تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجسمي في ختام خليجي 20 .. رسالة
دوزنة
نشر في عكاظ يوم 17 - 12 - 2010

* يبقى للفن بشكل عام ولبعض تخصصاته على وجه التحديد، ممثلة في موهوبيها ونجومها، دور هام ومؤثر ومفيد، من خلال تواجد أي من هذه الفنون في مواسم الافتتاح أو الختام الخاصة بالمناسبات الجماهيرية الهامة، ومن بينها المحافل والمناسبات الرياضية، قياسا لما تحمله من أهداف إيجابية تعزز من أواصر الحب واللحمة والألفة على مستوى الشعوب والدول، تماما كالذي شاهدناه وسعدنا به في بطولة خليجي 20 في اليمن.
** كم كان موفقا رائعا وكبيرا للفنان الإماراتي حسين الجسمي، من خلال حرصه واهتمامه وتقديره لتلبية دعوة اللجنة المنظمة لبطولة كأس خليجي 20 في اليمن لإحياء الحفل الختامي للبطولة، فكم من الآلاف امتلأت بهم مدرجات ملعب 22 مايو في عدن، من كل دول الخليج واليمن والعراق، وبحضور الرئيس اليمني وكبار المسؤولين والضيوف، كل هذه الحشود من الحضور الجماهيري تفاعلت وانتشت مع الفقرة الغنائية التي قدمها النجم المتميز حسين الجسمي بين شوطي المباراة الختامية، من خلال نص غنائي معبر راح يشدو بمفردات مضامينه ترحابا وتهاني وتبريكات تعبق برائحة الفل والمشموم اللحجي. أما ختام فقرته الغنائية، فقد كان بمثابة «بخور عدني عرائسي» فاح صدقا محلقا في كل جنبات الملعب وفضاءات عدن وقمة «شمسان»، متوجا بأسماء كل الدول المشاركة، وممهورا بنجاح بطولة، وتفوق وتوفيق نجم كبير اسمه حسين الجسمي في تقديم أروع تحية حب وعرفان، تجسد وفاء النجم وتفاعله وصادق استشعاره بما تمليه عليه رسالته وواجبه تجاه مناسبة فيها منه وفيه منها. وبهكذا تفاعل تسمو نجومية الفنان.. الفنان، ويترسخ حبه وتقديره والاعتزاز بفنه وإنسانه، وذلك ما تحقق للرائع حسين الجسمي ليس في قلوب آلاف الجماهير التي تابعته عن كثب في ملعب المباراة فقط، بل لدى الملايين من متابعي الحدث عبر الفضائيات.
** وهذا ما يفعله ويحرص عليه كبار النجوم على مستوى العالم، في مثل هذه المناسبات وسواها من الأحداث التي فيها من الدوافع والاعتبارات ما هو أهم وأسمى وأثمن من حفلات العقود والمتعهدين والمسارح الفارهة وبروتوكولات البرستيج!!. رحم الله عمالقة الفن، فما زادتهم عظمة وأصالة نجوميتهم إلا تشبثا بما جبلوا عليه من اعتزاز بتواضعهم وحفظ لما حفل به أمسهم من حياة وأحياء، ومواقف وذكريات وجذور ظلوا أوفياء لكل تفاصيلها وشخوصها قربا وحبا ولحمة طوال حياتهم، مما جعلهم نجوم فن ومثل.
* شكرا لكل النجوم الذين شاركوا في حفل افتتاح خليجي عشرين باليمن السعيد، ولنجم حفل الختام الفنان حسين الجسمي، فقد كانوا جميعا جزءا لا يتجزأ من نجاح المناسبة، ولا يصح إلا الصحيح.. والله من وراء القصد.
تأمل:
زمانك زمانك يعرفك بالناس
وبالناس تعرف زمانك
فاكس 6923348
للتواصل أرسل رسالة نصية SMS إلى الرقم 88548 الاتصالات أو 626250 موبايلي أو 727701 زين تبدأ بالرمز 124 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.