الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    توفير الوقت والجهد    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العمل الدؤوب لقادة دول الخليج يعزز الاستقرار
بحضور ورعاية الأمير سلمان احتفالية مجلس التعاون في الذكرى الثلاثين لتأسيسه .. الزياني:
نشر في عكاظ يوم 25 - 05 - 2011

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج عبداللطيف الزياني على أهمية الجهود الخيرة والمساعي الصادقة والعمل الدؤوب الذي بذل ولا يزال يبذل بإرادة وتصميم وإيمان راسخ من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس ومن كافة شعوب دول المجلس، وذلك من أجل بقاء هذا الكيان الخليجي بأمان واستقرار.
وأعرب عن سعادته بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، احتفالية الذكرى الثلاثين لقيام مجلس التعاون الخليجي التي جرت في الرياض في مقر الأمانة العامة أمس.
وقال الزياني في كلمته: «إننا إذ نحتفل بالذكرى الثلاثين لبدء مسيرة الخير والنماء والازدهار في خليجنا العربي فإنما نحتفل، بمسيرة تاريخية موغلة في الإنجازات السياسية والاقتصادية والاجتماعية». وأشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس التعاون وتأسيا بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز منحت راتبين لأبنائه موظفي المملكة في الأمانة.
وحول المبادرة الخليجية حيال الأزمة اليمنية، أفاد الزياني أن بيان مجلس التعاون كان واضحا بتعليق المبادرة ومناشدة الرئيس اليمني علي صالح بأن يختار خيار التوقيع على اتفاق المبادرة والتي وقع عليها خمسة من أعضاء المؤتمر الشعبي وكذلك خمسة من أعضاء المعارضة في اللقاء المشترك.
ودعا الأطراف كافة للاحتكام للحل السلمي ووقف الاقتتال فورا ومنع الاستمرار في زهق الأرواح والحفاظ على المكتسبات اليمنية، لأن غير ذلك سيؤدي للعنف وأدعوهم للاستماع لصوت العقل والعقلاء ورد على سؤال عن التحركات المقبلة لدول المجلس، قال: إذا كانت الزيارة ستخدم المفاوضات وتطلعات الشعب اليمني فلا مانع من القيام بها.
وفي تساؤل آخر حول التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي أوضح الزياني أن دول المجلس تؤكد على رفضها التام التدخل الإيراني في الشأن الداخلي لدول الخليج.
تلا ذلك كلمة المكرمين ألقاها أول أمين عام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله يعقوب بشارة ألقاها نيابة عن الأمناء السابقين للمجلس، عبر فيها عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لرعايته هذه المناسبة، وقال: «أعترف بأنني كأمين لمجلس التعاون عند ولادته طوقني الأمير سلمان باهتمامه، لإيمانه بقرار القيادة التاريخي في تأسيس المجلس»، ثم تحدث عن تأسيس مجلس التعاون بتوقيع قادة دول الخليج على وثيقة قيام المجلس في 24 مايو 1981، كما تحدث عن جوهر القمة الأولى الذي اشتمل على قرارات حماية دول المجلس ضمن حدودها وتأمين سلامة شعبها، والالتزام بهويتها وصون قيمها في الاعتدال والتسامح والترابط.
وقال في كلمته: «تمتع المجلس بدعم من قادة المملكة منذ عهد الملك خالد -رحمه الله- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وما كان المجلس أن يصل إلى ما وصل إليه لولا احتضان المملكة وقادتها له وللعاملين فيه».
وفي ختام كلمته، تشرف المكرمون بالسلام على سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وتسلموا من يد سموه الهدايا التذكارية. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدون لدى المملكة وجمع من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.