أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 20 - 04 - 2011

أكد يحيى الغراسي المستشار الإعلامي لنائب الرئيس اليمني أن حرص الدول الخليجية على إرساء الأمن والاستقرار في اليمن ينبع من الارتباطات السياسية، الأمنية، الاجتماعية، والعلاقات التاريخية بين التجمع الخليجي وصنعاء.
وأقر الغراسي في تصريحات ل «عكاظ» أن موقف المملكة ودول الخليج الإيجابي من الأزمة التي تشهدها البلاد حاليا ومبادراتها محل تقدير وتثمين من جميع الفعاليات اليمنية، مؤكدا أن اللقاءات المتواصلة بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والفعاليات اليمنية ستسهم على نحو فاعل في الوصول إلى حلول لإنهاء الأزمة، وتسليم السلطة سلميا وفق الدستور اليمني.
وجزم أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان ولايزال حريصا على حاضر ومستقبل اليمن، وعلى أن ينعم اليمنيون بالأمن والاستقرار، وإنهاء حالة العنف الداخلي وحل الأزمة سلميا.
وأردف المبادرة الخليجية تعكس حرصا كبيرا على المصالح المشتركة، فضلا عن الوقوف إلى جانب اليمن في هذه الظروف الصعبة، معربا عن أمله أن تتيسر حلول عاجلة للأزمة عبر الدستور اليمني، بغية عودة السلم والأمن والاستقرار إلى البلاد، وأن يستمر اليمنيون في بناء بلدهم والعمل على تكريس التنمية والسلام.
وفي هذا الإطار، بحث وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج في أبوظبي أمس، في اجتماعهم الاستثنائي مع وفد الحكومة اليمنية. سبل الخروج من الأزمة الحالية التي تعصف بالبلاد.
وترأس الاجتماع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني فيما ترأس وفد الحكومة اليمنية الدكتور عبدالكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية.. من جهته، قال الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أحمد بن دغر إن وفد الحزب سيناقش في العاصمة الإماراتية أبو ظبي مبادرة دول الخليج والالتقاء بوزراء خارجية الدول لحل الأزمة السياسية.
وأضاف بن دغر في بيان صحافي أن الوفد يرأسه المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبد الكريم الإرياني يزور الإمارات من أجل الالتقاء بوزراء خارجية دول المجلس، والتشاور معهم حول مبادرتهم الأخيرة التي تقدموا بها لحل الأزمة في اليمن.
وأشار إلى أن الوفد «سيستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم خصوصا إزاء ما استمعوا إليه من الإخوة في أحزاب المعارضة اللقاء المشترك».
فيما قال مصدر دبلوماسي غربي إن اجتماعا للاتحاد الأوروبي ووزراء دول مجلس التعاون الخليجي سيبحث في تطورات الأزمة اليمنية وعملية تنفيذ المبادرة التي تقدمت بها دول الخليج..
وسيخصص الاجتماع حسب بيان الأمانة العامة لمجلس دول الخليج «لاستكمال بحث مستجدات الأوضاع في اليمن، في ضوء ما اتفقت عليه دول مجلس التعاون في اجتماع المجلس الوزاري في دوراته الاستثنائية التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض خلال الأيام الماضية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.