مبادرات سعودية لمواجهة "التصحُّر"    40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    أمير دولة الكويت يغادر الرياض    ولي العهد ورئيس الوزراء العراقي يبحثان تطوير العلاقات    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أشباح رقمية    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير "البيئة" يفتتح أعمال منتدى المياه السعودي.. غدًا    عباس: أمريكا "البلد الوحيد" القادر على إيقاف الاجتياح الإسرائيلي المحتمل لرفح    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 29 - 04 - 2011

شدد عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور، على أهمية مواجهة الديربي والتي جمعت فريقه بشقيقه النصر مؤخراً، وأنها ذات طابع جماهيري خاص رغم فارق الطموحات بين الفريقين، مشيرا إلى أن كل مواجهات فريقه يعتبرها نهائيات وهذا سر تفوق الزعيم في تفرده بالأرقام القياسية وأحقيته في لقب نادي القرن الآسيوي الذي توج به العام الماضي في لندن، موضحا أن منافسي فريقه على الألقاب الاتحاد والشباب والباقي بعيدون كل البعد عن الهلال، مؤكدا أن الهلال بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد. سيكون في أفضل أوضاعه. وسيستمر في مضاعفة إنجازاته، كاشفا عن أن لديه خططا استثمارية ناقشها مع الأمير عبدالله بن مساعد وسوف ترى النور قريبا، مستبعدا أنه يفكر في رئاسة النادي وأن قوائم أعضاء شرف الهلال تعج بالأسماء الأجدر والأكفأ لإدارة النادي، وأنه يكفيه العمل تحت مظلة عبدالرحمن بن مساعد، مرحبا في العمل في لجان الاتحاد السعودي في أي وقت يراه المسؤولون، مبينا العديد من الأمور المتعلقة في عشقه الهلالي في أسطر هذا الحوار:
• بداية نبارك لك أول بطولة وأنت عضو في إدارة نادي الهلال؟
- الله يبارك فيك والحمد لله البطولة أتت بتضافر الجميع بداية من رأس الهرم الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد ومرورا بأعضاء مجلس الإدارة جميعا وأخواني اللاعبين والجهاز الفني والإداري بقيادة الرائع سامي الجابر والداهية كالديرون وحتى الجماهير الهلالية الوفية في كل مكان.
جدارة واستحقاق
• ماذا يعني لك تحقيق الهلال بطولة كأس ولي العهد لأربع مرات متتالية؟
- الهلال فريق متميز اعتادت جماهيره على تحقيق البطولات والاستمتاع بالذهب وحصوله على بطولة سمو سيدي ولي العهد أربع مرات متتالية تبين الاحترافية والجهد المبذول من استقطاب لاعبين أجانب على مستوى، ووجود لاعبين محليين متميزين وأيضا وجود جهاز فني وإداري، وأعتقد أن الكثيرين من النقاد والمحللين أكدوا بأن الزعيم يفرق عن جميع الأندية الأخرى والحمد لله على هذه النعمة «والله لا يغير علينا».
لا خوف مع الهلال
• بصراحة هل كنت خائفا من لقاء الوحدة في النهائي أم أنك ذهبت للاحتفال بالكأس 51؟
- لم أكن خائفا لثقتي الكبيرة بفريقي ومدى جاهزيته ولكننا نحترم نادي الوحدة وأعددنا العدة لتحقيق اللقب وكان التركيز والإصرار هو سمة لاعبي الهلال والحمد لله أثبت الهلال أنه فريق على مستوى عال فنيا.
لم نحقق لقب الدوري
• هل في نظرك ضمن الهلال لقب الدوري؟
- بالتأكيد لا فنحن لا نسير على كل التوقعات والأمنيات فنحن دائما نعشق العمل داخل الميدان ومنطقيا تبق لنا نقطة لحسم الدوري ولن نحتفل بتحقيقه حتى نحسم تلك النقطة وبإذن الله سنضمه لكأس ولي العهد في انتظار البطولات المتبقية فالزعيم فريق يعشق الذهب والبطولات وتعودنا دائما وأبدا عليها وأستغرب من بعض النقاد الذين يثيرون موضوع ضعف الفرق الأخرى للتقليل من الإنجاز الهلالي ويغضون النظر عن الإمكانات الموجودة لدى الهلال فإذا عملت مثل الهلال ستصل للبطولات.
