وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جي داتا: «ويندوز» المفضل لقراصنة العنكبوتية
62 % من مستخدمي الإنترنت يعتمدون اكسبلورر:
نشر في عكاظ يوم 22 - 02 - 2010

كشفت شركة ألمانية كبرى متخصصة في تصنيع برامج مكافحة الفيروسات، أن نظام التشغيل «ويندوز» الذي تنتجه شركة ميكروسوفت يعتبر المفضل للكثير من قراصنة الكمبيوتر والانترنت، حيث يعد الأكثر والأوسع استخداما في أجهزة الكمبيوتر.
وبينت شركة جي.داتا الألمانية أنه في العام الماضي 2009م، ثبت أن 99 في المائة من كل الفيروسات والبرامج الضارة والخبيثة استهدفت أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، وقالت الشركة إن مجرمي الإنترنت يعملون من منطلق اقتصادي، وهم يبحثون دائما عن الهدف الأكبر، وفي هذه الحالة الهدف برنامج التشغيل ويندوز. وأوضحت الشركة، أن خبراء الفيروسات لديها قاموا في العام الماضي بتوثيق أكثر من 1.5 مليون برنامج ضار جديد.
وقالت إن أعداد الفيروسات والتروجانات والديدان وأحصنة طروادة وغيرها من البرامج الضارة المكتشفة في أسبوع واحد في العام الماضي تساوي الأعداد المكتشفة من هذه البرامج الضارة في عام 2004م كله.
لكن استشاري حلول البرمجيات في شركة مايكروسوفت عبد الرحمن القحطاني يرى أن مايكروسوفت طرحت متصفحا جديدا «انترنت إكسبلورر8»، يعد تعزيز خصائص الأمان والحماية فيه من أهم خصائصه، لما لعامل الخصوصية والحماية من تأثير على نوعية تصفح المستخدم للمواقع الألكترونية المختلفة، والتي يزيد خلالها المستخدم أعلى درجات الحماية من أي محاولات للاختراق أو كشف المعلومات، حيث يتكون المتصفح من نظام فعال لكشف الفيروسات، ونظام حماية ضد أي اختراقات للمعلومات، يعتبر الأحدث بالمقارنة مع مختلف المتصفحات المتوفرة للمستخدمين عالميا.
وأوضح القحطاني المعايير التي تبنتها مايكروسوفت عند تطويرها لخصائص «انترنت اكسبلورر8» المبتكرة، والتي استندت على قدرة أبحاث مايكروسوفت في تعريف غايات المستخدمين الحقيقية من التصفح، وليس مجرد دراسة الجوانب السطحية أو لمقاربة آخر التطبيقات التقنية المتوفرة في السوق، بل على العكس، تم التركيز خلال تنفيذ الدراسات على تحديد وتحليل سلوك المستخدمين وأسلوبهم وخياراتهم التي ترتبط بطبيعة احتياجاتهم، وصولا لتطوير أدوات جديدة قادرة على توفير الوقت وزيادة التفاعل وحيوية التصفح، مشيرا إلى ان مميزات أدوات «إنترنت إكسبلورر8» الجديدة انعكست على مدى استفادة المستخدم من التصفح، حيث زادت من عدد مرات دخوله لمواقع محددة بشكل متكرر، لافتا إلى أن نتائج الدراسات أظهرت أن 80 في المائة من الوقت الكلي الذي يقضيه المستخدم على شبكة الإنترنت يقضيه في تصفح مواقع تكرر له زيارتها. وتصدر متصفح مايكروسوفت «انترنت أكسبلورر» قائمة «نت أبليكاشنز-Net «Applications لأكثر المتصفحات استخداما، مسجلا حصة سوقية عالمية بلغت 62.12 في المائة ومتفوقا على أقرب منافسيه متصفح «فايرفوكس» الذي حقق حصة سوقية بلغت 24.43في المائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.