فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدني جدة: لم نطلب إخلاء حي النسيم والأوضاع مطمئنة
عاصفة بسرعة 50 كلم تُدخل 81 حالة طوارئ المدينة الطبية

نفى مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبدالله جداوي ما تردد عن إخلاء الدفاع المدني حي النسيم أو مدارس جدة نتيجة لظروف الطقس، موضحا أن ما جرى تداوله مجرد شائعات وأخبار مغلوطة غير صحيحة وطالب جداوي استقاء المعلومات من مصدرها الرئيسي والرسمي مع البعد عن تداول بعض الرسائل المزعجة والتي قد تثير الخوف والهلع وقد تكون سببا في حدوث ما لا يحمد عقباه.
وكان جداوي أوضح أن أخبارا مغلوطة مفادها أن آليات الدفاع المدني تطوف في النسيم وسط جدة وهي تطالب بسرعة إخلائه، وهو ما لم يحدث، فيما سارعت بعض المدارس بإخلاء طلابها وطالباتها دون أن يتم توجيه أية تعليمات بذلك، مشيرا إلى أن مباني المدارس قد تكون أكثر أمانا في بعض الحالات والأوضاع، لذا يجب أن يتابع المهتمون مع الجهات المعنية في مثل هذه الظروف منعا من إطلاق الشائعات.
وأضاف مدير الدفاع المدني في محافظة جدة بأن مراكز الإسناد ال 16 تم استنفارها وبكل طاقاتها بعد أن تم تدعيمها مؤخرا بالآليات والقوات التي يتجاوز عددها 2000 رجل من الدفاع المدني، ناهيك عن العاملين في إدارة الدفاع المدني في جدة والجهات الأخرى المشاركة، التي تشارك الدفاع المدني في التعامل مع الأحداث الكبيرة. وقال جداوي تلقينا تنبيهات حول احتمالية نزول أمطار يوم أمس على المحافظة وحدد التنبيه حتى السادسة مساء، وقد شهدت أحياء أبرق الرغامة وجنوبي جدة أمطارا خفيفة للغاية، مؤكدا أن الأوضاع مطمئنة للغاية.
وفي ذات الشأن أشار الناطق الإعلامي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني إلى أنه يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة وقد تصل إلى الصفر المئوي على الأطراف الشمالية.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أطلقت 13 تنبيها وتحذيرا أشارت فيها إلى أوضاع مناخية تشهدها المملكة.
فيما تشهد منطقة الرياض والدوادمي والخرج والمجمعة أمطارا خفيفة إلى متوسطة بالإضافة إلى الدمام، الظهران، الإحساء، الخبر، والتي تشهد أمطارا رعدية.
وتستقر أجواء منطقة مكة المكرمة اليوم دون وجود أي مؤشرات لهطول الأمطار وفقا لنماذج الطقس، بعدما شهدت بعض أحياء جدة صباح أمس زخات من الهتان الخفيف.
وكانت موجة الغبار اجتاحت الكثير من المناطق أمس، لتضاعف معاناة عابري الطرق السريعة.
استقبل قسما طوارئ الأطفال وطوارئ المستشفى العام بمدينة الملك سعود الطبية في الرياض 81 حالة من مختلف الفئات العمرية ممن يعانون أمراضا صدرية.
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام إبراهيم الصبيح أن المدينة بدأت استقبال المرضى الذين يعانون الربو وحساسية الصدر منذ الساعات الأولى لموجة الغبار.
وأوضح أن المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور نبيل عبدالعزيز القصيبي حرص على توفير جميع الإمكانات اللازمة من طواقم طبية لاستقبال الحالات وتقديم الخدمة العلاجية لهم بشكل فوري وعاجل.
وفي العاصمة شهدت الرياض عاصفة ترابية تسببت في انخفاض مستوى الرؤية و أطلقت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيرا برتقاليا ،وهو ثاني أنواع التحذير المبكر مساء أمس السبت. وأوضح رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض المقدم حسن الحسن أمس السبت أن مرور الرياض لم يسجل أي زيادة في الحوادث المرورية أو الاختناقات المرورية، مبينا أن الوضع إلى الآن يعد في معدله اليومي الطبيعي.
وفي مراكز شمال وشرق الطائف صباح أمس السبت عاصفة ترابية حمراء، وصلت سرعتها إلى 50 كيلومتر في الساعة، تدنت معها درجات الرؤية الأفقية إلى أمتار قليلة. وفي مركز ظلم اضطرت إدارة المدرسة المتوسطة والابتدائية للبنين، إلى صرف طلابها قبل نهاية الدوام الدراسي، حيث أشعر أولياء الأمور للحضور واصطحاب أبنائهم خوفا من تأثيرات العاصفة. وفي مركز أم الدوم اقتلعت العاصفة الخيام الثلاث التي تقطنها الأسرة التي احترق منزلها قبل عدة أيام، فلجأ أفراد الأسرة للجيران، وسط مطالبات رب الأسرة بإيوائها في شقق تحميها من آثار العواصف والأمطار. وعلى طريق الطائف-الرياض كثفت دوريات أمن الطرق من تواجدها للحفاظ على انسيابية الحركة ومساعدة المسافرين والحد من الحوادث بعدما تسببت العاصفة في إرباك حركة السيارات والشاحنات حيث شوهدت سيارات المسافرين تتوقف جوار محطات الوقود والاستراحات خوفا من آثار العاصفة.
من جهتها أكدت ل«عكاظ» مصادر إسعافية وصحية عدم تسجيل حوادث مرورية كبيرة من آثار العاصفة على طريق الطائف-الرياض، حتى ظهر أمس.
وعلى الطريق الساحلي اجتاحت موجة من الغبار الكثيف مصحوبة برياح متوسطة صباح أمس الطريق الرابط بين أملج وينبع.
ولم تسجل تقارير المرور والدفاع المدني في أملج أمس وقوع حوادث على الطريق ولم تستقبل هواتف الطوارئ أي بلاغات ،فيما شهدت طوارئ المستشفى العام مراجعة العديد من مرضى الربو. واجتاحت موجة الغبار مدينة بيشة ومراكزها صباح أمس، مما تسبب في مراجعة مرضى الربو والمصابين بضيق التنفس للمستشفيات والمراكز الصحية واضطر بعض مديرو المدارس بالتنسيق مع مكاتب الإشراف بإخراج الطلاب من المدرسة بعد حضور أولياء الأمور.
وامتد الغبار إلى محافظة الخرمة والقرى التابعة لها على امتداد طرقها الخارجية إلى طريق الرياضالطائف، صاحبها ازدياد في سرعة الرياح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.