متعب بن عبدالله يرعى تخريج الدفعة 12 من طلبة الملك سعود للعلوم الصحية    وزير البترول: أنا متفائل بمستقبل النفط والغاز والتصنيع بالمملكة    ترقية 14 موظفًا من منسوبي بلدية بدر    وزير المالية : انفتاح الاسواق ضاعف حالات الغش التجارى    أولوند: زيارتي لإيجاد دور مفيد للسلام ومكافحة الإرهاب    مواطنو نجران: حياتنا طبيعية ولن يزعزعها «إرهاب العصابات»    داسيلفا: لن ننتظر هدايا الآخرين    خادم الحرمين يقيم مأدبة غداء لقادة ورؤساء وفود دول «التعاون»    تأجيل لقاء نجران وهجر للمرة الثالثة    إغلاق 2745 محلا بجدة خلال 4 أشهر    الإطاحة بشبكة خادمات مخالفات ب «المدينة المنورة»    مكتب ميداني لخدمة 4 آلاف حاج إماراتي    معرض حول غسيل اليدين بمكة    مدير صحة الرياض يطلق فعاليات أسبوع التحصين العالمي.. اليوم    المملكة تتقدم المشاركين بالنسخة الخامسة من «الأسد المتأهب»    الجنرال دانفورد رئيساً لأركان الجيوش الأميركية المشتركة    الربيش : تعزيز أجهزة ووزارات الدولة بالكفاءات    حجم الصناعات المساندة يبلغ 2 تريليون ريال خلال السنوات العشر القادمة حال الاستثمار بها    «الخضري» تفوز بترسية عقد من «الشؤون البلدية»    إنريكي وجوارديولا.. صراع الصديقين    عيد يسلم حكام دوري الصالات شهاداتهم    المريخ الطموح «يقيم» بالجزائر    خالد الفيصل : 14 ملياراً تكلفة المشاريع المعتمدة في محافظة الطائف    «العمل» تضبط 31 ألف مخالفة من خلال 80 ألف زيارة تفتيشية    «تعليم» جدة يطلق ورشة «النقل الخارجي»    «كفاية.. نحتاجكم» حملة مرورية في جازان    وزير التعليم يطمئن على طالبتين ويغرد: فخور ببناتنا    17 متحدثًا في مؤتمر «تمريض» جامعة الملك سعود    محافظ الأحساء يرعى حفل جائزة «الموسى للتميز» للتميز» اليوم    الخريف: «السرقات العلمية» تتسبب في طي قيد أكاديميين بالجامعات    وكلاء إمارة الباحة : الأوامر الملكية تسعى إلى رفعة الصالح العام للوطن    ممن تغار؟    التعصب أعمى    «سلمان الحزم».. 100 يوم من ترتيب الحكم.. وضخ الدماء الشابة    الأسد يؤسس لدويلة علوية ويرتكب 50 مجزرة في أبريل    مستشفى عسير ينقذ طفلة من الاختناق    «صحة» نجران تنظم فعاليات «تنظيف الأيدي»    «الصحة» تحصر أعمال الحجامة بمركز الطب البديل    موقع أمريكي: تعرُّض أحد المسلمين في تكساس لهجوم أمام مسجد    التركي يستقبل مدير مركز خادم الحرمين الشريفين في مدينة مانت جولي في فرنسا    أخضر الكاراتيه يصل الرياض بعد تحقيقه وصافة بطولة البسفور    العين يطمح لصدارة المجموعة الثانية    ندوة العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وإفريقيا وسبل تعزيزها    مدرسة الإمام النسائي تبايع ولي العهد وولي ولي العهد    الجوازات تجهز 46 موقعا لتصحيح أوضاع اليمنيين    بالفيديو والصور.. جريان أودية "المسقي" و"تمنيه" في أبها عسير    واسيني يهدي ريع روايته للمعتقلين الفلسطينيين    تكريم الفائزين في توثيق معالم مكة    لقاء موسع للحراسات الأمنية في غرفة الرياض    محمد بن سلمان: الدفاع مستمرة في تطوير قواتها    تمكين للشباب وتجديد للدماء    قصيدة حصرية للشاعر محمد بن مشيط    «هدية العمر».. مشروع لدعوة غير المسلمين في مركز فحص العمالة بالدمام    «العدل» تفعل آلية الربط الإلكتروني ب 8 وزارات حكومية    عسير: تشييع شهيدي الواجب الحامدي والقحطاني    محلب يدعو منتقدي حكومته إلى «إعادة لحمة الوطن»    «المجلة العربية» تتتبع جذور الظاهرة الحوثية    لبنان تحت تأثير تسخين جبهة القلمون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الجرجير دواء للإمساك وتساقط الشعر
نشر في عكاظ يوم 04 - 05 - 2012

دعا استشاري التغذية الدكتور عبدالعزيز السيد ، إلى الحرص على تناول الورقيات الخضراء ومنها الجرجير ، لافتا إلى أن 70 % من أفراد المجتمع السعودي يهمل تناول الورقيات الخضراء.
وأضاف«تلعب الورقيات الخضراء ومنها الجرجير دورا كبيرا في تنظيم آلية الجهاز الهضمي، بجانب فوائده الطبية مثل تقوية القدرة البدنية، منع تساقط الشعر، الوقاية من الإمساك لاحتوائه على نسب عالية من الألياف، ودوره في منع الإصابة بأمراض سوء التغذية، كما أنه يعتبر مدرا للبول، وغني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور.
وأشار إلى أن الجرجير يحتوي على نسب عالية من فيتامين (A) وفيتامين سي (C)، كما أنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ومفيد لمرضى القلب والصدر والسكر والكبد والغدة الدرقية.
الدكتور السيد خلص إلى القول إن الجرجير نبات من الخضروات الورقية، مثل الخس، يؤكل نيئاً ويستخدم في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.