مصدر: المخلوع «صالح» يختبئ في الأقبية خوفاً من الاغتيال    هيئة المقيمين تتبرأ من مصابي الحوادث بعد توجيهات «الصحة»    «العدل»: تصديق محاضر الصلح بواسطة رئيس المحكمة مباشرة    مجلس الوزراء: التعاون مع هنغاريا في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية    حملة في الجبيل ضد أكياس البلاستيك في المخابز    ولي ولي العهد يصل إلى الصين في زيارة رسميَّة    «أمانة الأحساء» تفتح مسارات نفق تقاطع طريق الملك فهد – الديوان.. الثلاثاء    تصديق «الصلح» دون موعد قضائي.. واستحداث محاضر «إلكترونية»    خالد الفيصل: لن نسمح بتعكير صفو وأمن الحجيج    ارتباك أمريكي.. الأكراد يتراجعون .. وتركيا تقصف    كبيرٌ على بغداد أني أعافُها    شراكة سعودية - صينية لتعزيز السلم والأمن العالميين    أمير عسير يستقبل أسرة الشهيد الشهراني    الأخضر يرفع درجات التحضير لتايلند.. ومارفيك يعالج العرضيات    المعيوف يغيب عن مران الهلال    لجنة التحسين لبدء التنفيذ.. رسميا    أندية «الأولى» تطالب عيد بدعم عاجل    سعود بن نايف لمنسوبي نادي النور: أنا فخور بمسيرتكم ومعكم قلبا وقالبا    محافظ جدة يستقبل رئيس المحكمة الجزائية    اتفاق سعودي - أمريكي على إصدار الرخص وسلامة الطائرات    احتراق نخيل «مقنا»    فروع نسائية ل «النقل» خلال 6 أشهر    تأخير إعلان حركة النقل الداخلي بالطائف    العميد الدليوي يناقش خطة «المدني» في الحج    تشكيليون: الباحثون عن الشهرة يتاجرون ب «اسم الوطن»    2459 مسعفا ومسعفة لخدمة الحجاج في مكة والمدينة    طلاب التحفيظ يفاجئون أمهاتهم بالهدايا    آل الشيخ يتفقد اليوم المشروعات البلدية لموسم الحج    «حماية المستهلك» للمضحين: تأكدوا من ذبح الأضحية في المسالخ المعتمدة    8 اتفاقيات في مستهل زيارة ولي ولي العهد للصين    غرفة الشرقية: جائزة أفضل منشأة واعدة تشهد إقبالاً مميزًا    تفجير بدافع إجرامي في مركز تابع للقضاء في بروكسل    الأمن التونسي يوقف إرهابياً تولى مد الإرهابيين بالمعلومات    القصاص من قاتل بمكة    «المدني» يستحدث 11 وحدة إطفاء والهلال الأحمر يحشد 2459 شخصًا    قوات الوفاق الليبية تطرد داعش من معقلها في سرت    إطلاق 10 مسارات في برنامج عمران للمحافظة على التراث العمراني    بعد الرياض والمدينة.. «جرّب» يحل ضيفا على الأحساء    بيونسيه تهيمن على حفل جوائز MTV الموسيقية    منتدى عسير يشدد على دور الإعلام في التثقيف الرياضي    قادري يعود للخليج وباتريك أول الضحايا    السديس يوجّه بتفعيل دور الرئاسة في حملة «خدمة الحاج والزائر وسام شرف لنا»    رئيس الهيئات: نسعى لمواكبة رؤية المملكة في الاعتناء بالحجاج    تقنية الأسورة الذكية تسهم في تتبع رحلة الحاج    ائتلاف الوطنية يصف قرار استبدال سفير المملكة بالخاطئ.. وكردستان العراق تطالب بمصيرها    معجل نووي لعلاج الأورام بالبروتون    افتتاح «بازار روّح» الخيري في أقسام طالبات جامعة الملك فيصل    استقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية والأعضاء    سيناريو يشخِّص بطولات عاصفة الحزم    زيادة قيمة جوائز مسابقة الحفاظ المعاقين واستحداث مستوى رابع    مستحضرات تجميل مجهولة المصدر في تربة    قصر النظر!    اليحيى يشرف على وصول أولى طلائع الحجاج اليمنيين    المحرج يزور ميدان التدريب التكتيكي    شاهد.. مواطن ينشر صورتين له بنفس المكان بألمانيا بينهما 42 عاماً    محمد الحرز: القصيدة السعودية الحديثة تخففت كثيراً من سلطة البلاغة النسقية    «سكاي نيوز» تحصد ذهبية وبرونزية «الإعلام العربي»    تعرَّف على 7 مؤشرات تؤكد نقص الفيتامينات في جسمك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجرجير دواء للإمساك وتساقط الشعر
نشر في عكاظ يوم 04 - 05 - 2012

دعا استشاري التغذية الدكتور عبدالعزيز السيد ، إلى الحرص على تناول الورقيات الخضراء ومنها الجرجير ، لافتا إلى أن 70 % من أفراد المجتمع السعودي يهمل تناول الورقيات الخضراء.
وأضاف«تلعب الورقيات الخضراء ومنها الجرجير دورا كبيرا في تنظيم آلية الجهاز الهضمي، بجانب فوائده الطبية مثل تقوية القدرة البدنية، منع تساقط الشعر، الوقاية من الإمساك لاحتوائه على نسب عالية من الألياف، ودوره في منع الإصابة بأمراض سوء التغذية، كما أنه يعتبر مدرا للبول، وغني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور.
وأشار إلى أن الجرجير يحتوي على نسب عالية من فيتامين (A) وفيتامين سي (C)، كما أنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ومفيد لمرضى القلب والصدر والسكر والكبد والغدة الدرقية.
الدكتور السيد خلص إلى القول إن الجرجير نبات من الخضروات الورقية، مثل الخس، يؤكل نيئاً ويستخدم في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.