تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الضوء
نشر في عكاظ يوم 01 - 02 - 2012

القطان يزور معرض كتاب القاهرة
واس (القاهرة)
قام سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة أحمد بن عبدالعزيز قطان، بزيارة أمس الأول لجناح المملكة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية.
وأكد معاليه أن المملكة تشارك بأكبر جناح دولي في المعرض، على مساحة 4 آلاف متر مربع، مبينا أن الجناح تشارك فيه 64 جهة حكومية وخاصة، ويضم في أركانه المختلفة إنتاجا فكريا وإبداعيا متنوعا، بالإضافة إلى برنامج ثقافي حافل بالندوات الثقافية والأمسيات الشعرية والفنون التشكيلية، التي يشارك فيها عدد كبير من المثقفين والأدباء والشعراء والفنانين السعوديين والمصريين.
وأوضح أن مشاركة المملكة تهدف إلى توثيق الروابط الفكرية والثقافية، بين أقطار الوطن العربي وتشجيع حركة النشر والتواصل المباشر بين أطراف صناعة الكتاب، وأضاف أن المعرض خصص ركنا للطلبة السعوديين الذين لديهم إنتاج فكري، مشيرا إلى أن العديد من المؤسسات العلمية والجهات والهيئات والمكتبات ودور النشر في المملكة تقدم أحدث إصداراتها من الكتب التي تلبي مختلف الأذواق العمرية.
العنزي يخلف رحاب في أدبي الرياض
أحمد الحذيفي (الرياض)
علمت «عكاظ» أن مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض، سيعين فالح العنزي عضوا في مجلس إدارة النادي خلفا للعضوة رحاب أبو زيد التي قدمت استقالتها أمس الأول، في أعقاب حصول العنزي على أكثر أصوات أعضاء الجمعية العمومية للنادي في الاحتياط، الأمر الذي أعطاه الحق في دخول المجلس عوضا عن المستقيلة.
منتدى للاتصال الحكومي في الشارقة
عكاظ (جدة)
يطلق مركز الشارقة الإعلامي في الفترة من 4 5 ربيع الآخر المقبل، «منتدى الاتصال الحكومي» تحت شعار: «دور الاتصال الحكومي في إدارة عملية التطوير» والذي يرعاه الشيخ سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
ويهدف المنتدى، إلى نقل أحدث الممارسات المهنية في هذا المجال إلى إمارة الشارقة، وتطوير ممارسات الاتصال الحكومي فيها من خلال مناقشة مجموعة من أوراق العمل والتجارب الريادية بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين وأصحاب الخبرات والتجارب في مجال الاتصال والإعلام، ويستهدف العاملين في مجال الإعلام والاتصال والعلاقات العامة في المؤسسات الحكومية في المنطقة العربية.
«ثمار العقول» مسابقة ثقافية
عكاظ (جدة)
تنطلق السبت المقبل مسابقة «ثمار العقول» الثقافية التي تنظمها عمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة وذلك ضمن نشاطها الطلابي للعام الحالي وهي مسابقة سنوية تستهدف ربط طلاب وطالبات الجامعه بالثقافة العامة في النواحي المعرفية والعلمية وتأصيل البحث بإشراف هيئة التدريس لتنمية التواصل الثقافي وتوثيق روح التآلف بينهم.
حيث وظفت المسابقة جوائز قيمة للفائز الأول عبارة عن سيارة بيجو 2012 ومبلغ 50 ألف ريال توزع على بقية الفائزين، مقدمة من الراعي شركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة.
«أجنحة عربية» تطلق معرضا في المدينة
حسن النجراني (المدينة المنورة)
بإشراف جمعية الثقافة والفنون في المدينة المنورة يطلق أعضاء أجنحة عربية للفنون الجميلة، مساء اليوم معرضهم التشكيلي المتنقل في «العالية مول» في المدينة ويستمر لمدة خمسة أيام.
وأوضح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون في المدينة المنورة عيد بن عبدالله الحجيلي، سعي الجمعية لدعم القدرات والمواهب الفنية في كافة مجالات الإبداع والتميز، مبينا إشراف الجمعية على عدد من المعارض الفنية والتشكيلية.
من جهته، بين الفنان المشارك في «أجنحة عربية» أيمن حافظ، وقوف المجموعة إلى جانب الفنانين التشكيليين، وتنظيم الورش الفنية وعرض الأعمال على المختصين في هذا المجال، وقال: المعرض يضم مجموعة من المحالات الشابة الفنية والتي تساندها المجموعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.