السعودية ترحب بتبني مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته أمريكا بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "الموانئ" تلزم الناقلين ومشغلي محطات المناولة بالالتزام بالأوزان    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    توفير الوقت والجهد    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة جدة تقبض على جناة شركة المقاولات
راقب أحدهم موقع الجريمة فسقط
نشر في عكاظ يوم 01 - 09 - 2010

أسدلت شرطة جدة الستار على حادثة السطو على شركة في حي مشرفة الاثنين قبل الماضي، إثر نجاح الفريق الأمني من وحدة مكافحة جرائم الاعتداء على النفس في شعبة التحريات والبحث الجنائي من إسقاط خمسة باكستانيين يجري التحقيق معهم حاليا.
وتعود تفاصيل الحادثة إلى منتصف الأسبوع الماضي، بعد أن أبلغت غرفة العمليات في الشرطة بالعثور على حارسي شركة مقاولات مقيدي الأيدي، ومكممي الأفواه، وقد لفظ أحدهما أنفاسه، فيما تعرض مقر الشركة للسرقة.
وفتحت الجهات الأمنية تحقيقا اتضح من خلاله أن رجال أمن الشركة شاهدوا الباب الرئيس مفتوحا، فيما اختفى المكلف بالحراسة وهو من جنسية بنجلاديشية، وبالبحث عنه عثر عليه مقيدا وقد لفظ أنفاسه، وبالبحث في مقر الشركة اتضح أن الخزنة الرئيسة للشركة قد اختفت، لذا عمد المسؤولون في الشركة إلى إبلاغ الدوريات الأمنية التي هرعت لموقع الحادثة، وبمعاينة مسرح الحادثة تم استدعاء كافة الجهات المعنية. واكتشف رجال الأمن وجود آثار على جثة الحارس المقتول، وبالتحديد في العنق، إذ تعرضه للخنق، كما عثروا على الحارس الآخر وقد أنهكه الجوع والعطش وكان مقيدا إلى كرسي، وتم على الفور تطويق الموقع و الاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية.
وتم رفع كافة الأدلة والقرائن الموجودة في الموقع ومن الباب الخارجي للشركة، بينما تولى فريق آخر مسح الشارع الذي تقع به الشركة، وتم تحديد مسافة تصل إلى أكثر من 100 متر لإجراء مسح شامل على أمل رفع أي أدلة أو قرائن قد تكشف هوية الجناة.
وعمد خبراء الأدلة الجنائية إلى التحفظ على بعض الأغراض التي كانت موجودة في مكان الحادث لإخضاعها للفحص والتحاليل المخبرية من قبل خبراء الأدلة الجنائية بهدف تسجيل أية بصمة او دليل قد يؤدي إلى كشف غموض الحادثة.
وبين مسؤولو الشركة للجهات الأمنية أن الخزنة المسروقة لم يكن بداخلها أي أموال، وكانت تحتوي مستندات ورقية.
واشتبه رجل تحقيق في وحدة مكافحة جرائم الاعتداء على النفس في سيارة أجرة يقودها شخص أبيض البشرة يتجول حول مسرح الحادثة، وكان تارة يترجل من المركبة، وفي أخرى يقودها حول الموقع ليتم على الفور فرض رقابة أمنية عليه بعد الاشتباه في تصرفاته، حيث كلف عدد من رجال البحث الجنائي برصده بعدة مركبات أمنية بدأت في تتبعه حتى غادر الموقع، وذلك بعد أن رأى مغادرة جثة الحارس المغدور والسيارات الأمنية. وكان أحد الضحايا المقيدة من حراس الأمن أشار لرجال التحقيق إلى أن أحد الجناة كان يرتدي ثوبا أبيض، مؤكدا مشاهدته سيارة أجرة في الموقع، وهنا ظهر الخيط الثاني.
وتعززت الشبهات لدى رجال الأمن حول المركبة التي تتم متابعتها، لذا تم تكثيف الرقابة عليها، فيما تم تعميد عدة مصادر حول فقدان خزانة حديدية، إذ قد يلجأ اللصوص إلى أحد المحال المختصة لفتحها، وهكذا تم مراقبة عدة مواقع.
وتواصلت الجهود الأمنية بمراقبة سيارة الأجرة وقائدها، والذي اتضح أنه من جنسية باكستانية، اجتمع بعد مرور ثلاثة أيام مع شخص من بني جلدته، تم الاشتباه به لتستمر أعمال المراقبة بتجهيز فريق ثان تولى مراقبة المشتبه الثاني، ولم تمر سوى 24 ساعة حتى جرى رصد قائد سيارة الأجرة وهو يتجول حول موقع شركة شهيرة وكان يرافقه المشتبه الثاني.
ما جعل الأجهزة الأمنية تطوق الموقع، وتولت فرقة مختصة ضبط قائد سيارة الأجرة بعد أن تم إنشاء نقطة أمنية في طريق عوده قائد سيارة الأجرة، وبمجرد اقترابها تم تفتيشه وما إن ترجل حتى تم ضبطه ومرافقه.
وحاول جاهدا الادعاء بأنه يوصل مرافقه مقابل عشرة ريالات، إلا أن نتائج المراقبة الميدانية أحبطت ادعاءه ليسقط معترفا بجريمته بعد مواجهته بها، وتوالت الاعترافات ليكتشف فريق وحدة مكافحة جرائم الاعتداء على النفس وجود ثلاثة شركاء آخرين دل على أوكارهم التي يختبئون فيها.
وتبحث التحقيقات حاليا عن علاقة الجناة بجرائم أخرى وقعت في أنحاء المحافظة، حيث أشار مدير شرطة جدة اللواء علي الغامدي إلى أنه لا جريمة تقيد ضد مجهول، مضيفا «نجحت الأجهزة الأمنية في شرطة جدة في ضبط الجناة رغم المعلومات الضئيلة من مسرح الحادثة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.