33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



365 مليونا لمشاريع بلدية في القطيف
نشر في عكاظ يوم 10 - 12 - 2011

أرست بلدية محافظة القطيف العام الماضي مشاريع بقيمة إجمالية تصل إلى 365 مليون ريال، وأشار رئيس بلدية القطيف المهندس خالد بن علي الدوسري بأن المحافظة تشهد العديد من المشاريع من ضمنها مشروع تشغيل وصيانة شبكات مياه الأمطار بالمحافظة، وتشمل تشغيل وصيانة الشبكة والمحطات القائمة في أنحاء المحافظة وسفلتة وأرصفة وإنارة مجموعة من أحياء المحافظة.
وأوضح المهندس الدوسري أن تكلفة استكمال تعميق قناة تاروت في الجزء الشمالي الواقع على الكورنيش بلغت 7.8 مليون ريال، بالإضافة إلى نظافة مباني البلديات في المحافظة بمبلغ 799.9 مليون ريال وتحسين الواجهات البحرية والشواطئ بالمحافظة بوضع الردميات والساند البحري لمواقع كورنيش سنابس والواجهة البحرية في حي الروضة الصناعي وشواطئ دارين والمشاريع بمبلغ 7.67 مليون ريال.
وأشار رئيس بلدية القطيف إلى أن من بين المشاريع إنشاء وسائل السلامة المرورية بالمحافظة الذي يشمل وضع 3 إشارات ضوئية عند تقاطع شارع الجبيل الهدلة قرب الجسر، وعند تقاطع شارع سهل بن حنيف طريق الخليج، وفي شارع الرياض عند تقاطع المجمع التجاري، ويشمل كذلك عمل 5 مطبات مشاة مع إشارات رقمية مع السياج الحديدي في القطيف وسيهات وصفوى وتاروت وعنك، و9 مطبات مشاة بدون إشارات في مواقع متفرقة، وعمل واستكمال 3 سياجات حديدية في شارع القدس وشارع أحد وشارع العباس بن عبدالمطلب تقاطع طريق الخليج، ويشمل كذلك عمل دهانات ولوحات إرشادية في مواقع متفرقة بمبلغ 3.721.800 ريال.
وأضاف أن بلدية محافظة القطيف تعطي ضمن عملها في المشاريع التنموية دراسة التقاطعات والطرق الشريانية الرابطة ما بين مدن محافظة القطيف كل الاهتمام، وذلك لما لها من أهمية في تسهيل حركة السيارات وتحسين مداخل المدن والواجهات البحرية.
وتابع «البلدية حرصت على الوصول إلى نتائج إيجابية لحل مشاكل الازدحام المرورية من القطيف إلى الجزيرة والعكس، هذا وقد تم تحديد موقعه بأن يكون رابطا بين حي الناصرة وحي المشاري شرقا على قناة تاروت الشمالية؛ نظرا للكثافة السكانية بالموقع وتوسيع حركة مرورية إضافية للجزيرة ومرتبطة بالواجهة البحرية في القطيف.
وأنهت بلدية المحافظة أعمال دراسة وتصميم الجسر البحري الثالث بمحافظة القطيف مع أحد المكاتب الاستشارية للقيام بهذه الدراسة وعمل التصاميم وتم مراعاة التصميم ليكون صرحا سياحيا واقتصاديا للمحافظة وسلاسة الحركة المرورية، حيث تم اعتماد تكاليف مالية مقدارها 20 مليون ريال خلال ميزانية عام 1432ه.
وزاد أن من بين المشاريع التي تنفذها بلدية القطيف الجسر الرابط بين ضفتي الكورنيش شمال جنوب فوق طريق أحد يتم حاليا تنفيذ جسر كبري في المنطقة الغربية من جزيرة تاروت على الضفة الغربية من قناة تاروت، وعلى امتداد كورنيش القطيف ويربط الجانب الشمالي بالجانب الجنوبي منه، وسيتقاطع مع شارع أحد الذي يربط جزيرة تاروت بالقطيف.
الجسر الجديد عبارة عن جزء خرساني بطول 750م، ومخارج تتصل بشارع أحد للقادم من واجهة القطيف البحرية.
وأشار المهندس الدوسري بأن البلدية تسعى جاهدة أن تكون محافظة القطيف والمناطق التابعة لها في أجمل وأبهى صورة من خلال متابعة النظافة ومراقبة الأسواق، وتقديم المشاريع المميزة لتحويل هذه المجهودات إلى واقع ملموس من أجل الوصول إلى الأهداف المرسومة وفق الإمكانيات المتاحة، وتقديم كل ما فيه خدمة للوطن والمواطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.