البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلام الخليجي يسجل إعجابه بجناح المملكة في معرض كتاب أبو ظبي
نشر في عكاظ يوم 05 - 04 - 2012

تصدر جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته ال22، اهتمام مختلف وسائل الإعلام العربية والإماراتية، وأبرزت ما اشتمل عليه الجناح إضافة إلى الصالون الثقافي المخصص للنخب الإعلامية والثقافية والأكاديمية والفكرية.
في هذا السياق نوهت صحيفة الاتحاد إلى زيارة الشيخ طحنون بن سلطان آل نهيان رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة وإهدائه درعا تذكارية من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين إبراهيم سعد البراهيم، بحضور الملحق الثقافي في الإمارات الدكتور صالح السحيباني، وكذلك زيارة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي وجولته داخل أقسام الجناح السعودي.
وأبدى الوكيل المساعد لوزارة الثقافة وشؤون المجتمع الإماراتي بلال البدور إعجابه بتميز جناح المملكة، الذي زاره وفد من دار القضاء بإمارة أبو ظبي وعدد غير قليل من الشخصيات الثقافية والأدبية والفكرية والإعلامية وعدد من الدبلوماسيين المعتمدين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفد من جامعة السربون، وأشادت الصحف بالتنوع والثراء الثقافي الذي توفر في الجناح، كما أظهرت بشكل بارز دور مثل هذه المشاركة الفاعلة للمملكة في تمتين وتقوية الشراكة الثقافية وتوطيدها للوصول إلى العالمية، لما تشتركان به المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كثير من الخصائص والسمات الثقافية التي تساعدهما على التحليق في سماء الثقافة العالمية، ورسم لهما موقفا في خارطة معارض الكتاب الدولية. من جانبها أفردت صحيفة الخليج الإماراتية في جزء من صفحاتها تقريرا عن جناح المملكة منوهة بأن المشهد الثقافي السعودي في السنوات الأخيرة تمكن من تحقيق قفزة نوعية، وتوجه للانطلاق نحو المنطقة العربية متجها إلى العالمية، ليبدو بمثقفيه وأدبائه مشهدا مؤثرا في الحركة الأدبية العربية، وقد عزز المشهد الثقافي السعودي نفسه بحضوره في الدورة ال22 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وهو ما اعتبر تعزيزا للعلاقات بين البلدين الشقيقين (المملكة والإمارات)، حيث تشارك فيه بعدد كبير من دور النشر، إضافة إلى أن الجناح يضم أقساما متعددة في الفن التشكيلي والرسم وقسم الأطفال وكذلك قسم الكتاب الإلكتروني..
وبالفعل فإن الزائر لجناح المملكة يستشعر حجم وقيمة هذه المشاركة من حيث الدلالات القوية التي تبثها المشاركة بشكلها التفاعلي والحيوي، والتي لم تتوقف على الكتاب وحده، أو على الشكل التنظيمي، ولكنها شملت برامج وفعاليات متعددة توزعت على فضاء الفن التشكيلي والمعارض الفنية وإقامة الندوات التخصصية والملتقيات العامة والحوارات التي تبحث في عروق وتضاريس العلاقة التاريخية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية المتجذرة والممتدة بين دول المجلس عامة ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بصفة خاصة. إلى ذلك، أشادت البرامج التلفزيونية والإذاعية الإماراتية بالخصائص والمزايا التي تمتع بها معرض الكتاب والأجنحة المشاركة في دورته الحالية ومنها جناح المملكة.
كما أجرت تلك المحطات الإذاعية مقابلات إذاعية متعددة مع المسؤولين عن المعرض وبعض الزوار من المثقفين والمفكرين الذي أشادوا بدورهم بالجناح السعودي وعددوا أوجه التميز فيه، من حيث شموليته لعدد من النشاطات سواء في جانب الفن التشكيلي أو من خلال ركن الأطفال الذين تقاطروا يوميا من الجنسين إلى الجناح للاستفادة مما يقدمه قسم الأطفال لزائريه.
يشار إلى أن معرض أبو ظبي الدولي للكتاب حقق في دورته الحالية قفزة نوعية من خلال استقطاب العديد من دور النشر وجذب أعداد من رواد الثقافة والفكر والإعلام من الخليج والمنطقة عامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.