المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيمة زكي وشيكابالا تعادل ثمن 6 لاعبين في الأهلي المصري
إدارة الزمالك تدرس بيعهما لحل الأزمة المالية
نشر في عكاظ يوم 06 - 06 - 2011

ثمن موقع ترانسفير ماركت اللاعبين المصريين وفقا لمعاييره حيث وضع ثنائي الزمالك شيكابالا وزكي على رأس القائمة ب52 مليون جنيه، مع إعلان المهاجم المصري الدولي عمرو زكي لاعب الزمالك عن رغبته في الرحيل عن فريقه بنهاية الموسم الحالي، وتماشيها مع رغبة زميله الأسمر الموهوب محمود عبد الرازق «شيكابالا» في الاحتراف، فإن اللاعبين بإمكانهما حل الأزمة المادية لناديهما.
ووفقا لموقع «ترانسفير ماركت» المعني بتثمين اللاعبين في جميع أنحاء العالم وفقا لأجورهم وقيمة صفقات انتقالهم، فإن اللاعبين المصريين يحتلان المركزين الأول والثاني في قائمة أعلى لاعبي الدوري المصري سعرا، محققين ما مجموعه 6 ملايين يورو، أي ما يصل إلى 52 مليون جنيه مصري.
ويتقاسم اللاعبان صدارة ترتيب الأغلى في الكرة المصرية بقيمة 3 ملايين يورو لكل منهما، أي ما يصل إلى 26 مليون جنيه مصري.
ويأتي أندرلخت البلجيكي على رأس قائمة مطاردي شيكابالا، ومعه برمنجهام الإنجليزي، إضافة إلى العديد من الفرق الأوروبية، فيما خاض زكي فترتي احتراف في الدوري الإنجليزي مع ويغان أثلتيك وهال سيتي.
وإذا ما باع الزمالك لاعبيه بقيمتهما في سوق الانتقالات، فإنهما سيحلان له الأزمة التي يعاني منها مؤخرا.
ومع اللاعبين الدوليين، يملك الزمالك لاعبا ثالثا في قائمة أغلى المصريين، هو المهاجم المخضرم أحمد حسام «ميدو» الذي جاء في المركز الثامن بقيمة مليون ونصف يورو، أي ما يصل إلى 13 مليون جنيه مصري.
وبذلك تصل قيمة لاعبي الزمالك في قائمة أغلى 10 لاعبين إلى 65 مليون جنيه.
6 لاعبين من الأهلي
أما الأهلي، فرغم عدم تصدره القائمة، فيملك ضعف عدد لاعبي الزمالك، حيث جاء أحمد فتحي ومحمد أبو تريكة في المركز الثالث بقيمة 2.5 مليون يورو، أي ما يقرب من 22 مليون جنيه.
وحل عماد متعب في المركز السادس بقيمة 2 مليون يورو، أي ما يزيد عن 17 مليون جنيه، ثم أحمد حسن ومحمد ناجي «جدو» في المركز السابع بقيمة 1.5 مليون يورو (13 مليون جنيه).
وأخيرا حل حسام غالي في المركز العاشر بقيمة 1.2 مليون يورو، أي مايزيد عن 10 ملايين جنيه.
وجاء حسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي الوحيد من خارج الأهلي والزمالك في القائمة، حيث بلغت قيمته 2.5 مليون يورو (22 مليون جنيه) في المركز الثالث.
جدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يعتلي صدارة القائمة بقيمة 100 مليون يورو، أي ما يصل إلى 850 مليون جنيه مصري، وخلفه منافسه اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو بقيمة 90 مليون يورو، ما يصل إلى 782 مليون جنيه.
ترتيب أغلى 10 لاعبين في مصر:
1 - محمود عبد الرازق «شيكابالا» (الزمالك - 3 ملايين يورو).
2 - عمرو زكي (الزمالك - 3 ملايين يورو).
3 - أحمد فتحي (الأهلي - 2.5 مليون يورو).
4 - محمد أبو تريكة (الأهلي - 2.5 مليون يورو).
5 - حسني عبد ربه (الإسماعيلي - 2.5 مليون يورو).
6 - عماد متعب (الأهلي - 2 مليون يورو).
7 - أحمد حسن (الأهلي - 1.5 مليون يورو).
8 - أحمد حسام «ميدو» (الزمالك - 1.5 مليون يورو).
9 - محمد ناجي «جدو» (الأهلي - 1.5 مليون يورو).
10 - حسام غالي (الأهلي - 1.2 مليون يورو).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.