حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضبط 6 باكستانيين و5 إيرانيين ب «نصف طن حشيش»
اللواء التركي: شبكات مخدرات إجرامية تنطلق إلى المملكة من إيران
نشر في عكاظ يوم 03 - 03 - 2012

تمكنت الجهات الأمنية المختصة من إحباط محاولة تهريب نصف طن من مادة الحشيش المخدر عبر السواحل الشرقية للمملكة، وضبط المادة المخدرة والقبض على المتورطين في تهريبها وعددهم 11 شخصا ستة باكستانيين وخمسة إيرانيين. وأوضح المتحدث الأمني في وزارة الداخلية أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المقبوض عليهم يعملون ضمن شبكة إجرامية تمتهن تهريب المخدرات انطلاقا من الأراضي الإيرانية إلى المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تمت متابعتهم خلال إبحارهم في المياه الإقليمية السعودية والقبض عليهم أثناء تسليم المواد المخدرة في عرض البحر.
وأكد المتحدث الأمني أن الجهات الأمنية المختصة مستمرة في تنفيذ مهامها لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات، وذلك بمتابعة وضبط محاولات تهريبها وترويجها والقبض على المتورطين فيها.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي عن توفر معلومات قطعية عن وجود شبكات إجرامية تمتهن تهريب المخدرات انطلاقا من الأراضي الإيرانية إلى المملكة ودول الخليج العربي ووصف التركي في تصريحه أمس أن عملية القبض على المتورطين في تهريب نصف طن من الحشيش عبر السواحل الشرقية و متورط بها 11 شخصا 6 باكستانيين و 5إيرانيين، تعد ثمرة جهود أمنية نوعية قامت بها الجهات الأمنية المختصة نتيجة توفر تحقيقات ومعلومات من عمليات سابقة.
وأوضح التركي أن تعاون الدول مع بلاغاتنا يختلف حسب اهتماماتها وقدراتها: «وقد تكون أنظمتها تحول دون القيام بما يكفي لكن بشكل عام نلمس تجاوبا مرضيا من كثير من الدول التي نوفر لها معلومات بما يخص استغلال أراضيها لتهريب المخدرات للمملكة» :، مبديا التطلع لتعاون السلطات الإيرانية المختصة في ملاحقة العناصر التي تمت الإشارة لهم في البيان الصادر وتقديمهم للعدالة لنحمي المسلمين في إيران والمملكة من شرورهم.
وأكد التركي الحرص على تزويد كافة الدول التي تتوفر لدينا معلومات عن استغلال أراضيها لتهريب المخدرات إلى المملكة، وتم إبلاغ الجهات المختصة في إيران بنتائج هذه العملية كما هو معمول في كافة العمليات وفق التعاون الدولي لمكافحة المخدرات.

قيادة حرس الحدود تشيد ببسالة رجال الأمن في إحباط محاولات الاستهداف
الفريق السواط ل «عكاظ»: منظومة تطوير متكاملة لحماية ثغور المملكة
صالح العلياني، ياسمين السهيمي (الدمام)
في الوقت الذي أكدت فيه قيادات حرس الحدود أن إعلان وزارة الداخلية أمس عن إحباط كمية كبيرة من المخدرات عبر السواحل الشرقية للمملكة، تدل على أن البلاد مستهدفة من عصابات تهريب المخدرات التي يجب على الدول كافة محاربتها والتصدي لها، كشف مدير عام حرس الحدود بالمملكة الفريق الركن زميم بن جويبر السواط ل«عكاظ» عن إطلاق وزارة الداخلية منظومة عملاقة ومتكاملة من التطوير لتأمين وحماية كافة حدود المملكة البرية والبحرية من التهريب، تشتمل على وسائط حديثة ورادارات ونظم استشعار، مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفال قريبا بأولى مراحل تنفيذ هذا المشروع العملاق في الحدود الشمالية.
وأكد الفريق ركن السواط أن إحباط حرس الحدود تهريب كميات كبيرة من الحشيش المخدر مؤخرا، يعد جهدا أمنيا كبيرا للجهات الأمنية في المملكة، ويعكس قدرة الجهود الأمنية لاستباق حرس الحدود لإحباط ما يقوم به المهربون.
وأوضح السواط أن لدى حرس الحدود التقنيات الحديثة والعالية التي تساعد على كشف التهريب البحري، وهناك العديد من المحاولات التي تم إحباطها من رجال الأمن، الذين يفخرون بهذه الإنجازات ويعتقدون أنه واجب ديني ووطني يعكس مدى حرصهم على التصدي لهذه العمليات. وأشار السواط إلى أن الكمية التي أعلنت عنها وزارة الداخليه مؤخرا، تدل على أن البلاد مستهدفة من عصابات تهريب المخدرات التي يجب على الدول كافة محاربتها والتصدي لها.
وأكد السواط أن وزارة الداخلية تقود عملية تطوير عملاقة في حدود المملكة كافة تعتمد على منظومة متكاملة من التقنيات الحديثة والرادارات والكاميرات ووسائل الاستشعار، وأنه سيتم المضي قدما في استكمال مراحل التطوير لتشكل هذه المنظومة طوقا أمنيا يرفع من كفاءة حرس الحدود ويزيد من قدرات أداء العاملين فيه. من جهته، أكد مساعد مدير عام حرس الحدود للشؤون البحرية اللواء عواد بن عيد البلوي ل«عكاظ» أن إحباط هذه الكمية يعد إنجازا كبيرا يضاف لرصيد الإنجازات السابقة التي يقدمها رجال الأمن في سبيل حماية البلد من آفة المخدرات القاتلة، مشيرا إلى أن المخدرات آفة تحرمها جميع القوانين والأعراف الدولية، التي تمنع أية دولة من أن تكون مقرا لعصابات التهريب، وأنه على جميع الدول والمجتمعات كأفراد التصدي لتهريب المخدرات، مبينا أن ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الداخلية يدعو للفخر والاعتزاز للشعب ولرجال الأمن. وأشاد البلوي برجال مكافحة المخدرات وما قاموا به من جهد كبير لإحباط هذه الكمية الكبيرة.
وأكد اللواء عواد استعداد حرس الحدود للتصدي لمثل هذه المحاولات بريا وبحريا، منوها إلى أن حرس الحدود يمتلك من الإمكانيات ما يجعله قادرا على كشف هذه المحاولات والقبض على مرتكبيها، من خلال تجهيزاته المتعددة ومنها وسائط بحرية متمثلة في زوارق بعيدة المدى، وقصيرة ومتوسطة المدى، وحوامات مجهزة بتقنيات حديثة ورادارات متطورة وأجهزة استشعار، وهي تعمل على مدار الساعة لحماية حدود المملكة البحرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.