أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لم أتعرض لهجوم من أمهات الطالبات غير المقبولات
عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز ل "عكاظ":
نشر في عكاظ يوم 05 - 08 - 2010

دحض ل «عكاظ» عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة الدكتور عبد الفتاح مشاط أنباء تعرضه لهجوم أو اقتحام مكتبه من قبل أمهات الطالبات المتقدمات للتسجيل في الجامعة، مؤكدا تعامل الجامعة باحترافية عالية مع الأمهات اللاتي تجمعن في مكتبه لعرض شكواهن المتمثلة في عدم قبول بناتهن.
وأوضح مشاط أن إدارة الأمن والسلامة تدخلت بحكم طبيعة عملها لتنظيم عملية مقابلة الأمهات للمسؤولين في الجامعة، مضيفا «ولم يحدث ما يعكر إجراءات القبول، حيث شرحت لهن إجراءات القبول المحددة، واستحالة قبول أية طالبة لا تستوفي أوراقها شروط القبول».
وبين عميد القبول والتسجيل أن الجامعة أنهت إجراءات قبول 13 ألف طالبة وطالب لبرامج الانتظام للسنة التحضيرية للسنة الدراسية المقبلة، مشيرا إلى أن الحد الأدنى للنسبة المخصصة لقبول الطالبات 79.5 في المائة، بينما للطلاب 80 في المائة.
وأفاد مشاط بأن مؤشرات القبول كشفت عن نوعية المقبولين من ناحية التحصيل العلمي، حيث تبين ارتفاع معدلات المقبولين بشكل أفضل عما كان عليه في السنوات الماضية، لافتا إلى أن هذا مؤشر كبير على أن الجامعة قبلت نخبة خريجي الثانوية العامة من الطلاب والطالبات.
وقال الدكتور عبدالفتاح مشاط إن الجامعة أنهت إجراءات القبول للطالبات والطلاب في فرع الجامعة في رابغ، إذ تم قبول 650 طالبة وطالبا في كليتي الأعمال والعلوم، بينما سيتم افتتاح القبول في فرع الجامعة في خليص يومي الأحد والإثنين، ويومي الثلاثاء والأربعاء في فرع الجامعة في الكامل.
وأضاف «أنهت الجامعة حتى الآن قبول أكثر من 12 ألف طالبة وطالب في برنامج الانتساب للعام الدراسي المقبل، وأن القبول مازال مستمرا حتى نهاية الشهر الحالي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.