معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توأمان سعوديان يقهران الإعاقة ب 4 ميداليات أولمبية
حفرا اسميهما في سماء أثينا
نشر في عكاظ يوم 22 - 07 - 2011

تمكن لاعبو منتخب المملكة للسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة ذهنية) عبدالله آل حموض الشهراني وتوأمه محمد آل حموض الشهراني وعلي بن سعيد القحطاني ومازن محمد العضاضي من تحقيق 4 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في أولمبياد أثينا التي اختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي كأول إنجاز سعودي تحقق لمنتخب ذوي الاحتياجات الخاصة في السباحة، فيما حصلت المنتخبات السعودية التي شاركت في ألعاب القوى وتنس الطاولة والسلة والبوتشي إضافة إلى السباحة على 12 ميدالية ذهبية و7 ميداليات برونزية وفضية.
اكتشاف الأربعة
وقال مدرب منتخب السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشرف التربية البدنية على برامج ومعاهد التربية الخاصة في تعليم منطقة عسير سعيد بن موسى الشهراني انه تم اكتشاف مواهب لاعبي منتخب السباحة الأربعة خلال أنشطة الاولمبياد الخاص السعودي على مستوى منطقة عسير ثم مناطق المملكة وكذلك في أنشطة إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير ممثلة في إدارة التربية الخاصة وقسم التربية البدنية والأنشطة التي يقدمها مركز أبها لذوي الاحتياجات الخاصة ومن خلال المشاركات الداخلية. وقال الشهراني إنه نظرا لروح التحدي والإصرار والرغبة لديهم في تطوير المستوى، تم تسجيلهم في نادي المصيف ومن ثم تم اختيارهم لمنتخب المملكة لأولمبياد الخاص السعودي.
وأوضح الشهراني أن أول مشاركة لهم كانت في أولمبياد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتم تحقيق المراكز الأولى المتقدمة في السباحة ثم المشاركة في الأولمبياد الخاص في دمشق عام 2010 م وتم تحقيق مراكز أولى متقدمة أيضا. وأكد أنه تم وضع بصمة كبيرة جدا وواضحة للمنتخب السعودي في أولمبياد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى تم اختيار اللاعبين ال4 في أولمبياد أثينا العالمي.
استعداد السباحة
وفي ما يتعلق باستعداداتهم للمحفل العالمي أوضح الشهراني أنه تم تجهيز منتخب السباحة من 4 لاعبين وتمت اقامة معسكر في مدينة الرياض لمدة 3 أسابيع وتم خلاله التركيز على التمارين الصباحية والمسائية ثم انتقلوا للمعسكر الخارجي في التشيك وكانت مدته 3 أسابيع أيضا بينما كانت الاستضافة الروحية للفريق في قبرص لمدة 5 أيام حتى انطلقت مسابقات الأولمبياد التي استمرت 10 أيام وشارك منتخب السباحة خلالها ومثل الوطن خير تمثيل عندما حققوا أكبر انجاز لم يحدث من قبل للمنتخبات الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة بحصولهم على 4 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية. وأضاف الشهراني أن عدد لاعبي أولمبياد أثينا قرابة 7500 لاعب ولاعبة بينما كان عدد لاعبي منتخبات السباحة قرابة 700 لاعب بينما الدول المشاركة في الأولمبياد كانت 170 دولة من مختلف أنحاء العالم موضحا أن عدد لاعبي المنتخبات السعودية التي شاركت في ألعاب القوى وتنس الطاولة والسلة والبوتشي والسباحة كانوا 22 لاعبا. من جانبه أوضح لاعب منتخب السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة عبدالله آل حموض الشهراني أنه حصل على ذهبية السباحة في ال25 مترا ظهر وذهبية ال50 مترا ظهر بينما قال توأمه اللاعب محمد آل حموض الشهراني انه حصل على ذهبية السباحة في ال25 مترا فراشة وذهبية ال50 مترا فراشة فيما حصلا على فضية التتابع. وأضافا أن لاعب السباحة علي سعيد القحطاني حصل على برونزية ال100 متر حرة بينما حصل اللاعب الرابع مازن محمد العضاضي على فضية التتابع في ال25 مترا حرة.
جهود وتدريبات
وقالا في حديثهما ل«عكاظ»: نهدي الميدالية الذهبية الأولى التي تحققت بفضل الله عز وجل ثم بدعاء الوالدين المستمر إلى من أسر القلوب بحبه (أبو متعب) وندعو الله عز وجل أن يمتعه بالصحة والعافية وطول العمر. والميدالية الذهبية الثانية لولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز ودعواتنا له بالشفاء العاجل وعودته إلى أرض الوطن سليما معافى. والميدالية الذهبية الثالثة إلى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز صاحب الأيادي البيضاء والأب الحنون لذوي الاحتياجات الخاصة في عسير. بينما الميدالية الذهبية الرابعة للرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الذي كان معنا لحظة بلحظة في اتصالاته وسؤاله المستمر حتى تحققت هذه الانجازات والانتصارات الوطنية. وقالا نتقدم بالشكر الجزيل إلى رئيس وفد المنتخبات السعودية المشاركة الأمين العام للاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور ناصر الصالح الذي كان يشيد وباستمرار بمستوياتنا وانضباطنا والتزامنا بمواقيت الصلوات والتمارين والوجبات والنوم والعلاقة مع الآخرين في المنتخبات الأخرى. يذكر أن اللاعبين التوأم يعملان في شركة في عسير براتب قدره 1600 ريال فقط لكل منهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.