السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ربوا أبناءكم على معرفة حقوق النبي الكريم
«عكاظ» تحاور المصلين في جامع حي المزارع..والخطيب الشراري للأسر:
نشر في عكاظ يوم 25 - 02 - 2012

شدد خطيب جامع حي المزارع في محافظة القريات الشيخ عساف بن فالح الشراري في خطبته أمس على أهمية الوفاء بحقوق الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقال للمصلين: «أولى الناس بالنبي صلى الله علية وسلم يوم القيامة أكثرهم عليه صلاة»، وأضاف «للنبي عليه الصلاة والسلام حقوق على أمته خاصة والبشرية عامة بينها الله تعالى في كتابه وأعظمها الإيمان به وتصديقه»، وبين «من حقوقه صلى الله عليه وسلم اتباع سنته وطريقته ومنهجه ومحبته أكثر من الأهل والولد والوالد والنفس»، قال صلى الله علية وسلم « لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين» ، وأوضح في خطبته أن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم تكون قوتها تبعا لإيمان المسلم فإن زاد إيمانه زادت محبته له ، فحبه صلى الله عليه وسلم طاعة ،وقال: «المحبة الصادقة للنبي صلى الله علية وسلم تقتضي اتباعه والاقتداء به، واتباع هديه فالصادق في حب النبي صلى الله عليه وسلم، هو من أطاعه واقتدى به، وذكر أن من حقوقه صلى الله علية وسلم كمال التسليم والانقياد لأوامره».
وأوضح ل «عكاظ» أن اختياره لموضوع الخطبة ناتج عما أثير مؤخرا من اعتداء بعض الغاوين على الرسول الكريم والتطاول عليه صلى الله عليه وسلم في مواقع التواصل الاجتماعي دون رادع خلقي ودون استشعار لعظم ما يرتكبونه في حق أصدق البشر وأفضلهم، وقال: «من تعدى على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فهو آثم ، وما ارتكبه من فعل جرم عظيم» ،وأضاف «على الأسر تربية أبنائهم على حب الرسول الكريم وتعظيمه».
وحول مضامين الخطبة رصدت «عكاظ» آراء المصلين في جامع حي المزارع حيث أكدوا على أهمية الذود والوقوف ضد من يتعدى على حقوق النبي صلى الله علية وسلم، وقالوا: «الخطيب وفق في طرحه لهذا الموضوع الذي استهان به نفر من أبناء هذا الوطن».
وقال خالد العنزي : «التعريف بالنبي وسيرته النبوية ومعرفة حقوقه خير وسيله لنصرته ضد الهجمات الشرسة عليه صلى الله عليه وسلم»، مؤكدا أن العداء المتأصل والجهل بالقرآن الكريم والسيرة النبوية سبب في تلك الهجمات.
أما سلطان فهيد الموسر ، فقال: «على الأسر والمؤسسات التربوية إعادة سياسة تربية النشء، وتعزيز تعظيم حقوق الرسول الكريم في نفوسهم في ظل الانفتاح التقني وما يدس لهم من خبث ينجرف معه من لم يكن على علم وتربية حسنة».
من جهته، قال الدكتور خالد الحربي رئيس تحرير صحيفة وطني الإلكترونية، إن على وسائل الإعلام دور كبير في تعزيز القيم الإسلامية والتعريف بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، فالإعلام وخصوصا الاجتماعي بات الوسيلة الموجهة للشباب الذين باتوا منكبين على التعاطي معه دون رقابة ودراية وعلم ، وأضاف «على المربين أن يقدموا في مؤسساتنا التربوية ما يرسخ محبة الرسول الكريم انتصارا لحقوقه صلى الله عليه وسلم وحصانة للشباب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.