بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



9 أبواب ترصد الأيادي البيضاء لملك الإنسانية
كتابة وإبداع
نشر في عكاظ يوم 30 - 05 - 2010

يرصد كتاب «الأيادي البيضاء.. عطاء بلا حدود»، لمطر بن عايد العنزي إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على المستوى الوطني والعربي والإسلامي والعالمي، وذلك عبر أبوابه التسعة الموزعة على 342 صفحة، فضلا عن الصور التي تخدم مواضيع الكتاب.
انتهج المؤلف في كتابه الصادر حديثا، الوصف والتحليل للعديد من المعطيات والأعمال الكبرى لخادم الحرمين الشريفين منذ ولايته للعهد وبعد توليه مقاليد الحكم ملكا للبلاد.
يأتي كتاب العنزي (مشرف التدريب التربوي في رفحاء)، ليوثق جوانب من شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك التي لها أثر بارز على كافة الأصعدة والمستويات محليا وعربيا وإسلاميا وعالميا؛ وليعرض العديد من الصور والأحداث التاريخية والمشهودة في هذا العهد الزاهر المبارك، وما شهدته البلاد من نقلة نوعية حضارية شملت المملكة من أقصاها إلى أقصاها. وتجلت في أبهى وأروع صور التلاحم والترابط القوي بين القيادة والشعب من خلال زيارات خادم الحرمين الشريفين لكافة المناطق، ينشر الخير ويبشر بمشاريع تنموية ينعم من خلالها كل مواطن على أرض هذا الوطن المعطاء.وشمل الكتاب ما بذله خادم الحرمين الشريفين لدعم وحدة الصف العربي والتضامن الإسلامي، فبفضل حكمته ورؤيته السديدة بذل الجهود الموفقة عاما بعد عام لجمع كلمة المسلمين، ولقد بقي حاضرا ومساندا وشريكا بمبادراته المهمة ومواقفه الجريئة، فعمل على تعزيز التعاون والتكامل بين الأشقاء ومعالجة الخلافات ونصرة القضايا العربية والإسلامية، فكان بحق ضمير الأمة الحي وقلبها النابض،
استهل الكتاب بتقديم للفريق عبيد بن غثيث العنزي (مساعد قائد الحرس الملكي وقائد اللواء الخاص) وأبرز في كلمته ما تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر من مرحلة استثنائية في مسيرة التنمية بأهدافها ومرتكزاتها ومنجزاتها الأساسية، تميزت بالشمولية والتكامل لتشكل ملحمة عظيمة لبناء الوطن ورخائه وازدهاره.
الكتاب يقع في تسعة أبواب، استهلت بإضاءة عن شخصية خادم الحرمين الشريفين، ثم مختارات من أقواله، تلاها الباب الأول والذي خصص عن البيعة المباركة ومراسمها، والخطاب التاريخي الذي وجهه خادم الحرمين الشريفين لشعبه بمناسبة توليه مقاليد الحكم ومضامين هذا الخطاب، وحمل الباب الثاني عنوان: ملك ووطن وشعب، اشتمل على عدة فصول أبرزت منجزات هذا العهد الزاهر. الباب الثالث خصص عن: السياسة النفطية ودور المملكة المؤثر في الاقتصاد العالمي، ودورها في منظمة أوبك. وجاء الباب الرابع عن: محاربة الإرهاب، والسياسة التي انتهجتها المملكة في مكافحة الإرهاب والجهود في تجفيف منابعه، ودور المملكة الإقليمي والعالمي في مكافحة الإرهاب.
وحمل الباب الخامس عنوان: مملكة الإنسانية. وهو لقب استحقته المملكة عن جدارة لجهودها الإنسانية في العالم، ولعل أبرز الصور الإنسانية، أن المملكة أصبحت أنشودة على شفاه الأطفال في العالم بما قدمته من معونات لكثير من دول العالم المتضررة والمنكوبة، واستضافتها الأطفال السياميين لعلاجهم وإجراء عمليات الفصل لهم، بمبادرة كريمة من ملك الإنسانية.
أما الباب السادس فخصص عن: الدور الخليجي والعربي والإسلامي لخادم الحرمين الشريفين المؤثر على كافة الأصعدة والمستويات، وشمل عدة فصول. وجاء الباب السابع تحت عنوان: الملك عبد الله وحوار الأديان والثقافات والحضارات. وخصص الباب الثامن عن: الدبلوماسية السعودية والسياسة الخارجية التي ينتهجها خادم الحرمين الشريفين وتعزيزه لدور المملكة على المستوى العالمي.
وحوى الباب التاسع والأخير: مقتطفات من أقوال خادم الحرمين الشريفين خلال زياراته الدولية لمختلف دول العالم.
الكتاب يعتبر إضافة قيمة للمكتبة العربية، وجاء في إخراج وطباعة متميزة، بذل فيه المؤلف جهدا بارزا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.