انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العاصمة المقدسة: إعلان حالة التأهب القصوى
نشر في عكاظ يوم 25 - 01 - 2011

شهدت مكة المكرمة والمشاعر المقدسة البارحة هطول أمطار تفاوتت بين المتوسطة والغزيرة، حيث رفعت حالة التأهب القصوى لدى القطاعات الخدمية.
وأكد ل «عكاظ» مدير إدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة العميد جميل أربعين أن فرق الدفاع باشرت مهماتها بالانتشار في مناطق الخطر التي غالبا ما يرتفع فيها منسوب المياه، منها شارع الحج وطريق الدائري الثالث وطريق الشهداء، موضحا أن نسبة هطول الأمطار تفاوتت بين المتوسطة والخفيفة.
وبين العميد جميل أربعين أن 60 فرقة للدفاع المدني متنوعة الاختصاص كانت متواجدة ميدانيا للتعامل مع جميع النداءات وفق الاختصاص وبجدية، مشيرا إلى أن كمية الأمطار التي هطلت على العاصمة المقدسة بالأمس لم تكن مصدر خطر فعلي.
وتلقت غرف العمليات في الدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة والمرور سيلا من بلاغات الاحتجازات في المصاعد الكهربائية في المباني السكنية التي تعرض بعضها لحالات انقطاع التيار الكهربائي.
وساهمت فرق الدفاع المدني في مراقبة المناطق الخطرة دون أن تسجل أي حوادث احتجاز سائقي المركبات، واقتصرت بلاغات إدارة المرور على حوادث مرورية تم التعامل معها في حينه.
وكشفت أمطار البارحة عن وجود خلل في متابعة وفحص قنوات التصريف في شوارع مكة، حيث سجلت نسب تراكم كميات المياه في عدد من الشوارع المغطاة بشبكات تصريف مياه السيول وأثبتت بعض قنوات التصريف عدم قدرتها على استيعاب الكميات المتدفقة جراء هطول الأمطار.
وأعلنت إدارة الدفاع المدني والأمانة وفرق الهلال الأحمر والمستشفيات حالة الاستعداد في مواجهة الأمطار، ورسمت خططها وفقا للمواقع المتوقع تسجيل كثافات في نسب المياه، ومنع تشكيلها خطرا في الأرواح أو الممتلكات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.