الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى العارضة.. أجهزة متعطلة ومريضان في سرير واحد
نشر في عكاظ يوم 29 - 06 - 2011

ظل أحد المرضى في محافظة العارضة - كما يقول - يراجع قسم الأشعة في المستشفى العام في المحافظة لعدة أيام، وفي كل مرة يعود وهو يحمل آلامه نظرا لأن جهاز الأشعة متعطل، هذه واحدة من المعاناة التي تصادف مراجعي مستشفى العارضة العام في شرقي منطقة جازان.
وأجمع عدد من المواطنين على أن سعة المستشفى التي تبلغ 50 سريرا قليلة بالنسبة لحجم سكان المحافظة، كما أكدوا غياب النظافة وأنه في بعض الأحيان تعتذر لهم صيدلية المستشفى من عدم توافر الوصفة الطبية التي يكتبها الطبيب. وفي هذا السياق، قال محمد جابر إنه قام باصطحاب والده إلى قسم العيون وحضر في وقت مبكر وشهد بأم عينيه مدى تكدس المراجعين وانتظارهم الدخول للأطباء. ومن جانبه، قال أحمد الحريصي إنه قدم بطفله إلى قسم الطوارئ في المستشفى جراء تعرضه لآلام حادة في البطن فجرى تنويمه مع طفلين آخرين على سرير واحد في أجواء غير صحية.
فيما قال أحمد العبدلي، والذي يأتي من مسافة تبعد أكثر من 30 كيلو مترا لمراجعة عيادة العظام، إن قسم العظام به طبيب واحد يراجعه يوميا أكثر من 50 مريضا مما يجعل المريض يراجع لأكثر من مرة حتى يتمكن من مقابلة الطبيب، وعندما يكون أخصائي العظام لديه عملية يغلق القسم في ذلك اليوم.
ومن جانبه، اشتكى علي حريصي من غياب النظافة في المستشفى، خاصة في غرف التنويم والطوارئ مما أدى لوجود بيئة مناسبة لتكاثر البعوض والحشرات.
وقال نايف عبدالله إن طاقة المستشفى لا تسع كل المرضى كما أن الضيق يسبب الكثير من المعاناة للمراجعين، حيث تجدهم يتكدسون في صالة ضيقة.
حيث يضطر البعض الذهاب إلى مستشفيات المنطقة الأخرى، وطالب بضرورة العمل على زيادة السعة السريرية للمستشفى الذي يراجعه أكثر من مواطني 40 قرية تتبع لمحافظة العارضة، مضيفا أن غياب إدارة المستشفى يزيد من تلك المعاناة، حيث يقول على حد تعبيره إنه كلما ذهب إلى مدير المستشفى لشرح معاناته يتعذر الموظف بعدم وجوده إضافة إلى تعطل أجهزة الأشعة والمختبر مما يجعل المريض ينتظر فترة طويلة للحصول على التحليل الخاص به والذي يتم إرساله إلى أحد المستشفيات المجاورة.
إلى ذلك أوضح المتحدث الإعلامي في صحة جازان جبريل القبي أن «مستشفى العارضة من فئة المستشفيات ذات 50 سريرا مكونا من طابقين، ولمحدودية سعة المستشفى يتم توزيعه على هيئة غرف مستقلة وليس هناك دمج بين الأقسام، أما بالنسبة للنظافة فتتم متابعتها يوميا من قبل إدارة المستشفى وعمل تقارير دورية عن أي خلل فيها إن وجد ومحاسبة الشركة، وبالنسبة لنقص الأدوية فإن صحة جازان ترى وجود أي نقص في الأدوية هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وقد تم وضع لوحات على جميع صيدليات المستشفيات والمراكز بها جميع أرقام المسؤولين، وفي حالة عدم توافر الدواء سيتم توفيره على حساب صحة جازان إن كان غير متوافر في إدارتها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.