«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا علاقة تربطني بقاعدة اليمن أو الحوثيين
مطلوب في قائمة ال 85 في اتصال مع زوجته:
نشر في عكاظ يوم 14 - 02 - 2010

أنكر مطلوب أمني، ورد اسمه في قائمة ال 85 التي أعلنتها وزارة الداخلية قبل أكثر من عام، علاقته بما يسمى قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في اليمن، وذلك بعد أن تكشفت علاقة المصالح الإرهابية التي تجمع تنظيم القاعدة وجماعة المتمردين الحوثيين، رغم الاختلاف العقدي والأيديولوجي بين التنظيمين.
ويأتي إنكار المطلوب الأمني عدنان محمد الصائغ الذي يحتل المرتبة 76 في قائمة الداخلية، في اتصال هاتفي أجراه أخيرا مع زوجته (شقيقة المدرج في القائمة عثمان الغامدي) للاطمئنان عليها.
وعلمت «عكاظ» أن الصائغ أكد مجيبا زوجته عن علاقته بالحوثيين، أنه ليس مع الحوثيين أو القاعدة، إلا أنه لم يجبها عن المكان الذي يتواجد فيه، وقال لها: أنا في أرض الله الواسعة.
والمطلوب الصائغ من بين الذين استعادتهم المملكة من معتقل جوانتانامو في كوبا، وخضع فور عودته للمناصحة وإعادة تأهيل، لكنه انتكس ضمن مجموعة يقودها المطلوب سعيد الشهري الذي احتل في ما بعد الرجل الثاني في قاعدة الجهاد في اليمن، بزعامة ما يعرف بأمير التنظيم ناصر الوحيشي. ولا يزال مصير الوحيشي مجهولا، إثر دك الطيران الحربي اليمني تجمعا لقيادات القاعدة في محافظة شبوة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعدما نجح الشهري في تحريض واستدراج عناصر تلك المجموعة والتسلل لأراضي اليمن والانضمام لقاعدة الجهاد.
من جانبه، أبلغ «عكاظ» يحيى الصائغ (شقيق المطلوب عدنان) أمس في اتصال هاتفي من سكن عائلته في الطائف، أن عدنان حاول الاتصال مرارا بوالدته، لكنه لم يتمكن «لوجودها خارج المحافظة ما دفعه للاتصال بزوجته».
وناشد يحيى شقيقه الأصغر عدنان بالعودة إلى أرض الوطن وتسليم نفسه للسلطات، ليؤكد فعلا أنه لا يرتبط بتنظيم القاعدة أو الحوثيين، داعيا إياه ألا يستجيب لدعوات من لايريد له الخير.
وأكد يحيى أن شقيقه المطلوب عدنان لن يجد السلامة إلا في بلده، وأن تأكيداته لزوجته في اتصاله الأخير حول عدم ارتباطه بأية علاقة مع القاعدة أو الحوثيين، سيكون لها مآثر إيجابية على والدته وأسرته، وقبل ذلك الأمان على حياته، ووضع حد للطريق المظلم الذي يسير فيه بلا هدى.
والمطلوب عدنان محمد علي الصائغ، المولود في مدينة الطائف عام 1398ه، غادر إلى عمان في 21 شوال عام 1421 ه واعتقل في أفغانستان إبان الحرب الأمريكية على الإرهاب، ونقل إلى معتقل جوانتانامو مع آخرين.
وبذلت المملكة جهودا كبيرة لاستعادته من ضمن مواطنيها المعتقلين في السجن «سيئ السمعة»، وذلك في 22 من شهر صفر عام 1427ه.
وتمكن الصائغ الملقب ب(حيدرة اللبناني، أبو مالك الطائفي، والمقداد الطائفي)، من التسلل إلى الأراضي اليمنية والانضمام تحت صفوف تنظيم القاعدة الإرهابي الذي يتزعمه ناصر الوحيشي. والصائغ متزوج وله طفلان.
وفي شأن متصل، أكدت والدة منفذ محاولة الاعتداء الإرهابي الفاشل الذي استهدف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الهالك عبد الله عسيري، أنها تجهل مصير ابنها الثاني إبراهيم عسيري المطلوب في قائمة ال85 وأحد عناصر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
ونفت في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أم محمد عسيري -نسبة إلى أكبر أبنائها- أمس، أن يكون ابنها إبراهيم الموجود في اليمن، قد اتصل مع أي فرد من أسرته. وقالت: «لا نعرف مصير إبراهيم ولم يتحدث إلينا هاتفيا منذ عامين، كما لم يتصل هو أو أي أحد من طرفه، بعد المحاولة الفاشلة لشقيقه الهالك عبد الله في تنفيذ عملية اغتيال الأمير محمد بن نايف». وأدرجت في وقت سابق، وزارة الداخلية الشقيقين إبراهيم وعبدالله حسن طالع عسيري في قائمة ال85 مطلوبا أمنيا التي أعلنت عنها في الثاني من فبراير (شباط) 2009م، وقتل عبد الله أثناء تفجير نفسه في محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف في جدة في 27 أغسطس (آب) الماضي. ويقول مسؤولون في وزارة الداخلية إن باب التوبة أمام المطلوبين أمنيا والعودة إلى الوطن مفتوح لمن يرغب في تسليم نفسه، مشددين على أهمية مثل هذه المبادرة في جمع شمل المطلوبين بأسرهم فور عودتهم إلى الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.