ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رصدت تحركاته .. «الأرصاد»: زوال تأثير رماد بركان دوبي على الملاحة الجوية

رصدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحركات الرماد البركاني الناجم عن ثوران بركان «دوبي» في إريتريا، الذي تأثرت به طبقات الجو العليا في جمهورية مصر العربية أمس، وتحركات الرماد البركاني التي اتجهت إلى شمال غرب البحر الأحمر في المملكة على ارتفاع ما بين 20 إلى 40 ألف قدم، وتأثرت من جرائه أجواء شمال منطقة المدينة المنورة وشمال منطقة تبوك. وبتثت الرئاسة على ضوء ذلك نشرات تحذيرية إلى الجهات ذات العلاقة بالملاحة الجوية في المملكة ابتداء من منتصف أمس الأول إلى ظهيرة أمس. وأوضح وكيل شؤون الأرصاد في الرئاسة الدكتور سعد بن محمد المحلفي أن المؤشرات تفيد بانخفاض مستوى الرماد البركاني الذي بدأ في الانحسار تدريجيا من مصدره، مؤكدا أن ما تأثرت به أجواء المملكة أخذ في التلاشي حيث تحرك شرقا، كما زالت تأثيراته على الملاحة الجوية.
وطمأن المحلفي أن الرماد البركاني لم يصل إلى طبقات الجو السفلى على مناطق شمال غرب المملكة، وليس له أي تأثير على السطح، لافتا الانتباه إلى أن الرئاسة تتابع بشكل دائم كل الظواهر الجوية والمؤثرات المتعلقة بالأجواء، وتعمل على التنبيه وإصدار كافة التقارير اللازمة حيال ذلك في حال وجود ما يستدعي ذلك.
وفي سياق متصل، أرجأت الخطوط السعودية رحلتين كانتا مجدولتين للإقلاع من مطار القاهرة الدولي، آخرها الرحلة 316 عند الثامنة مساء.
وقال ل «عكاظ» مساعد مدير الخطوط للعلاقات العامة والإعلام عبدالله الأجهر إن بعض المناطق في الشمال متأثرة بالرماد البركاني الناجم عن ثوران في ارتيريا أمس، لافتا إلى أنه تم إيقاف جميع رحلات الخطوط السعودية المتجهة للمناطق المتضررة، سواء السودان والدول الأخرى المجاورة.
وقد شهد مطار المدينة المنورة أمس تأخرا في بعض الرحلات الدولية عن موعدها المحدد، فيما تم إلغاء بعض الرحلات وحدد لها وقت آخر، وبينت اللوحة الإلكترونية الموجودة داخل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة تأخر رحلة الخطوط السعودية القادمة من القاهرة إلى أواخر الليل، فيما تم إلغاء رحلة الخطوط السعودية رقم 1463 المتجهة إلى جدة واستبدالها برحلة أخرى تقلع الساعة 12:50 ليلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.