وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حي الحمر في بريدة .. مكاتبات 15 عاماً
نشر في عكاظ يوم 25 - 10 - 2010

يحلم أهالي وسكان حي الحمر في مدينة بريدة باستكمال الخدمات عبر إعادة سفلتة الطرق والشوارع وتهيئة الأماكن التي تتجمع فيها المياه بالإضافة إلى الإنارة، إذ أن الحي القائم على الأرض منذ 15 عاما لا تتوافر له تلك الخدمات، بالإضافة إلى وجود أعمدة كهرباء وسط الشوارع تشكل خطرا على المارة، وأخرى منعت أحد أصحاب المنازل من الاستفادة من بوابة منزله حيث ظلت مطالبات الأهالي للبلدية منذ تلك المدة الزمنية. وهنا يقول فهد الزميع وهو من ساكني الحي «رغم أن حي الحمر داخل دائري بريدة وداخل النطاق العمراني ومن أقدم الأحياء إلا أنه يفتقر لأدنى الخدمات الأساسية ويعيش نقصا خدميا واضحا رغم مطالباتنا المستمرة ومطالبات آبائنا من قبلنا ولكن لا حياة لمن تنادي».
بينما يشير موسى المحيميد إلى أنه بعد مطالبات السكان زار رئيس وأعضاء المجلس البلدي قبل أكثر من عام الحي ثم تبعها زيارة لوكيل الأمانة للخدمات «إلا أن ذلك لم يثمر شيئا فالطبقة الأسفلتية بالية والطرق الترابية تحتل مساحة شاسعة من الحي والشوارع ليلا موحشة بسبب الظلام وعدم إنارتها، ويبدو أن ذلك قدرنا حينما أصبحنا في أطراف المدينة فلا نحن الذين تبعنا بلدية البصر لننعم كما ينعم غيرنا من تلك الأحياء الغربية بالخدمات ولا نحن الذين أخذنا حقنا المشروع لنا من بلدية بريدة».
وقال سليمان السويد وفهد المشوح أن الحي يفتقد معظمه للإنارة وأن الموجود منها بشكل عشوائي ويفتقد الصيانة كما أن الحمر لا يحتوي كباقي الأحياء على خدمات كمالية كحديقة أو متنزه صغير حيث إن أطفال الحي يلعبون وسط الشارع وهذا يسبب خطرا عليهم.
وأبدى عبدالله المحيميد استياءه من عدم توفير الخدمات للحي قائلا «بحت أصواتنا وحفظتنا ممرات ومكاتب وأبواب بلدية بريدة ونحن نتردد عليها ونكتب ونطالب حيث إن المضحك والمبكي أن مطالباتنا ليست مركزا للهلال الأحمر أو مجمعا تعليميا أو مركزا للدفاع المدني أو فرعا للبريد بل نطالب بخدمات أساسية مشروعة لنا وأضرب مثلا.. هناك طريق بعرض أربعة أمتار فقط يربط طريق الملك فهد جنوبا بطريق النهضة شمالا بطول كيلو مترين نازل فيه كثير من الأهالي عن أجزاء من مزارعهم ومنازلهم لتوسعته ومع الأسف ما زال على سفلتته التي تجاوزت ال 25 عاما» .
وتحدث صالح التويجري إن عددا من أعمدة الكهرباء تتوسط الطرق بشكل عشوائي وتشكل خطرا على قائدي السيارات كما إن عددا من الشوارع تتجمع فيها المياه مشكلة بحيرات تعيق الحركة.
من جهته أكد مصدر مسؤول في أمانة القصيم أنه تم استلام خطابات الشكاوى المقدمة من أهالي حي الحمر من قبل وكيل الأمين للخدمات العامة «وينظر الآن في المطالب كافة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.