10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكتمال الدراسات التصميمية لمدينة الملك عبدالله للتمور
6 تقاطعات لتسهيل انسيابية الحركة المرورية .. أمين الأحساء:
نشر في عكاظ يوم 24 - 05 - 2011

كشف أمين الأحساء رئيس المجلس البلدي في المحافظة المهندس فهد بن محمد الجبير أمس، أن الأمانة نفذت الدراسات التصميمية لإنشاء مدينة الملك عبدالله للتمور كأكبر مدينة في العالم للتمور، تشكل ملتقى للمزارعين وموردي التمور والمستثمرين في مجال التمور والنخيل، وستقام المدينة بالقرب من شاطئ العقير، ووقع مؤخرا عقد تنفيذ إحدى مراحل المشروع بكلفة مالية تتجاوز 29 مليون ريال.
وبين خلال محاضرته في جامعة الملك فيصل بحضور مديرها الدكتور يوسف بن محمد الجندان أن الأمانة تتطلع لأن تسهم المدينة في توفير بيئة خصبة لتسويق التمور الأحسائية، وتحد من نزيف الإيرادات المالية للمزارعين، وتوفير فرص العمل للشباب السعودي.
وقال «يشتمل مشروع المدينة على: ساحتي حراج إحداهما تقليدية والأخرى على نمط عالمي مثل البورصة، صالة مغطاة، جناحين لمحال مع مباسط تحدد خطوط المشروع، مراكز تجارية في زوايا المشروع، فندق لإقامة الزوار والمستثمرين من خارج المنطقة، موقع مخصص لإنشاء مصانع تعبئة تغليف التمور، مكاتب لشركات النقل والتوزيع، مكاتب إعلامية ومراكز اتصال، مختبرات مراقبة الجودة لفحص المنتج ومطابقة الأوزان، بالإضافة الى قاعة مؤتمرات ومعارض خاصة بنشاطات النخيل والتمور، ومكتب اتصال وتنسيق لتبادل التجارب والخبرات المماثلة من وإلى أنحاء العالم كافة، ومركز تدريب وتأهيل وتثقيف في صناعة التمور.
وبين أنه يجري حاليا تنفيذ ستة تقاطعات طرق جديدة في المحافظة من بينها: تقاطع طريق الملك فهد والديوان يسهل انسيابية الحركة المرورية على طريق الملك فهد (شمالا جنوبا) في اتجاه طريق الديوان، يرتبط بجسر ينفذ على امتداد طريق الديوان عند التقاطع مع طريق الملك سعود شمالا، حتى النفق المنفذ من الأمانة قبل خمس سنوات على تقاطع طريق الظهران مع طريق مكة المكرمة.
تقاطع طريق الملك سعود والديوان سينفذ على مرحلتين الأولى إنشاء النفق والبنية التحتية، والثانية بناء الجسر، ويسهم في تسهيل حركة المركبات والحد من الاختناقات المرورية على طريق الملك سعود (شمالا جنوبا)، تقاطع طريق الملك فهد وطريق الملك عبدالعزيز بطول 950 مترا، سيسهم في ربط تقاطعي طريق الملك عبدالعزيز وميدان الكهرباء مرورا بطريق الملك فهد حتى بداية الأسواق الشعبية، وروعي في تصميمه تسهيل انسيابية الحركة المرورية. جسر تقاطع طريق الملك فهد والنجاح وتهدف الأمانة من خلال تنفيذه الى توفير حركة مرورية حرة وانسيابية على طريق الملك فهد (شرقا غربا) لتصبح الحركة انسيابية سهلة دون توقف من شرق الأحساء (منطقة القرى الشرقية) وباتجاه الغرب إلى طريق الرياض.
وأبان أن منتزه الملك عبدالله الواقع على الطريق الدائري الجنوبي في الهفوف يقام على مساحة اجمالية تقدر ب500 ألف متر مربع، ويضم العديد من المرافق منها نافورة تفاعلية تعد من أكبر النوافير على مستوى العالم، وسائل ترفيه حديثة من ملاعب للأطفال وملعب كرة قدم وآخر لكرة السلة، وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر تحتوي على مطاعم واستراحات للزوار متضمنة كافة الخدمات، وتتطلع الأمانة لأن تكون هذه المنطقة نواة للتطوير المستمر للواجهة البحرية في العقير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.