المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فهد بن خالد.. وجه السعد
رصاص الحروف
نشر في عكاظ يوم 19 - 02 - 2010

منذ أن جلس مع اللاعبين في دكة الاحتياط لم يهزم النادي الأهلي ولا مباراة، فهد بن خالد أصبح مصدر تفاؤل الجمهور وحماس اللاعبين، فحركاته وتعبيراته وتشجيعه للاعبين و«تطييب» الخواطر سبب رئيسي في انتصارات الأهلي.
مثل الأمير فهد بن خالد المشرف العام على الفريق الأول بالنادي الأهلي نموذج المشرف الناجح فهو يسير بخط «السهل الممتنع»، فهو مع اللاعبين يبادلهم الضحكات ويحفزهم، وفي نفس الوقت العقاب الحازم ينتظر المخطئ، الأمر لم يكن سهلا عليه فبين معاقبة وليد عبد ربه واحتضان دموع مالك معاذ، تظهر الخطة التي يسير عليها وجه السعد الأهلاوي.
جمهور الأهلي يعتبروه أهم وأغلى بطولة حصل عليها الأهلي الفترة الماضية، وتفننوا بإطلاق الألقاب عليه «فهد الأهلي» و «أسد الأهلي» و «سيف الأهلي» والقائمة تطول، فدفاعه عن حقوق النادي الأهلي وخطته مع اللاعبين جعل الجماهير تثمن هذا العمل، هذا غير تواصله مع الجماهير الأهلاوية، سواء بالرد الهاتفي أو عن طريق منابر الأهلي الإلكترونية أو المدرجات وأحاديثه الجانبية معهم فالخطأ الذي كان يرتكبه البعض هو إبعاد الجماهير عن مطبخ القرار الأهلاوي الذي كان يثير استياءهم.
اليوم لقاء الكبار من سيحصد اللقب سيبارك الفريق الآخر له لأنهم «كبار» ولا فرق من سيكسب، فالكبار لديهم لغة مشتركة في الرقي، فهزيمة أحدهما على يد الآخر لن يثير الجماهير وسيبارك الخاسر للفائز، فالفريقان لم يصلا لهذه المرحلة إلا وكلاهما يستحق اللقب، فمبروك مقدما للفريقين فيكفيهما شرف السلام على ولي العهد.
يا فارياس احذر
أخطأ مدرب النادي الأهلي خطأ فادحا على الأقل، إذا تركنا الأمور الفنية لحجة البعض أنه «أبخص»، ولكن حتى لاعبي الأهلي في الملعب أصابتهم الدهشة واحتاجوا لوقت حتى يعودوا لجو المباراة وإن لم تقتنع بأداء مالك فيكفي وجود اسمه ليرعب الخصم، نتمنى أن تناقش الإدارة المدرب فجميل جدا أن الأمير فهد ولا غرم العمري لم يتدخلا في التغيير وأثبتا احترافية عملهما، ولكن لابد من لفت نظرهما للقاء اليوم، فجيريتس ليس باتشيكو فالخطأ أمام مدرب الهلال قد يكلف الأهلي البطولة، وعلى فارياس التجربة في مباريات لا تساوي بطولة.
وقفات..
* قد يكون الوقت غير مناسب، ولكن ما الفرق بين ديسلفا وزاناتا، هو مجرد سؤال فقط ؟ العدل سر التميز والإبداع فمتى ما شعر أي شخص بالظلم لن يبدع.
* التقيت ابن رئيس النادي وأحد مؤسسي النادي الأهلي مروان عبد ربه، ما أجبرني على تذكر هذا الزمن الجميل للأهلي واجتماع محبيه حوله، نتمنى أن تعود هذه الروح بعودة البطولات.
* سنستمتع اليوم بالوجوه الشابة في الفريقين، ونأمل أن تخرج المباراة بالصورة اللائقة تحكيميا، بالرغم من أن سيرة الحكم لا تبشر بالخير.
[email protected]
للتواصل ارسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو 636250 موبايلي أو الرقم 737701 زين تبدأ بالرمز 255 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.