مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القبض على 6 أشخاص وضبط 20 شاحنة مخالفة في المدينة
شعير نجران يصدر إلى اليمن .. والمجمعة تقتطع شاحنات حفر الباطن

تتواصل أزمة الشعير في عدد من مناطق المملكة، في حين تواصل الأجهزة المعنية عملها في ملاحقة وضبط المخالفين، وفي هذا الإطار قامت اللجنة التي كلفها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة، أمس بضبط 20 شاحنة شعير بعضها لاتحمل فسوحات نقل، وأخرى يجري بيع محتواها بأعلى من السعر المحدد ليحال أصحابها إلى الجهات المختصة؛ من أجل استكمال إجراءات الضبط والتحقيق، كما ألقت القبض على ستة أشخاص في إحدى محافظات المنطقة بسبب تلاعبهم بأسعار الشعير, وتخزينه بهدف تجفيف السوق.
إلى ذلك, وجهت إمارة المدينة المنورة فرع وزارة التجارة والصناعة في المنطقة للتعامل مع مضبوطات الشعير على ضوء التعليمات الصادرة ذات العلاقة.
وفي نجران, اتهم مواطنون المسؤولين عن مراقبة الشعير بالتهاون والتلاعب من خلال تصدير حصة منطقة نجران من الشعير إلى اليمن رغم أن المنطقة تعاني من نقص شديد في الشعير، في ظل وجود متعهد واحد مسؤول عن المنطقة بكاملها . وطالبوا الجمعية الزراعية بمنع تصدير الشعير إلى اليمن، وزيادة التصاريح لأكثر من متعهد، ورفع الحصة المخصصة من الشعير. وشهد حي العريسة شرق منطقة نجران قرب مركز شرطة العريسة أمس تجمعا هائلا من المواطنين في طوابير طويلة، بغية الحصول على الشعير، ولكن اللجنة المكلفة بمراقبة الشعير منعت التوزيع بحجة عدم وجود دوريات أمنية ورجال أمن تمنع الاشتباكات التي قد تحدث. ورصدت «عكاظ» بالصور وكذلك عن طريق الباركود طريقة توزيع الشعير حيث شهدت المنطقة أمس فوضى من الصباح الباكر وحتى الحادية عشرة، حيث بدأت اللجنة المكلفة بالإشراف المباشر من إمارة المنطقة في توزيع الشعير على المواطنين بعد وصول عدد من الدوريات الأمنية.
من جهة ثانية، استغرب مدير فرع وزارة الزراعة في حفر الباطن محمد الأسمري اقتطاع محافظة المجمعة جزءا من حصة الشاحنات المخصصة للمحافظة قبل وصولها، كاشفا عن أن المجمعة عمدت إلى اقتطاع عشر شاحنات من إجمالي ثلاثين شاحنة آتية من جدة.
وأضاف أن حفر الباطن تعاني من أزمة حقيقية في الشعير، وبالتالي فإن اقتطاع جزء من الشاحنات يساهم في تفاقم الأزمة القائمة، مشيرا إلى أن استمرار نقص الشعير أوجد حالة من الفوضى الشديدة في طوابير السيارات الصغيرة التي تنتظر دورها منذ عدة أيام، وقال إن الآلية التي تم تطبيقها منذ أمس الأول تشكل حلا لمواجهة الازدحامات الشديدة، وكذلك كنوع من التوزيع العادل لأصحاب الماشية.
في محافظة عفيف تحفظت لجنة متابعة أسعار الشعير في وقت متأخر من مساء أمس الأول على بائع شعير مخالف للبيع بالقيمة المحددة للمحافظة.
وتلقت الجهات الأمنية بلاغا من أحد مربيي الماشية عن قيام صاحب الشاحنة بالبيع بقيمة تزيد عن السعر المحدد ب 16 ريالا في الكيس الواحد، أي ب 56 ريالا، حيث تحركت اللجنة والمكونة من الدوريات الأمنية والشرطة والمحافظة وتم إيقاف عملية البيع، والتحفظ على الشاحنة بحمولتها وإحالتها إلى مركز الشرطة تمهيدا لبيعها بالتسعيرة المحددة ب 40 ريالا للكيس في سوق الأعلاف.
وفي الباحة, وزع مركز جرب أمس 1000 كيس بحضور مدير مركز إمارة جرب درعان سعيد القحطاني والذي باشر التنظيم والتوزيع بنفسه، حيث قال ل «عكاظ» إن نزولي إلى الميدان واجب يحتمه ظرف الأزمة الطارئ وتنفيذا لتوجيهات قيادتنا الحكيمة بمباشرة التوزيع بطرق عادلة وفق التسعيرة المعتمدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.