المنافسة بين 3
• من هو منافس الهلال التقليدي في السنوات الأخيرة وأين يقع النصر في نظرك؟
- التنافس على مستوى البطولات في السنوات الأخيرة اقتصر على الهلال والاتحاد والشباب وقدرة الفرق الأخرى على التنافس في أوقات مختلفة وهو ما يميز الدوري السعودي ففي كل مباراة لا يمكن لك التوقع بالنتيجة لقوة المنافسة في الدوري أما بالنسبة للنصر فيظل ديربي له خصوصية ورونق وجماهيرية رغم ابتعاد النصر عن البطولات ولكن علميا دائما ما يكون للديربي طعم خاص.
للنصر طعم خاص
• لقاء مهم جمعكم بالنصر في دوري زين.. كيف رأيته؟
- كل مباراة في الدوري تعتبر نهائيا بالنسبة لنا ومباراة النصر بالذات حيث حسمت الدوري لصالحنا بعد فوز بهدف الدوسري ويظل الديربي له طابع خاص لا سيما إذا ما علمنا أن النصر يسعى إلى تحقيق مركز متقدم في الدوري .
قصة عشق
• هل لنا أن نعرف قصة انضمامك لمجلس الإدارة الهلالية؟
- رغبتي في خدمة الهلال عن قرب ورؤية الأمير عبدالرحمن بن مساعد ووضع الثقة بي شخصيا وجميع أعضاء مجلس الإدارة وبإذن الله نكون عند حسن الظن ونساهم في زيادة الإنجازات كما تعود الجمهور الهلالي الوفي، ويبقى عشقي الأول للزعيم هو الدافع الأكبر لانضمامي لمجلس الإدارة وخدمتي لهذا الكيان الكبير.
استثمار مقبل
• هل لحسن الناقور مشروع استثماري رياضي في المستقبل يخدم نادي الهلال ؟
- بالتأكيد لدي عدة مشاريع قمت بطرحها على عراب الاستثمار فى الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد ووجدت منه دعما قويا جدا وأنا الآن في طور الإعداد لها وسترى النور قريبا فالهلال وعشاقه ينتظرون الكثير وأنا دائما أنظر للهلال على أنه قصة عشقي الكبيرة والذي يجب أن يظهر في أبهى الحلل وأجملها واحترافيتها وسأعمل مع إخواني في مجلس الإدارة تحت قيادة رئيس النادي ونائبه سنبذل كل ما نستطيع لكي نرتقي بالمستوى الاستثماري مع شريكنا الاستراتيجي المتميز (موبايلي) وبإذن الله نظل كما نحن الأول استثماريا وفي كل شيء.
تأسيس أكاديمية
• هل تفكر في تأسيس أكاديمية للهلال في جدة؟
- لما لا وقد يكون لنا استفادة كبيرة من رجل القطاعات السنية الأمير بندر بن محمد في طريقة إدارة هذه الأكاديميات خصوصا أن لديه خبرة طويلة في إدارة قطاعات الفئات السنية.
لن يمنعني شيء
• هل استمرارك في الهلال مرهون برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد؟
- الأمير عبدالرحمن بن مساعد رجل يفتخر أي شخص بالعمل معه فالتناغم بيننا في مجلس الإدارة أشبه ما يكون قصيدة كتبها الأمير ونسطرها نحن لكي يظهر الزعيم متميزا كما عهدناه طوال مسيرته وبالتأكيد أنا أتشرف بالعمل في عشقي الأول الزعيم ولا أستطيع الإجابة على هذا السؤال فقد تمنعني انشغالاتي العملية من التواجد في الإدارة ولكن لن تمنعني بإذن الله من الوقوف مع الفريق ودعمه بكل ما أستطيع.
هوساوي مميز
• ماذا عن العلاقة التي تربطك بالنجم الهلالي الكبير أسامة هوساوي؟
- علاقتي بأسامة هوساوي كعلاقتي بجميع اللاعبين تجمعنا كل المودة والحب والاحترام ونجتمع جميعا على حب الهلال لذلك دائما تجدنا في الهلال في أجواء صحية رائعة وهي السبب لتحقيق ومواصلة الإنجازات.
خدمة الهلال أولا
• هل فعلا تفكر في رئاسة الهلال؟
- رئاسة الهلال شرف كبير لأي عاشق ومحب له، ولو عدت بالذاكرة لوجدت أن القائمة تطول وتطول بصفوة الرجال الذين خدموا الهلال وفي مقدمتهم الحبيب الغالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والكل هنا يفكر في مصلحة الهلال قبل أن ينظروا إلى أهمية المناصب وهذا هو سر النجاح ولذا ردي على سؤالك لا يتجاوز تأكيدي على محبتي لخدمة الزعيم في أي مكان وهمي وهم كل عشاق الهلال هو الحفاظ على الزعامة .
