تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخريج دورتين من معهد الدراسات الفنية ووصول «التايفون» قريباً
نشر في عكاظ يوم 22 - 12 - 2011

كشف قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش ل «عكاظ» عن وصول دفعة جديدة من طائرات التايفون قريبا إلى المملكة لتنضم إلى القوات الجوية الملكية السعودية.
وقال الفريق العايش في تصريح له أمس عقب تخريج الدورتين 118، 119 من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية في الظهران، «خريجو المعهد أصبحوا من الأساس بالنسبة للقوات الجوية، إذ سيعتمد عليهم في تجهيز الطائرات وصيانتها واستمرار المنظومة على كفاءة عالية، والمعهد يعد من أفضل المعاهد وقدم الكثير للقوات الجوية من الأفراد المؤهلين لخدمة الوطن».
وعن الزيادة في استيعاب المقبولين، أكد الفريق العايش أن العدد ليس الأساس، ولكننا ننظر إلى 30 سنة مقبلة وكيفية بناء الطاقة البشرية الموجودة لدينا والتركيز على كفاءة النوعيات التي تلتحق بالمعهد وتتخرج منه.
ومن جهته، قال قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية في الظهران المكلف اللواء الطيار الركن سعيد معيض الزهراني، خلال كلمة في الحفل، هذا اليوم هو يوم آخر من نجاحات القوات الجوية، فكما دفعت كلية الملك فيصل الجوية خريجيها إلى ميدان العمل بالأمس القريب برعاة كريمة من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، يلتحق بهم بإذن الله اليوم خريجو الدورتين 118، 119 من أبناء المعهد لتكتمل صورة العاضد والالتحام بين الضابط وزميله الفني، مضيفا أن من بين الخريجين إخوة لنا من مملكة البحرين الشقيقة، وبين اللواء الطيار الركن الزهراني على مدى سبعة عقود دأب المعهد بحكمة القادة على بذل الجهد وسرعة الاستجابة لحاجة القوات الجوية المستمرة والمتغيرة المحكومة بتطور الآلة العسكرية وتعقيداتها من خلال منهج استمد فكره من فكر رمز القوات المسلحة ومصدر إلهامها، المغفور له بإذن الله، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، صاحب الفضل الأكبر بعد الله في نقل هذا الصرح من التقليدية إلى التقنية، ومن المحلية إلى الدولية حتى حظي المعهد وتشرف بزيارات أصحاب الجلالة والسمو في مناسباته المختلفة، فله منا الدعاء بالرحمة والغفران. وأشار اللواء الطيار الركن الزهراني أن هذا الصرح قال عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في سجل الزيارات عندما تشرف المعهد بزيارته الميمونة عام 1392ه، «شعور الاعتزاز والفخر يغمرني وأنا أجول في أنحاء هذا المعهد الممتاز وجدته في مستوى ما سمعت عنه، هنيئا للقوات المسلحة بسموه الكريم وسمو نائبه، وبين أن فكر معاليكم ورؤيتكم الاستراتيجية للمعهد تتطلب منا بذل أقصى طاقاتنا والتي سوف تنقل المعهد إلى مرحلة جديدة يفرض بإذن الله موقعه الأكاديمي بين الكليات والأكاديميات المتخصصة، إذا ما أخذ بعين الاعتبار المنهج الأكاديمي وساعاته وهيئة التدريس وما تحمله من تأهيل علمي والفترة الزمنية التي يقضيها الطالب بين جنباته مع تضافر الجهود والاهتمام بمخرجاته وفق المعايير المعترف بها.
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم الطالب الخريج عبدالعزيز العتيبي، عبر فيها عن سعادته وسعادة زملائه الخريجين بتشريف قائد القوات الجوية لحفل التخرج، وأكد العهد على السمع والطاعة مقدما شكره لقائد القوات الجوية على رعايته الكريمة، مضيفا «إننا كخريجين سوف نبذل الغالي والنفيس من أجل خدمة هذا الوطن الغالي في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة»، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة قدمها الطالب الفني سحيم القحطاني نالت استحسان الحضور، بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري الذي انتهى بتشكيل جميل على شكل سيفين ونخلة، بعد ذلك ردد طلبة المعهد نشيد المعهد، بعدها تم تسليم الراية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف، بعد ذلك أعلن قائد جناح الطلبة العميد الطيار فارس بن صالح اليامي القسم، وردد الخريجون القسم من بعده. ولأول مرة تم تشغيل طائرة في حفل التخرج، حيث قام عدد من الطلبة الخريجين بتطبيق عملي على إحدى طائرات القوات الجوية، وهو عبارة عن التشييك على الطائرة قبل الإقلاع وتسليمها للطيار وعمل الصيانة الفنية اللازمة وتشغيل محركها عن طريق المحاكاة التشبيهية، نال هذا العرض استحسان الجميع.
بعد ذلك أعلن قائد جناح التعليم العميد الفني الركن محمد بن فهاد الدوسري نتائج الدورات المتخرجة، حيث بلغت نسبة النجاح في الدورتين 96 في المائة، ثم تسلم الأوائل والمتفوقون من طلبة الدورتين الجوائز. بعد ذلك قدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن سعيد بن معيض هدية تذكارية لقائد القوات الجوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.