الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية دفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ب 1262 خريجا إلى ميدان العمل، من خريجي الدورات التأهيلية لطلاب مدينة تدريب الأمن العام للعام التدريبي 1431 1432ه، بحضور مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني، مدير شرطة منطقة المدينة اللواء عوض بن سعيد السرحاني، ومساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي.
وشهد أمير المدينة العرض العسكري للخريجين، مهارات الدفاع عن النفس، فرضية الاستيقاف الخطر والمطاردة، مهارات الاقتحام، وفنون الرماية، لحين إعلان النتجية النهائية للدورات وتكريم الطلاب المتفوقين، والمتعاونين من مدينة التدريب من جهات حكومية وقطاعات أمنية، وأجهزة إعلامية.
وكشف في تصريح خاص ب «عكاظ» مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب، اللواء سعد بن عبدالله الخليوي عن إلحاق 8700 مجند إلى ميادين العمل الأمني هذا العام، في 27 تخصصا، جرى تأهيلهم في ست مدن تدريبية في المناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، عسير، والمنطقة الشرقية.
وأكد اللواء الخليوي توجه مديرية الأمن العام لرفع سقف استقبال الراغبين بالالتحاق بالسلك العسكري في أكثر من مدينة تدريبية، إذ سيتم رفعها في المدينة المنورة من 1300 طالب إلى 2000 طالب، بعد 6 أشهر حيث يتم افتتاح المقر الجديد لمدينة التدريب.
وأطلق مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب على الأيام التي تعيشها مدن تدريب الأمن العام ب«أيام الحصاد» إذ تلاقي مزيدا من العناية والرعاية من القيادة السخية، ويظهر ذلك بجلاء في الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين قبل أسبوعين، حيث توجه بعضها إلى دعم الجهات الأمنية ورجال الأمن.
وأوضح ل«عكاظ» قائد مدينة تدريب الأمن العام في منطقة المدينة العقيد مظلي عبد الرحمن بن عبد الله المشحن أن الخريجين تم تصنيفهم على تسعة تخصصات في العمل الأمني، تشمل تخصص دوريات الأمن، القوة الخاصة لأمن الطرق، أمن الحرم، الأمن والحماية، أمن المهمات، التحري والبحث الجنائي، المرور، العلوم الشرطية، ودوريات الشرطة.
وهتف الخريجون بلغة الأدب ولسان البلاغة، ورددوا الحب والولاء شعرا، هز صداه ساحة العرض العسكري، يخطون نحو منصة الحفل، معلنين «قوى الأمن تحمي ثغور البلاد .. وتقضي على شرذمات الفساد»، حتى صمت المزامير، ووقف المجندون تبجيلا لتسجيل صوتي لخطاب قائد المسيرة، خادم الحرمين الشريفين «الأمن هو اليد الضاربة لكل من تسول له نفسه»، فرددوا وراءه بنظم الشاعر بلغيث بن حمد القوزي، وألحان رئيس رقباء متقاعد علي بن باشا:
يا أبو متعب أنت للشعب محبوب
أنت عز بلادنا ونيشانها
أمست الديرة لبهجتنا طروب
عمت أفراح الوطن ميدانها
يا أبو متعب يا ملك كل القلوب
عودتك للوطن تجلي أحزانها
يا أبو متعب أنت نبراس الشعوب
أنت نور بلادنا وعنوانها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.