إصابة 7 سعوديين في تفجيري مطار أتاتورك.. وحالتهم مستقرة    الهلال يوقع مع الرويلي لمدة عامين ب 5. 9 مليون ريال    حفر الباطن تشيع شهيد الواجب «الشمري»    أشاد بجهود القطاعات الحكومية في منفذ حالة عمار    الأمير محمد بن ناصر تفقد سوق الأسر المنتجة    مركز دولي لمكافحة الإرهاب    سداد الإيجارات ببرنامج الضمان    ولي العهد يبحث تطوير الشبكات اللاسلكية لوزارة الداخلية    الخدمة المدنية : بدء إجازة عيد الفطر غدًا الخميس    الخسائر تتربص بالتبادل بين أوروبا ولندن    المديهيم: التأجير لا يعفي من رسوم «البيضاء»    الأسهم تتذبذب .. والمؤشر عند الدعم اللحظي ل6460    «التجارة» تستقبل 34 ألف بلاغ في 15 يوما    8 مليارات دولار الاستثمارات الأجنبية بالمملكة    الفيصل: الملك سلمان حريص على دفع عجلة التنمية بمنطقة مكة    هولاند: استفتاء بريطانيا لن يمس استثمارات السعودية    تحركات غربية لإنجاح المفاوضات    المعارضة السورية تسقط 3 طائرات للأسد خلال 10 أيام    دعوات التنحي تلاحق رئيس المفوضية الأوروبية    سلام: لسنا في حاجة لاستنفار مذهبي    وفد الانقلابيين يراوغ متعهداً بالانسحاب من بعض المحافظات    هادي يتوعد باستئصال الجماعات الإرهابية    ولي ولي العهد يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي سبل تعزيز الشراكة    خادم الحرمين يستقبل رئيس هيئة الأركان الباكستاني    صحف: الرؤية السعودية فرصة عظيمة للشركات الفرنسية    هودجسون يتحمل مسؤولية وداع الإنجليز    كاسياس يلمح لاعتزاله دوليا    السجن 13 عاما لداعشي هدد العسكريين والعلماء    سلطان بن سلمان: تغطية 50% من قيمة أوقاف خير مكة    مخالفة 15 منشأة وإنذار 198    بلدية المخواة تصادر 200 كيلو مواد غذائية فاسدة    الفريق العمرو يؤكد جاهزية الدفاع المدني في أواخر رمضان    جمرك ضباء يتخذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة    تدشين اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالباحة    «شبهة السرقات» تعلّق وثائق 400 رسالة ماجستير في الباحة    تطوير التعاون بين اليونيسكو والسعودية 2030    مؤتمر بالقصيم عن رؤية 2030    بحث التعاون الصحي مع تركيا    سوق عكاظ نهبه «الخوارج».. و«الفيصل» أعاده بعد 12 قرنًا    الزهراني: يغيب المثقف في رمضان لينصت إلى صوته الداخلي    أمير مكة يشارك مسؤولي الحرم الإفطار ويتفقد مستشفى الحرم ونفق جرول    إسلام 31 وافداَ بتعاوني سلطانة    الصحة تنقذ حياة 133 مريضا الأسبوع الماضي    شظايا انفجار صاروخ تخترق قلب شاب    تطبيق معايير الجودة في مستشفى الملك خالد بحفر الباطن    إسبانيا.. انتهت حقبة الذهب    أمير مكة يشارك المدنيين والعسكريين طعام الإفطار في المسجد الحرام    الدوسري: الصوم في حرم الهلال محال.. وكفارته مشاهدة عشر مباريات متتاليات!    مساجد تبث «التراويح» عبر تطبيق «بيرسكوب»    الطويان: لم أجد مسرحاً عند عودتي من أميركا    خليف الشمري: في الواقع العربي ما أصعب أن يولد الإنسان شاعراً!    حزن صعلوك متأخر!    لماذا تختلف أصواتنا عندما نسمعها مسجّلة؟    سنابيات    الأمير مشعل يستقبل مدير جامعة جدة    قاسم يفرض مناورة للاعبي الاتفاق ويطالب الإدارة بأربع وديات في النمسا    «كيا الجبر» تستثمر نجاح برنامج «عائشة» بمسابقة ضخمة على مواقع التواصل    فيلموتس مدرب بلجيكا : ويلز تملك منتخبا قويا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجرجير دواء للإمساك وتساقط الشعر
نشر في عكاظ يوم 04 - 05 - 2012

دعا استشاري التغذية الدكتور عبدالعزيز السيد ، إلى الحرص على تناول الورقيات الخضراء ومنها الجرجير ، لافتا إلى أن 70 % من أفراد المجتمع السعودي يهمل تناول الورقيات الخضراء.
وأضاف«تلعب الورقيات الخضراء ومنها الجرجير دورا كبيرا في تنظيم آلية الجهاز الهضمي، بجانب فوائده الطبية مثل تقوية القدرة البدنية، منع تساقط الشعر، الوقاية من الإمساك لاحتوائه على نسب عالية من الألياف، ودوره في منع الإصابة بأمراض سوء التغذية، كما أنه يعتبر مدرا للبول، وغني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور.
وأشار إلى أن الجرجير يحتوي على نسب عالية من فيتامين (A) وفيتامين سي (C)، كما أنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ومفيد لمرضى القلب والصدر والسكر والكبد والغدة الدرقية.
الدكتور السيد خلص إلى القول إن الجرجير نبات من الخضروات الورقية، مثل الخس، يؤكل نيئاً ويستخدم في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.