ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غمار الدوري بقيادة 14 مدربا من 11 جنسية
الأندية حسمت تعاقداتها بالاجهزة الفنية
نشر في عكاظ يوم 20 - 07 - 2010

حسمت الأندية السعودية تعاقداتها مع الأجهزة الفنية التي ستتولى الإشراف على الفرق الكروية الأولى، ضمن النسخة الجديدة من دوري زين السعودي لكرة القدم الذي سينطلق في الرابع من شهر رمضان المقبل، والذي يشهد للمرة الأولى منذ انطلاقته مشاركة 14 فريقا، وذلك بحثا عن نتائج إيجابية ومستويات تتلاءم مع طموحاتها.
واحتفظت أندية الهلال، الاتفاق، القادسية، الفتح، ونجران بمدربيها، فيما تعاقدت باقي الأندية مع مدربين جدد بدأها النصر بالتعاقد مع المدرب الإيطالي والتر زينغا، واختتمها الرائد بتعاقده مع المدرب البرازيلي نيزو لوتشي، وبالتالي سيتواجد في الدوري 14 مدربا من 11 جنسية (3 تونسيين، رومانيان، إيطالي، بلجيكي، كرواتي، بلغاري، نروجي، برتغالي، وفرنسي، برازيلي، وأوروغوياني).
الهلال
احتفظ نادي الهلال بمدربه البلجيكي إيريك جيرتس، الذي نجح في قيادة الفريق إلى الفوز بلقبي الدوري، كأس ولي العهد، وصيف بطل كأس النخبة، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بيد أن العقد سينتهي بمجرد انتهاء مشوار الهلال في مسابقة دوري أبطال آسيا، لأن المدرب البلجيكي وقع عقدا مع الاتحاد المغربي للإشراف على أسود الأطلس.
الاتحاد
نجح وصيف الدوري وبطل كأس خادم الحرمين للأبطال في التعاقد مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه خلفا للارجنتيني إنزو هيكتور، بحثا عن بطولات جديدة خصوصا وأن المدرب الجديد يملك سجلا مليئا بالإنجازات، وتحديدا مع النادي الأهلي المصري الذي قاده للفوز ب 18 بطولة ما بين دوري وكأس محليين، سوبر أفريقي، محلي ودوري أبطال أفريقيا، ووصوله إلى كأس العالم للأندية ثلاث مرات، قبل أن يتولى الإشراف على تدريب منتخب أنغولا وقاده إلى ربع نهائي النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها أنغولا.
النصر
صاحب الترتيب الثالث في الدوري، تعاقد مع المدرب الإيطالي والتر زينغا خلفا للأوروغوياني دا سيلفا، رغم أن المدرب الجديد لا يملك إنجازات إلا أنه طموح ويأمل الفريق أن يعود معه إلى منصات التتويج التي غاب عنها خلال السنوات العشر الأخيرة.
الشباب
حسم الفريق الكروي لنادي الشباب رابع الدوري، التعاقد مع المدرب الأوروغوياني خورخي فوساتي، الذي سبق له الإشراف على منتخب الأوروغواي وفريق السد القطري قبل موسمين، وحقق معه أربعة ألقاب قبل أن يتولى تدريب المنتخب القطري، ومن ثم فريق ليغا دي كيتو الإكوادوري الذي قاده للفوز بلقب كأس أندية أمريكا الجنوبية على حساب فلومينينزي البرازيلي، ويعتبر فوساتي من أبرز مدربي القارة اللاتينية ويتطلع لتحقيق إنجازات جديدة مع فريقه الشباب.
الوحدة
تخلى نادي الوحدة خامس الدوري، عن مدربه البرتغالي أوريكو غوميز، رغم المستويات الجيدة والنتائج الإيجابية التي حققها مع الفريق الكروي الأول، وتعاقد مع المدرب الفرنسي جون لانج الذي يأمل أن يطور من مستواه ويقوده نحو المنافسة على البطولات.
الأهلي
فسخ النادي الأهلي سادس الدوري، تعاقده مع المدرب البرازيلي فارياس بناء على رغبة الأخير، الذي وقع مع نادي الوصل الإماراتي، وتعاقد مؤخرا مع المدرب النروجي يوهان سوليد الذي يملك سجلا مميزا وإنجازات عديدة مع الأندية الأوروبية التي أشرف عليها خلال السنوات الماضية.
الحزم
فشل صاحب الترتيب السابع الحزم، في التوصل إلى اتفاق مع المدرب البرازيلي فييرا رغم توقيع العقد المبدئي، وتعاقد مع المدرب التونسي لطفي رحيم الذي يعتبر امتدادا للمدربين التونسيين الذين سبق لهم الإشراف على الفريق الكروي في سنوات ماضية وحققوا معه نتائج جيدة.
الفتح
جدد الفتح ثامن الدوري عقد مدربه التونسي فتحي الجبالي، بعد النتائج المميزة التي حققها الفريق في الموسم الماضي، ونجح من خلالها البقاء ضمن دوري الأضواء والشهرة وتأهل لمسابقة كأس النخبة.
الاتفاق
قرر نادي الاتفاق الذي حل تاسعا، استمرار مدربه الروماني إيوان مارين بعد النقلة النوعية التي أحدثها في مستوى ونتائج الفريق الكروي الاول، الذي كان مهددا بالهبوط قبل أن يتولى المدرب المهمة وينقله إلى المركز التاسع.
القادسية
جدد نادي القادسية عقد مدربه البلغاري ديمتروف الذي ساهم بشكل كبير في إبقاء الفريق في الترتيب العاشر، ضمن دوري الكبار بفضل التحسن الملحوظ في مستواه ونتائجه في المراحل الأخيرة من المسابقة.
الرائد
نجا الرائد من الهبوط للدرجة الأولى بعد قرار زيادة أندية الدوري الممتاز، تعاقد مع المدرب البرازيلي نيزو لوتشي بناء على توصية عدد من المدربين البرازيليين الذين سبق لهم التدريب في الدوري السعودي، ويتطلع الى تقديم أفضل المستويات مع مدربه الجديد.
نجران
حافظ الفريق الكروي النجراني، الهابط الأول قبل قرار زيادة عدد اندية الدوري الممتاز، على مدربه التونسي مراد العقبي الذي أشرف عليه في نهاية الموسم الماضي وحقق معه نتائج مميزة.
الفيصلي
وقع اختيار نادي الفيصلي بطل دوري الدرجة الأولى، على المدرب الكرواتي زلاتكو خلفا للتونسي الهادي بن مختار، ويأمل مع المدرب الجديد في أن يقدم الأفضل من حيث المستوى والنتيجة ليبقى ضمن الدوري الممتاز.
التعاون
تعاقد نادي التعاون الصاعد الثاني إلى الدوري الممتاز، مع المدرب الروماني جورجي مولتسكو، خلفا لمواطنه غريغوري، ويسعى النادي جاهدا مع مدربه الجديد إلى تحقيق أهدافه المتمثلة في البقاء ضمن فرق الممتاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.