نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى تيماء العام ينجز قبل رمضان
أطلق مشروعات تنموية في المحافظة .. أمير تبوك:
نشر في عكاظ يوم 10 - 04 - 2010

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أن مستشفى تيماء العام الذي يضم 100 سرير سينجز قبل نهاية شهر رمضان المقبل، وأكد في تصريحات صحافية لوسائل الإعلام عقب تأسيس وإطلاق عدد من المشروعات التنموية في المحافظة أن نسبة التنفيذ والإنجاز في المشروعات لا تقل عن 80 في المائة.
وفي شأن المباني التعليمية المستأجرة، قال أمير منطقة تبوك إنها تعد على الأصابع «وخلال هذه الميزانية ستكون كل المدارس في مبان حكومية والتعليم العالي أصبح متوفرا ليس في مدينة تبوك بوجود جامعتين، بل أصبح هناك تعليم عال في المحافظات من خلال جامعة تبوك».
وبين أنه سيتم الانتهاء من المستشفى التخصصي الذي يضم 500 سرير خلال هذا العام بالإضافة إلى مستشفيات أخرى في المحافظات تضم أحدث التخصصات وكل الإمكانيات، وفي شأن الطرق والمواصلات ذكر أنه سيتم وضع حجر أساس طريق تبوك المدينة المنورة السريع خلال أشهر، فيما سيتم تشغيل مطار تبوك الدولي في بداية العام المقبل.
وكان أمير منطقة تبوك أسس لمشروع مجمع الأمير سلطان بن عبد العزيز الثقافي في محافظة تيماء أحد المجمعات الثقافية السبعة التي سيتم إنشاؤها في محافظة ومدن منطقة تبوك ضمن المشاريع الخيرية التي تبنتها جمعية الأمير فهد بن سلطان الخيرية، وذلك بمناسبة عودة وشفاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والتي تشمل إنشاء ثلاثمائة وحدة سكنية وجامعين في البدع وبئر ابن هرماس.
ودشن أمير منطقة تبوك مشروعات درء أخطار السيول عن مدينة تيماء ومشروع تسوير الحدائق وتهيئتها للاستثمار ودرء أخطار السيول في مركز الجهراء، كما أسس لمشروع مبنى البلدية ومدخل تيماء ومشروع سفلتة وإنارة داخل المدينة.
واستمع إلى شرح من أمين منطقة تبوك المهندس خالد الهيج عن المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة ومنها مشاريع السفلتة والإنارة وأيضا المشاريع الجديدة التي تمت ترسيتها وسيبدأ العمل فيها قريبا، ووضع الأمير فهد بن سلطان حجر أساس مشاريع طرق جديدة شملت طريق الجهراء، عردة المعظم وطريق عردة، بداء وطريق حزابا ،عرنان ،ساحوت وطريق مغيرا ،الطبيق وافتتاح عدد من الطرق الفرعية المؤدية إلى محجة ومزارع بوهان ومديسيس.
وشملت المشروعات التي أطلقها أمير منطقة تبوك مشروع مركز الرعاية الصحية الأولية بالجديد، كما استمع إلى شرح عن المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة تيماء والبالغ تكلفتها 79 مليون ريال تضم مشروع مستشفى تيماء الجديد وعددا من المراكز الجديدة، وتضمنت المشروعات المرحلة الأولى من المعهد الصناعي في تيماء والذي تبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه نحو 22 مليون ريال،وذكر رئيس مجلس التدريب التقني والمهني في تبوك المهندس منصور إبراهيم الرسيني أن المرحلة الثانية للمعهد تصل كلفتها إلى 45 مليون ريال، ويضم المشروع قاعات مجهزة لتدريب منسوبي المعهد، مشيرا إلى أن المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني تشرف على عدد من المشاريع في المنطقة والتي تضم كليات تقنية ومعاهد مهنية وصناعية ومعاهد للتعليم العالي المهني للبنات في مدن ومحافظات المنطقة بتكلفة تجاوزت 600 مليون.
وفي وقت لاحق، اطلع أمير المنطقة على مشاريع كهرباء قرى ومراكز محافظة تيماء واستمع إلى شرح من مدير كهرباء منطقة تبوك المهندس محمد أمين عن المشاريع التي تم الانتهاء منها في المحافظة خلال الفترة الماضية بتكلفة تجاوزت 67 مليون ريال مشيرا إلى أن عدد المشتركين في المحافظة وصل إلى 7888 مشتركا.
وتفقد أمير منطقة تبوك سير العمل في مشروع مستشفى تيماء الجديد، و استمع إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية في منطقة تبوك عن المراحل التي قطعها هذا المشروع والتي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 70 في المائة بتكلفة 65 مليون ريال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.