الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حزن على «وسام» في ينبع وحريق وثعابين في مدرستي بنات
طالبات بلا سائقين في عنيزة.. العودة إلى المدارس:
نشر في عكاظ يوم 29 - 01 - 2012

عاد 5 ملايين طالبة وطالب إلى مقاعدهم الدراسية في كافة مدن ومحافظات المملكة أمس، بعد قضاء إجازة منتصف العام الدراسي التي لم تستغرق أكثر من أسبوع واحد.
ولم يختلف حال عودة الطلاب إلى المدارس عن السنوات الماضية، إذ غلب النعاس على وجوه الطالبات والطلاب بعد اختلال جدولهم اليومي في الأسبوع الماضي، بينما اتخذت إدارات التربية والتعليم من اليوم الأول فرصة للتحفيز والعقوبة ضد الغائبين للفصل الدراسي الثاني الجاري، فيما انتشرت الدوريات المرورية في الشوارع والطرق لتنظيم حركة السير.
وشهدت مدارس العاصمة الرياض نسبة غياب كبيرة بحسب استطلاع أجرته «عكاظ» على عينة عشوائية أمس، حيث بلغت نسبة التغيب ما يقارب ال 85 في المائة.
ودعت معلمات إحدى المدارس إدارات التربية والتعليم إلى تفعيل عقوبة الغياب في اليوم الأول، ومضاعفة العقاب باعتبار اليوم يومين.
وفي جازان، سادت حالة الرعب والقلق بين 200 طالبة و13 معلمة في مدرسة بطحان الابتدائية للبنات شرقي جازان أمس، بعد هجوم ثعبانين على مجموعة من الطالبات في إحدى الفصول الدراسية.
استنجدت إدارة المدرسة بالعاملة التي طاردت الثعبانين وسط ممرات المدرسة للقضاء عليهما وسط حالة من الذهول أصابت المعلمات والطالبات.
وسجل طلاب الثانوية في منطقة عسير نسبة ضئيلة من الغياب وصلت إلى نسبة 2 في المائة، حيث شكل انتظام الطالبات حضورا مميزا مرورا بالمراحل الدراسية الثلاث.
وشهدت عودة مدارس محافظة أحد رفيدة حالة غثيان ودوار في الطابور الصباحي لطالبان في الصفوف المتوسطة، وقام أطباء الوحدة الصحية بمعاينتهما ومعالجتهما وتبين أن أسبابها تعود لعدم تناول الإفطار الصباحي.
وأجبر الصقيع الشديد في بعض مرتفعات عسير بعض مدارس أبها وخميس مشيط الحكومية على تحويل طوابير الصباح من الفناء الخارجي إلى الفناء الداخلي لتلك المدارس خوفا على الطلاب من موجة البرد الشديدة التي تجتاح المنطقه أمّا المدارس المستأجرة فقد ألغت الطابور الصباحي نظرا لعدم وجود فناء داخلي.
واعتبر مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان أن انتظام الطلاب والطالبات في بداية العودة للمدارس سجل حضورا لافتا، مشيدا بدور أولياء الأمور في متابعة أبنائهم الطلاب في الانتظام. وفي ينبع، خيم الحزن أمس على مدرسة قتيل ينبع وسام بعد علم زملائه ومعلميه بوفاته، حيث أحاط الحزن ملامح مقعده الخالي.
وتناقل زملاء وسام خبر مقتله على يد والده بحكايات مختلفة الرواية متفقة المضمون على رحيل زميلهم بقتل والده له، مؤكدين أن وسام كان طالبا محبوبا من الجميع ويحترم معلميه.
وشهد اليوم الدراسي الأول في الطائف نشاطا ملحوظا ودخولا في الجو الدراسي منذ بداية الحصة الأولى في جميع المدارس الداخلية، فيما كانت المدارس الخارجية الحضور والتواجد فيها نسبيا أقل. ومن المفارقات التي سجلت مع اليوم الدراسي الأول ظهور علامات السرور على وجوه الطلاب الذين خرجوا بتقديرات عالية في تحصيل الفصل الدراسي الأول.
وسجلت تقارير المشرفين والمشرفات التربويين ومديري المدارس في مكتب تعليم المويه شرق الطائف مؤشرات جيدة لحضور الطلاب والطالبات في أول يوم دراسي أمس. وكشف مدير مكتب التربية والتعليم في المويه فهد الخراص عن توزيع أكثر من 50 ألف كتاب من مناهج الفصل الدراسي الثاني على جميع طلاب وطالبات المراحل الدراسية بالمنطقة، والذين يصل عددهم إلى 10 آلاف طالب وطالبة.
وتعتزم الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة تبوك إعداد قاعدة بيانات صحية لطالبات وطلاب التعليم العام الذين يعانون من أمراض مزمنة.
ووجه مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور عمر أبو هاشم تعميما لمديري ومديرات المدارس حصلت «عكاظ» على نسخة منه، بضرورة رفع أسماء الطالبات والطلاب والذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الربو، الأنيميا، السكر، والضغط إلى قسم إدارة الصحة المدرسية.
وبين الدكتور أبو هاشم أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص إدارة تعليم تبوك على متابعة أحوال الطالبات والطلاب، ومراعاة للمصابين بأمراض مزمنة لأخذ الحيطة والحذر، ومتابعة تحسن صحتهم.
وفي المدينة المنورة، بين مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور سعود بن حسين الزهراني أنه تم استلام 12 مشروعا تعليميا جديدا بكلفة 70 مليون ريال، موضحا أنه سيتم تنفيذ برنامج الترميم وبرنامج الصيانة العاجلة والبسيطة في عدد من مدارس المنطقة.
وامتنع عدد من سائقي حافلات النقل المدرسي التابعة لشركة رسمية متعهدة بنقل الطالبات بمحافظة عنيزة عن قيادة الحافلات الخاصة بنقل الطالبات أمس، بسبب رغبة السائقين في زيادة مرتباتهم.
وأوضح ل «عكاظ» مصدر مختص في تعليم عنيزة أن عدد السائقين الذين توقفوا عن النقل 35 سائقا، مبينا أنهم يمثلون نسبة 25 في المائة من إجمالي السائقين.
وفي حفر الباطن، اندلع حريق في محول كهربائي تابع لمدرسة للمرحلة الابتدائية للبنات أمس، إذ تم إخلاء المدرسة من الطالبات والمعلمات قبل وقوع ضحايا أو إصابات.
وقال مدير الإعلام التربوي في تعليم حفرالباطن زبن الشمري إن العداد المحترق «مولد» خارج أسوار المدرسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.