خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معدات ثقيلة معطلة تغلق عقبة رجم منذ شهرين
نشر في عكاظ يوم 28 - 11 - 2011

تغلق آليات ضخمة طريق عقبة رجم في شعف آل حارث في مركز طبب في منطقة عسير منذ أكثر من شهرين، بعدما تعطلت في وسط الطريق خلال تنفيذ مشروع لتوسعة المسارات.
وتعيق الأهالي عن عبور الطريق ذي التضاريس الوعرة، فضلا عن تسببها في الكثير من الحوادث المرورية كونها تفاجئ السائقين بوجودها في وسط الطريق.
علي أحمد يقول: لم تكلف الشركة المنفذة للمشروع نفسها عناء إزاحة الرافعة أو صيانتها لإكمال تنفيذ المشروع الحيوي والمهم لأهالي القرية، الذين أصبحوا يجدون صعوبة بالغة في عبور الطريق بعدما ضيقت الرافعة المسارات الضيقة في الأساس.
واستغرب من تقاعس إدارة الطرق في منطقة عسير في انتشال الرافعة من موقعها بالرغم من تسببها في الكثير من الحوادث المرورية، مطالبا الشركة المنفذة للمشروع بسرعة صيانة الرافعة واستكمال تنفيذ المشروع المتعثر نظرا لأهميته البالغة لأهالي القرية.
وانتقد أحمد شاهر، إدارة النقل والطرق في منطقة عسير، لتأخرها في تنفيذ مشروع توسعة طريق العقبة الذي يعبره آلاف المسافرين وخاصة خلال الإجازات ومواسم الأعياد.
وأضاف زادت إدارة الطرق في عسير معاناة أهالي القرية بتركها الرافعة في وسط الطريق دون اتخاذ أي إجراء تجاه الشركة المنفذة الموكل إليها إعادة تأهيل الطريق بعد السيول التي اجتاحته.
وطالب إدارة الطرق في منطقة عسير بفرض عقوبات مالية رادعة بحق الشركة كونها أضرت بمصالح المواطنين وتساهلت في تنفيذ المشروع، وإجبارها على صيانة الرافعة وتحريكها من موقعها الحالي الذي يتوسط الطريق.
ووصف أحمد دعرم، الوضع في عقبة رجم بالمأساوي، وأرجع وقوع الكثير من الحوادث المرورية في العقبة إلى ضيق المسارات بسبب الرافعة التي يتفاجأ بها العابرون لوجودها في منتصف العقبة.
واعتبر أن ترك الرافعة في موقعها الحالي منذ أكثر من شهرين يؤكد غياب الرقابة والمتابعة الميدانية لمراحل تنفيذ المشروع من قبل إدارة الطرق في عسير، التي يجب عليها العمل في الوقت الحالي على إنهاء معاناة الأهالي من خلال تنفيذ المشروع بشكل عاجل ومعاقبة الشركة المنفذة كونها تأخرت في التنفيذ وتركت الرافعة معطلة في وسط الطريق.
وأشار علي عسيري، إلى تخوف الكثير من المسافرين من عبور عقبة رجم، بسبب وعورة الطريق وضيق مساراته، مايستدعي الجهات المعنية إلى سرعة تنفيذ مشروع توسعة المسارات وازدواجية الطريق لتخفيف الكثافة المروية على عقبتي شعار وضلع التي تشهد عبور الكثير من المسافرين خاصة في الإجازة الصيفية.
وقال: إذا بقيت الرافعة على حالها في الطريق خلال هطول الأمطار فإن ذلك سيؤدي لحوادث مرورية مأساوية لضيق الطريق وصعوبة عبوره.
وطالب سلطان بن هادي إدارة النقل والطرق في منطقة عسير، بسرعة إزاحة الرافعة الضخمة من الطريق الضيق الذي لم تتم توسعته أو ازدواجيته، مضيفا يعبر عقبتي شعار وضلع الكثير من المسافرين خلال الإجازات والمواسم ويجب على الجهات المعنية تنفيذ مشروع عقبة رجم لتخفيف الضغط المروري على عقبتي شعار وضلع.
«عكاظ» أجرت اتصالا بمدير عام إدارة النقل والطرق في منطقة عسير المهندس علي بن مسفر، للتعليق على الموضوع، لكنه ذكر بأنه خارج المنطقة في مهمة عمل وأحالنا إلى العلاقات العامة التي وعدت بالرد على الموضوع، إلا أنها لم ترد على الموضوع رغم مرور خمسة أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.