البقاء للأجدر
• لو طلب منك اتخاذ بقاء كل من (رادوي ويلى لي يونج أحمد علي) ماذا تقول؟
- الأسماء التي ذكرت كلها مميزة ودولية في منتخباتها وأنا مع بقاء أي لاعب يفيد الهلال والذي لا يفيد يتم استبداله بما هو أفضل وأعتقد أن الأمير عبدالرحمن أكد مؤخرا للذين لا تروق لهم نجومية لاعبي الهلال أنه على استعداد لجلب أفضل منهم.
الهلال سر نجاح المدربين
• هل كالديرون نجح مع الهلال .. أم أن الهلال نجح مع كالديرون؟
- الهلال ينجح المدربين الذين لديهم الاستعداد للنجاح وكالديرون مدرب قدير ومعروف ولديه استعداد تام لإثبات وجوده مع الهلال ولذا نجح وأشكر أخي العزيز سامي الجابر الذي كان ذا نظرة ثاقبة في اختياره .
الزعيم في مأمن
• بصراحة هل خفت على الهلال بعد رحيل جيرتس؟
- ابدأ فالهلال فى أيد أمينة ولا خوف عليه ولا يمكن ربط نجاحاته بمدرب أو لاعب بعينه فالهلال منظومة متكاملة وآليته المتقنة في ظل وجود الأمير عبدالرحمن ستقوده لمواصلة النجاح بإذن الله.
مواصلة العطاء
• الهلال في طريقه للتأهل للأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا .. بماذا تعد الجماهير؟
- الجماهير الهلالية عزيزة على قلبي وقلب كل مسؤول ومنتم للإدارة الهلالية ويشرفني كثيرا مواصلة العطاء معها وبإذن الله نقوم بالواجب معها.
صاحب أولويات
• هل جميع البطولات التي حققها الهلال يستحقها؟
- بالتأكيد أخي عادل الهلال نشأ على البطولات والأولويات وسؤالي لك أنت والسادة القراء فوز الهلال وبخمسة أهداف على الوحدة في مكة كأول نهائي يقام في مكة مستحق للهلال أم لا؟ بالتأكيد الإجابة نعم مستحقة.. وكذلك الشأن لكل الأولويات الهلالية وما أكثرها ولله الحمد.
الأرقام ترد
• وحتى لقب القرن الآسيوي؟
- بالتأكيد لقب القرن القاري الآسيوي استحق للهلال وتم اعتمادها بالأرقام التي لا تكذب ولا عزاء للمتعصبين وجحافل المشككين.
شرف أنتظره
• لماذا لم تتواجد ضمن لجان الاتحاد الآسيوى؟
- في الحقيقة يشرفني كثيرا خدمة الاتحاد السعودي لكرة القدم متى ما سنحت لي الفرصة وكما تعلم أنني وكثير من الحريصين على تقدم الرياضة السعودية وتفوق شباب بلدنا نخدم الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال دعم أنديتنا، والسعي جاهدين على أن تكون في القمة وهو الأمر الذي ينعكس على أن يكون الاتحاد السعودي لكرة القدم في قمته أيضا ورغم مشاغلي الكثيرة وعضوية مجلس الإدارة الهلالية إلا أنني أرحب وعلى استعداد تام لخدمة الاتحاد السعودي لكرة القدم.
احترام النقد
• كيف تنظر لمنتقدي الهلال؟
- إذا كان نقدهم هادفا ومفيدا للهلال أنظر إليهم نظرة تقدير واحترام أما إذا كان نقدهم لشيء في نفس يعقوب فنظرتي لهم هي نظرة الشفقة والعطف .
التوفيق للأهلي
• هل تهتم بأخبار النادي الأهلي؟
- أهتم بأخبار نادي الهلال فقط لكنني أتمنى للنادي الأهلي وباقي الأندية السعودية التوفيق والنجاح فنجاحها يعني نجاح الرياضة السعودية بصفة عامة .
نظرة احترام
• والاتحاد كيف تنظر له؟
- نظرة احترام وتقدير وهو لا شك من الأندية الكبيرة والمميزة على ساحتنا الرياضية.
لا للمواجهات السعودية
• هل تتمنى مواجهة الاتحاد في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا؟
- لا بالطبع أتمنى مواجهته في النهائي أما الأدوار التمهيدية فإن ذلك يعني خروج أي منهما من البطولة مبكرا وهذا ما لا أتمناه لكل الفرق السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.