المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الثقافة تسعى لتحقيق مستوى رفيع من التميز
تعليقا على اختيار معرض الرياض للكتاب الثاني عربيا .. الجاسر:
نشر في عكاظ يوم 18 - 12 - 2010

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام والمشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور عبد الله الجاسر أن حصول معرض الرياض الدولي للكتاب على المرتبة الثانية عربيا بعد معرض القاهرة الدولي للكتاب يظهر بوضوح العناية والاهتمام والرعاية التي يلقاها المعرض من حكومة المملكة بقيادة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، وأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز. وكانت استطلاعات للرأي العام العربي صنفت معرض الرياض للكتاب الثاني عربيا وفق ما أوردته نتائج التقرير العربي الثالث للتنمية الثقافية الذي صدر الأسبوع الماضي ضمن فعاليات فكر (9) في بيروت.
وتعليقا على هذه النتائج قال الجاسر: إن «وزارة الثقافة والإعلام وبمتابعة مستمرة من الوزير الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة تسعى إلى تحقيق مستوى رفيع من التقدير والتميز للمعرض كل عام على المستوى المحلي والعربي والإسلامي والدولي»، وأضاف: «ما حققه معرض الرياض الدولي للكتاب العام الماضي من تنظيم جيد، ومبيعات عالية، ومساهمة مئات من الناشرين السعوديين والعرب، ودور النشر العربية من جميع دول العالم جعل من معرض الرياض الدولي للكتاب صرحا ثقافيا سعوديا يجمع ما بين نشر الكتاب، وتظاهرة ثقافية يشارك فيها نخبة من أهل الثقافة في هذه البلاد وخارجها»، مؤكدا «هذا العام يشهد المعرض حزمة من النشاطات الثقافية الجديدة، سواء فيما يخص البرنامج الثقافي للمعرض أو الورش الفنية المصاحبة له، إضافة إلى التوسع في الفعاليات والمناشط الثقافية التي تهم الأسرة والطفل ضمن الجناح المخصص للطفل في المعرض»، وأشار الجاسر إلى أن «ضيف الشرف لهذا العام «الهند» ستساهم في البرنامج الثقافي وفي المعارض والورش الفنية التي يشهدها المعرض هذا العام». يشار إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق هذا العام في 26 ربيع الأول المقبل، ويستمر لمدة عشرة أيام على فترتين صباحية ومسائية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.