري علي بن داهش الغامدي قائد معهد حرس الحدود البحري بأن تشريف سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومشاركتنا حفل أبنائنا الخريجين لشرف عظيم لنا جميعا وهذا ما تعودناه من قيادتنا الرشيدة في ظل رعاية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبمتابعة من سمو سيدي ولي العهد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية، وغدا يشرفنا سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف، سعادتنا لا توصف وهو يشارك أبناءه في يوم فرحتهم وانضمامهم لميدان الشرف مع بقية زملائهم في ميدان الشرف والعز والكرامة فعلى الرحب والسعد بسموه الكريم وجميع الضيوف.
وبين العقيد الغامدي أن الحفل سوف يكون على 4 مراحل، المرحلة الأولى حفل تخريج طلاب المعهد، المرحلة الثانية تشريف سموه فرضية تحرير سفينة (ناقلة نفط) اختطفها إرهابيون في عرض البحر، المرحلة الثالثة تدشين زوارق جديدة ورفع الأعلام عليها بعد انضمامها لحرس الحدود، المرحلة الرابعة افتتاح مركز التأهيل والعلاج الطبيعي.
وأشار إلى أن هناك تشكيلات ميدانية يقوم باستعراضها الخريجون أمام سمو مساعد وزير الداخلية، بالإضافة لمسيرة الخريجين، منها تشكيلات مختلفة لرجال حرس الحدود والخريجين بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على إنشاء أول نواة لحرس الحدود، بالإضافة لاستعراض عربات حرس الحدود ومنها عرض أول سيارة دخلت الخدمة لقطاع حرس الحدود قبل حوالي 60 عاما عندما كان مسماه خفر السواحل.
وفي ختام الحفل يقوم سموه بتكريم أوائل الدورات والمتميزين بالإضافة لتكريم عدد 8 ضباط من حرس الحدود حصلوا على شهادات الدكتوراة في مختلف التخصصات.
وأشار العقيد الغامدي إلى أن سمو الأمير محمد بن نايف والمدير العام لحرس الحدود الفريق الركن زميم السواط وضيوف الحفل سوف يشرفون مشاهدة فرضية تحرير سفينة (ناقلة نفط) اختطفها إرهابيون أثناء عبورها في المجرى الدولي وأجبرت على الدخول إلى جدة، حيث يقوم حرس الحدود ممثلا في وحدة مكافحة القرصنة البحرية وقوات الأمن الخاصة وطيران الأمن وبمشاركة 30 خريجا من خريجي هذه الدفعات بتحرير السفينة، فيما تقوم قوات أمن الحدود ممثلة في حرس الحدود وقوات الأمن الخاصة بتعويم السفينة في عرض البحر، فيما تقوم وحدة الأمن والحماية التابعة لقوات الأمن الخاصة بالتعامل مع الإرهابيين المتواجدين في أحد مراسي الصيادين بالقرب من الشاطئ والقبض على الخاطفين بطريقة سلسة. وبين العقيد الغامدي أن سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية سوف ينتقل بعد ذلك للمرحلة الثالثة وذلك لتدشين أول زورقين للمهام الخاصة انضما للخدمة في حرس الحدود حديثا لرفع العلم عليهما إيذانا بانضمامهما للخدمة.
بعدها في المرحلة الرابعة يقوم سموه بتدشين قسم الشؤون الطبية ومركز التأهيل والعلاج الطبيعي ووحدتي طب الغوص في كل من جدة والدمام.
من جهته عبر عدد من الخريجين عن عظيم فرحتهم بتخرجهم والتشرف بالسلام على سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية. ويقول كل من فهد الأحمري وفهد العسيري ومبارك الزهراني وخالد حمدي وخالد الشهراني وجميعهم تخصص أمن دوريات بحرية إن سعادتنا وفرحتنا لا توصف ونحن نحصد ثمار غرسنا بعد أكثر من 7 أشهر تلقينا فيها دراسات نظرية وتطبيقات عملية أهلتنا للانضمام لبقية زملائنا في قطاعات حرس الحدود ونتمنى أن نكون عند حسن ظن ولاة أمرنا وأن نكون جنودا بواسل لنحافظ على حدود بلادنا من العابثين، فيما يقول كل من الخريج عبدالمطلوب الجدعاني تخصص قوات خاصة ومحمد عيسى تخصص ميكانيكا بحرية إن الكلمات في مثل هذه المناسبات يعجز اللسان عن وصفها ولكن لا نملك إلا أن نكون فخورين بانضمامنا لقطاع حرس الحدود مع بقية زملائنا في ميدان الشرف والشهامة، كما أن فرحتنا أكثر بتشريف ورعاية سمو سيدي الأمير محمد بن نايف لحفلنا هذا فهذا أكبر وسام نضعه على صدورنا ونتمنى أن نكون عند حسن ظن ولاة أمرنا للحفاظ على بلادنا بكل ما نملك من قوة وفي أي موقع كان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.