جامعة الملك سعود توعي باضطرابات التخاطب والبلع    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    للرأي مكانة    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك عبدالعزيز تتوسع في برامج الدراسات العليا
أول ماجستير للإدارة الرياضية وبرنامج إرشادي للطالبات

أكد ل «عكاظ» وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن اليوبي، عن التوجه لاعتماد برامج جديدة في الدراسات العليا، تلبي احتياجات الراغبين في مواصلة دراساتهم العليا، مشيراً إلى أن الجامعة اعتمدت حتى الآن أكثر من 200 برنامج في الماجستير، و40 برنامجا للدكتوراه، فيما يجري العمل على اعتماد برامج جديدة سيتم الإعلان عنها قريبا، وأن الجامعة وضعت وفق خطتها الإستراتيجية أن تصل برامج الدكتوراه إلى 50 برنامجا في نهاية عام 1435ه.
من جهته كشف عميد الدراسات العليا الدكتور عدنان الحميدان، عن حزمة جديدة من برامج الدراسات العليا سيعلن عنها قريبا في التخصصات العلمية والتطبيقية والإدارية، في درجات الدكتوراه، الماجستير، والدبلوم العالي. وأكد أن التوجه الجديد وفق الخطة الإستراتيجية لجامعة المؤسس، يقضي بالتوسع في برامج الدراسات العليا لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الراغبين في مواصلة دراساتهم العليا. وفتحت الجامعة أمس أبواب القبول في برامج ماجستير تنفيذي في عدد من التخصصات، ودعت الراغبين في التسجيل إلى التقديم بطلباتهم عبر الموقع الإلكتورني لعمادة الدراسات العليا، وفق الشروط والآليات المعتمدة.
من جهة ثانية، أفادت مصادر «عكاظ» عن توجه لتحويل برنامج الدبلوم التربوي إلى إدارة عمادة الدراسات العليا، بدلا من إدارة خدمة المجتمع، بهدف توسيع أعداد المقبولين في البرنامج..
من جهة أخرى، تستمر عمادة القبول والتسجيل في الجامعة في استقبال المقبولين للدراسة في برامج الجامعة للعام الدراسي المقبل، ودعت الطالبات والطلاب الذين سبق تسجيلهم في الموقع الالكتروني وحددت مواعيدهم في نهاية الأسبوع المقبل إلى مراجعة موقع الجامعة الالكتروني لمعرفة المواعيد الجديدة.
إلى ذلك، دعت كلية الأعمال في فرع جامعة الملك عبدالعزيز في رابغ، الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة الرياضية إلى تقديم طلباتهم عبر موقع الكلية على الإنترنت بدءا من اليوم ولمدة أسبوعين. ووصف وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد نقادي البرنامج، بأنه الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية، موضحا بأنه يهتم بالدراسات العليا في المجال الرياضي، كما أنه أول برنامج دراسات عليا تقدمه كلية الأعمال في رابغ، بالتعاون مع جامعة الثالث من فبراير في دولة الأرجنتين. وأوضح الدكتور نقادي أن البرنامج ومضامينه يعد مميزا، لا سيما أنه يأتي بالتعاون مع جامعة الثالث من فبراير الأرجنتينية التي تعد من الجامعات الرائدة في هذا المجال عالميا، ولفت إلى أن البرنامج يواكب التطور المتواصل في القطاع الرياضي ويلبي الاحتياجات الضرورية لمؤهلين في مجال الإدارة الرياضية في المملكة.وأشار إلى أن الفكرة لإنشاء هذا البرنامج جاءت من إطار الرؤية الاستراتيجية لمدير الجامعة الدكتور أسامة طيب وانطلاقا من دور الجامعة في التنمية الوطنية، حيث كلف وكالة الجامعة للأعمال والإبداع ببلورة البرنامج وتحقيقه على أرض الواقع. وأضاف أنه تم التنسيق المبدئي مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووجه الرئيس العام بتعاون الرئاسة مع الجامعة في هذا الصدد، حيث عقد اجتماعا مع وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب المساعد محمد القرناس للتعاون في تحقيق الاستفادة المطلوبة من البرنامج.
من جهته، أوضح عميد كلية الأعمال في رابغ الدكتور عبدالإله ساعاتي أن البرنامج يأتي انطلاقا من حرص جامعة المؤسس على مواكبة اهتمام الدولة بالشباب ودفع حركة النشاطات الشبابية والرياضية من خلال الشراكة بين التعليم العالي والمجتمع. وانطلاقا من دورها في تلبية احتياجات المجتمع، قامت الجامعة ممثلة في كلية الأعمال بفرع الجامعة برابغ وبتوجيه من مدير الجامعة بتقديم برنامج ماجستير تنفيذي متكامل في مجال الإدارة الرياضية يعد الأول من نوعه في المملكة بالتعاون مع جامعة الثالث من فبراير بدولة الأرجنتين. مشيرا إلى أن البرنامج تم تقييمه من قبل جامعة ولاية فلوريدا الأمريكية وجامعة أوكلاهوما الأمريكية، ويستهدف تأهيل وإعداد كوادر بشرية وطنية متخصصة مسلحة بالقدرات العلمية والتقنية والمعرفية في مجال الإدارة الرياضية، وهو المجال الذي يشكو من ندرة المؤهلين المتخصصين فيه. وأفاد عميد كلية الأعمال أن الدراسة ستبدأ مطلع العام الدراسي المقبل كما أوضح أن مدة الدراسة في البرنامج سنتان دراسيتان بالمواد الدراسية ومشروع بحث في نهاية البرنامج، والقبول متاح للسعوديين والمقيمين وفق ضوابط وإشتراطات محددة.
من جهة أخرى، وتحت رعاية عميدة شطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم تقيم الجامعة البرنامج الإرشادي لطالبات السنة التحضيرية للطالبات المستجدات وذلك لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13/10/1432ه للمسار العلمي ويوم الاثنين للمسار الإداري الإنساني ويوم الثلاثاء لمسار الانتساب والتعليم عن بعد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
وأوضحت وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات أ.د هناء بنت محمد جمجوم أن البرنامج يعمل على تعريف الطالبة المستجدة بالكليات المتاحة والمباني والأنشطة كما يهدف إلى تعريفهن بالجامعة وجميع الأنظمة واللوائح والخدمات المقدمة لهن بتوجيه الطالبات إلى الكلية المناسبة لقدراتهن ومهاراتهن وتعريفهن بالتخصصات المختلفة بالجامعة وطبيعة الدراسة الجامعية قبل التحاقهن بالكليات المختلفة. وأوضحت الجمجوم، أن البرنامج سيقام في الأسبوع الأول من بدء الدراسة بالجامعة حتى يتسنى لجميع طالبات السنة التحضيرية الحضور والاستفادة من البرنامج مبينة أن البرنامج يتخلله العديد من المحاضرات المفيدة والتي تتمحور حول كيفية استذكار المواد التي قد تواجه الطالبة وبعض الصعوبات عند مذاكرتها كمادة الرياضيات والإحصاء واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى كيفية التكيف مع الحياة الجامعية والتعرف على آلية استخدام موقع الجامعة. وأشارت إلى أن البرنامج سيصاحبه معرض للتعريف بالكليات والجهات التي تقدم خدماتها للطالبات داخل شطر الطالبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.