تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



%9 من أطفالنا إس أو إس SOS
عين الشمس
نشر في عكاظ يوم 27 - 09 - 2011

أولا أشرح معنى 9 في المائة من أطفالنا , فقد قرأت عبر هذه الجريدة في صفحتها الخامسة لعددها 16460 الصادرة ليوم الثلاثاء 22 شوال 1432ه تحت عنوان رئيسي " 23 في المائة من متعاطي المخدرات مراهقون والإدمان يهدد 9 في المائة من الأطفال " , وجاء هذا العنوان ضمن ما صرح به في الخبر نتائج الدراسات التي كشف عنها مدير الدراسات والمعلومات والمشرف على مركز استشارات في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور سعيد بن فالح السريحة، هذا هو معنى 9 في المائه من أطفالنا.
أما معني إس أو إس SOS فهو رمز واصطلاح عالمي يعني " النجدة " وباللغة الإنجليزية يعني SAVE OUR SOUL أي أنقذوا نفوسنا فتسعة في المائة من أطفالنا ينادوننا لكي ننقذ أنفسهم من هذا الطاعون وهم المهددون بإدمان المخدرات حسب ما جاء في هذه الجريدة ونشر عن مسؤول رسمي.
فقد ركزت على أطفالنا لأنهم هم أكبادنا وقرة أعيننا وجيل مستقبلنا وكلنا لنا أطفال إما أبناء أو أخوات وإخوان أو أحفاد أو أقارب فلا يغلا عليهم غال. وأتذكر أنه نشرت لي عبر هذه الزاوية في هذه الجريدة أربعة مقالات عن حجم مشكلة المخدرات في مجتمعنا الأولى كانت بعنوان " الخياط وموتى بلا قبور " حيث خاطبت فيها الكاتب اليومي في هذه الجريدة الأستاذ عبدالله عمر خياط عندما تحدث قبلها عن رأيه في مشكلة وعواقب المخدرات ونشرت تلك المقالة في 22 ربيع الأول 1429ه فيها ذكرت أن المخدرات هي طريق بطيء للموت فكل من يتعاطون المخدرات ليس هم إلا موتى بلا قبور .
أما المقالات الثلاثة الأخر فكانت متتالية تحت عنوان " بوابة الجحيم " شرحت فيها أن الإدمان يبدأ بالسجاير ثم ينتقل إلى بوابة الجحيم وهي الحشيش والماريجوانا فمصدرهما هو نبات واحد اسمه شجيرات القنب الهندي فالماريجوانا هي أوراق وأزهار القنب الجافة والحشيش هو السائل المجفف من المادة الصمغية التي تفرزها شجيرات نبات القنب.
وقد نشرت هذه الثلاثة المقالات المتتالية أسبوعيا ابتداء من الأولى عبر هذه الزاوية في هذه الجريدة في عددها رقم 15961 في 25 جمادى الأولى 1431ه . ختمت المقالة الثالثة ب إس أو إس SOS أي الإغاثة أي النجدة أي نداء لأن كل مدمن يصيح بالنجدة والطلب والبحث عمن ينقذ نفسه من هذا الطاعون . كما شرحث في ختام المقالة الثالثة تحت عنوان " نداء " وذكرت أن هناك جمعية مثالية في الولايات المتحدة الأمريكية اسمها " نداء " أي NATIONAL INSTITUTE FOR DRUG ABUSE NIDA أنشئت قبل ثلاثين سنة هدفها العناية والمتابعة للتخلص من الإدمان ومساعدة المدمن بالعودة إلى المجتمع كفرد طبيعي منتج ومثمر لأهله ووطنه ومجتمعه . وهنا أكرر بعد مرور سنة وأربعة أشهر على مقالتي الرابعة وقراءة تصريح الدكتور سعيد بن فالح السريحة أن 9% من أطفالنا مهددون بالإدمان إس أو إس (SOS) والله هو المنجد.
للتواصل (( فاكس 6079343 ))


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.