الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرم الملك ترعى ملتقى سيدات الأعمال والمعرض المصاحب
تنظمه غرفة الرياض بشعار تعزيز الاستثمار الصناعي النسائي
نشر في عكاظ يوم 11 - 06 - 2011

ترعى حرم خادم الحرمين الشريفين، سمو الأميرة حصة الشعلان انطلاقة «ملتقى سيدات الأعمال الثقافي السادس» والمعرض المصاحب الذي ينظمه فرع السيدات بغرفة الرياض، في الفترة من 911/10/2011م، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات فندق الرياض إنتركونتننتال، ويقام هذا العام تحت شعار «الاستثمار الصناعي النسائي.. مستقبل واعد»، ويستقطب حشدا من سيدات الأعمال بمنطقة الرياض ومناطق المملكة والأكاديميات وصاحبات المشاريع الصناعية.
وقالت رئيسة المجلس التنفيذي لفرع السيدات بالغرفة هدى الجريسي إن رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين امتداد لرعايتها السنوية للملتقى ودعمها فعاليات الملتقى، وأكدت تقدير غرفة الرياض وقطاع الأعمال لهذه الرعاية الكريمة.
وأوضحت الجريسي أن الملتقى سيركز على تفعيل الاستثمار الصناعي لسيدات الأعمال، وتعزيز البيئة الملائمة والخصبة لانطلاق طموحات سيدات الأعمال، بإقامة المزيد من الاستثمارات الصناعية التي تثبت أقدامهن على هذا الطريق، ويقوي مراكزهن في مسيرة التنمية الاقتصادية والإسهام الفعال جنبا إلى جنب مع رجال الأعمال في النشاط الصناعي، وفي ظل دعم ورعاية كاملين يحظين بهما من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، يحفظهم الله.
ولفتت الجريسي إلى أن الملتقى يطرح هذا العام قضية تتعلق بتعزيز وتوسيع نطاق أنشطة واستثمارات سيدات الأعمال، من خلال المناقشة المعمقة للقرار (120) الهادف لإزالة العقبات التي تعترض نشاط سيدات الأعمال وتقلص مساحته.
ويتجه الملتقى في هذا الإطار إلى مناقشة نتائج ودراسة أجريت حول «المدن الصناعية النسائية، وسبل تفعيلها»، وقالت إنه ستتم مناقشة الدراسة من خلال ورشة عمل بحثية يرى منظمو الملتقى أنها ستكون مكملة للدراسة، وسيتم إحالة التوصيات التي ستتوصل إليها إلى الجهات الحكومية المختصة لتضاف وتلحق بالدراسة، والعمل على تهيئة المجال لوضعها موضع التطبيق.
وأشارت إلى أن كافة أنشطة الملتقى قاصرة على المشاركة النسائية فقط، فيما عدا فعاليتين يشارك فيهما رجال الأعمال وهما المعرض العكسي المصاحب، واللقاءات الثنائية التي ستتم على هامشه، حيث سيتاح للجانبين التشاور والتباحث بشأن إمكانات وفرص التعاون المشترك بين مؤسسات العمل التابعة للجانبين من سيدات ورجال الأعمال.
وشرحت الجريسي هذه الجزئية بقولها إن فكرة المعرض العكسي تقوم على حضور ممثلي الشركات لعرض بعض احتياجاتهم من المصنوعات التي يمكن للسيدات إنتاجها، بحيث يعرض الأول حاجته لمنتج معين، ويطرحه على الطرف المستعد للإنتاج بالشروط والمواصفات المطلوبة والمحددة، ومن ثم يتم إبرام العقود والاتفاقات للتنفيذ.
وأضافت أن ماعدا النشاط المتعلق بفعاليات المعرض واللقاءات الثنائية فيه، فإن جميع الفعاليات الأخرى للملتقى ستكون قاصرة على المشاركة النسائية، وهي المحاضرات، وورش العمل والورشة البحثية، وورش التدريب، إضافة إلى عرض التجارب الناجحة لسيدات الأعمال في المجال الصناعي، مشيرة إلى أنه ستكون هناك محاضرة عن الاستثمار الصناعي النسائي في دول الخليج، ستعقد بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات تتناول حدوده وإمكاناته والفرص المتاحة، حيث سيتم عرض خمسة فرص استثمارية صناعية يتم طرحها أمام سيدات الأعمال الراغبات في استثمارها، فضلا عن عرض عدد من التجارب النسائية الناجحة في ميدان الاستثمار الصناعي. وعبرت الجريسي عن أملها في أن يحقق الملتقى النتائج المرجوة وبلوغ أهدافه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.