"نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال"    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    المملكة وسورية ومصالح العرب    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الديمقراطية إلى أين؟    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    كشف رب الأسرة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



140 كشافا يخدمون ضيوف الرحمن في صالات المطار وطريق الهجرة

انخرط 140 كشافا من كشافة الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة أمس، في ميدان خدمة ضيوف الرحمن وتقديم يد العون والمساندة لهم في ظل تضافر الجهود المبذولة لراحة حجاج بيت الله الحرام في المنافذ البرية، البحرية، والجوية.
وتم توزع أفراد الكشافة بين مجمع صالات الحج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وطريق الهجرة في محافظة خليص، فيما يتوجه البعض منهم خلال الأيام المقبلة للمشاعر المقدسة.
وأوضح ل «عكاظ» رئيس قسم الكشافة في الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة القائد الكشفي علي العمري، أن 140 كشافا خضعوا لدورات تدريبية على كيفية التعامل مع الحاج وتقديم الخدمة المناسبة له، من خلال دورات تدريبية عديدة منها الإسعافات الأولية، أعمال الدفاع المدني، المسح والإرشاد، فن التعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى معرفة كيفية التخاطب مع الحاج وتلبية ما يحتاجه من خدمات..
وبين العمري أنه «يشرف على هذه الفرق 22 قائدا كشفيا ومساند قائد، بالإضافة إلى خمسة مشرفين من جدة، ومكتب الإشراف في خليص من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال العمل الميداني»، مشيرا إلى أن كشافة جدة ستشارك في معسكرات الخدمة في المشاعر المقدسة.
من جهته، تفقد مدير عام التربية والتعليم في جدة عبد الله الثقفي برفقة مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم جدة أنس أبو داوود، الكشافة العاملين
في الميدان في طريق الهجرة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، والتقى الكشافة وقادتهم، حاثا إياهم على مضاعفة الجهود وتقديم أقصى درجات الراحة والخدمة لضيوف الرحمن وإرشادهم وتقديم العون لهم.
من جهة أخرى، بدأ المعسكر الإعدادي لكشافة الطائف البارحة الأولى مهماته لموسم حج هذا العام 1431ه في مدينة الملك فهد الكشفية في الطائف، بمشاركة أكثر من 100 كشاف متقدم و12 قائدا كشفيا.
ويشرف على المعسكر مشرف النشاط الكشفي في إدارة تعليم الطائف خالد بن محمد الثقفي، حيث تم إعداد برنامج متكامل تدرب فيه الكشافة على عمليات المسح، الإرشاد، قراءة الخرائط، فن التعامل، التعريف ببرامج معسكرات الخدمة العامة، دورة في الدفاع المدني من مختص في إدارة الدفاع المدني في المحافظة، دورة في الإسعافات الأولية قدمها طبيب الصحة المدرسية الدكتور أحمد مرير، كما زود الكشافة بمعلومات ومهارات عن مواجهة الكوارث بأنواعها.
وشارك عدد من القادة الكشفيين في برنامج المعسكر الذي ينظم بمتابعة من مدير تعليم الطائف محمد أبو راس، مدير إدارة النشاط الطلابي محمد الخليفي، رئيس قسم النشاط الكشفي عبد الله عسيري، قائد مركز التدريب الكشفي محمد الثبيتي. وسيشارك في معسكرات الخدمة العامة لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 31 كشافا وثلاثة قادة كشفيين، وفرق مع وزارة الحج، أمانة العاصمة المقدسة، فيما كلف القائد جميل السليماني بمعسكر عرفات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.