خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وداعاً شيخ الأزهر
نوبة قلبية داهمته في مطار الملك خالد ودفن في البقيع

فقدت الأمة الإسلامية صباح أمس واحدا من كبار علمائها البارزين شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي.
وتوفي طنطاوي في الرياض عن عمر يناهز 82 عاما، عقب إصابته بنوبة قلبية في مطار الملك خالد وهو يهم بالعودة إلى القاهرة قرب الثامنة صباحا، بعد حضور حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية، المقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.
ونقل شيخ الأزهر إثر الأزمة القلبية المفاجئة إلى مستشفى المطار، نقل بعدها إلى المستشفى العسكري في الرياض، فوافته المنية قرب العاشرة من صباح أمس.
وبناء على وصية الفقيد دفن في المدينة المنورة، وأوضح المسؤول الإعلامي في السفارة المصرية في الرياض نبيل بكر أن دفنه في المدينة المنورة بناء على رغبة أسرته وموافقة السلطات المصرية، مشيرا إلى أن الفقيد دفن عقب وصول أهله وذويه المدينة المنورة.
غيبه الموت عن أولى جلسات مؤتمر الإرهاب

أمر استثنائي بنقل جثمان الفقيد إلى المدينة المنورة
تبلغت الجهات المعنية في المدينة المنورة ظهر أمس بنقل جثمان شيخ الأزهر إلى المدينة والوصول عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ليوارى الثرى في بقيع الغرقد. وجاء أمر نقله بصفة استثنائية حسب رغبة أسرته في دفنه في المدينة، إذ أن الشروط والضوابط لا تجيز نقل الجثامين المتوفاة خارج المدينة لدفنها في البقيع، إلا بعد موافقة إمارة المنطقة على ذلك، ويتم تزويد ثلاث جهات بصورة من الموافقة للإحاطة وسلك إجراءات النقل وتجهيزه والصلاة عليه ودفنه، فالجهة الأولى هي إمارة المنطقة التي حصلت فيها الوفاة، والثانية لوزارة الداخلية لإحاطة قوة أمن الطرق للسماح بمرور سيارات نقل الموتى بين المناطق، والأخيرة لأمانة منطقة المدينة لإشعار إدارة التجهيز كي تأخذ إجراءها في الغسل والتكفين، والصلاة عليه والترخيص بدفنه داخل البقيع. كما أن الضوابط تنص على نقل جثامين غير السعوديين المتوفين في المملكة إلى بلدانهم ما لم تصدر موافقة استثنائية بذلك.
الخطة الأمنية



وفي المقابل أعدت الجهات الأمنية خطة تبدأ من استقبال جثمانه في المطار وحتى دفنه في البقيع، حيث جرى تعزيز القوة الأمنية داخل المطار للتنظيم تقديرا لحدوث أي تكدس، سيما بعد توافد مؤسسات دينية وأكاديمية وإعلامية من مصر منذ الساعة الثالثة عصرا، وتتولى إدارة المرور تسيير الحركة في الطرق خاصة عند التقاطعات التي تعترض مسار نقل الجثمان عبر طريق المطار إلى الدخول للمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي، كتقاطع طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز (الدائري الثاني)، ومن ثم الدخول به إلى ساحات المسجد النبوي، والوقوف عند بوابة الأئمة الملاصقة للمحراب في الجهة الجنوبية، وإنزال نعشه وإدخاله المسجد النبوي للصلاة عليه عقب صلاة العشاء.
طنطاوي والغزالي يتشابهان في الوفاة والدفن
عاد الأغلبية إلى الذاكرة أمس بعد وفاة شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي إلى 14عاما مضت، وتحديدا إلى وفاة المفكر الإسلامي الشيخ محمد الغزالي. تشابه الاثنان في الوفاة في الرياض والدفن في مقابر البقيع في المدينة المنورة، فتوفي شيخ الأزهر الشيخ محمد سيد طنطاوي عقب حضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية البارحة الأولى في الرياض، ودفن في البقيع بناء على وصيته. وتوفي الشيخ الغزالي عام 1996 أثناء مشاركته في مؤتمر «الإسلام وتحديات العصر»، الذي نظمه مهرجان الجنادرية، ودفن في البقيع بناء على وصيته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.