المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 17 - 01 - 2011

أعلنت عشر شركات في بيانات على موقع السوق المالية السعودية «تداول» في الفترة الصباحية أمس، نتائجها المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي وعن اثني عشر شهرا، حيث حققت تسع منها أرباحا صافية بلغ مجموعها أكثر من 11 مليارا و700 مليون ريال، فيما حققت شركة واحدة، وهي شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» صافي خسائر بلغت أكثر من ملياري ريال، ولكنها رفعت إيرادتها بنسبة 93 في المائة لتقلص خسائرها التي حققتها العام الماضي بنسبة 24 في المائة.
وحققت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» صافي ربح خلال 12 شهراً بلغ أربعة مليارات و211 مليون ريال، مقابل ثلاثة مليارات و14 مليونا للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 40 في المائة.
وأعلنت مجموعة سامبا المالية عن صافي ربح خلال اثني عشر شهراً بلغ أربعة مليارات و435 مليون ريال، مقابل أربعة مليارات و560 ألفا للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 2.7 في المائة. فيما بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 901 مليون ريال، مقابل 834.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، بارتفاع ثمانية في المائة.
وأعلن البنك السعودي البريطاني «ساب» أن صافي الربح خلال الاثني عشر شهرا بلغ مليارا و883 مليون ريال، مقابل مليارين و 32 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 7.3 في المائة، فيما بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 397 مليون ريال، مقابل26 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 1427 في المائة.
من جانبها، أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات «سبكيم» عن صافي ربح خلال اثني عشر شهرا بلغ 378.1 مليون ريال، مقابل 140.9 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 168.3 في المائة، فيما بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 125.1 مليون ريال، مقابل 56.5 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 121.4 في المائة.
أما شركة تبوك للتنمية الزراعية «تادكو» فحققت صافي ربح خلال الاثني عشر شهرا بلغ 11.6 مليون ريال مقابل صافي ربح سبعة ملايين ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع 65.7 في المائة.
وأعلنت شركة أسمنت اليمامة السعودية عن صافي ربح خلال العام 2010 بلغ 657 مليون ريال، مقابل 562 مليون ريال للعام السابق، وذلك بزيادة قدرها 17 في المائة.
وحققت الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية صافي ربح عن الاثني عشر شهرا 122.7 مليون ريال، مقابل 380.7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض نسبته 67.77 في المائة، فيما حققت صافي ربح خلال الربع الرابع بلغ 32.9 مليون ريال مقابل 19.9 مليونا للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع نسبته 65.3 في المائة.
وأعلنت شركة طيبة القابضة عن صافي ربح خلال فترة الاثني عشر شهرا بلغ 92 مليونا و174 ألفا و175 ريالا، مقابل مبلغ 61 مليونا و113 ألفا و684 ريالا للفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع 50.82 في المائة، فيما بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 42 مليونا و043 ألفا و783 ريالا مقابل 14 مليونا و750 ألفا و666 ريالا للربع الرابع من العام السابق، بارتفاع 185.02 في المائة.
أما شركة نماء للكيماويات، فأعلنت عن صافي ربح خلال اثنى عشر شهرا بلغ 34.5 مليون ريال، مقابل خسارة 49.8 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
وفي مقابل هذه الشركات الرابحة، نجحت شركة «زين» في تقليص خسائرها، حيث أعلنت عن صافي خسارة خلال اثني عشر شهرا بلغ مليارين و358 مليون ريال، مقابل ثلاثة مليارات و099 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، أي بانخفاض24 في المائة.
كما بلغ صافي الخسارة خلال الربع الرابع 521 مليون ريال، مقابل 657 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، بانخفاض قدره 21 في المائة، ومقابل 544 مليون ريال للربع السابق، بانخفاض 4 في المائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.