مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي «الفقيرة» يشكون الكهرباء إلى إمارة مكة
بعد توقف مشروع إيصال التيار إلى منازلهم منذ أشهر
نشر في عكاظ يوم 24 - 01 - 2010

تنظر إمارة منطقة مكة في شكوى تقدم بها سكان هجرة الفقيرة التابعة لمركز القعور في محافظة الكامل، يطالبون فيها باستكمال مشروع إيصال الخدمة الكهربائية إلى منازلهم بعد تعثره منذ بضعة أشهر وتوقف المقاول عن تنفيذ المشروع.
وذكر أهالي الفقيرة في شكواهم أنهم استبشروا خيرا بتركيب الأعمدة لإيصال التيار، إلا أن فرحتهم لم تكتمل بسبب توقف الشركة المنفذة عن العمل. وقال علي دخيل السلمي أحد سكان الفقيرة إن الأهالي واجهوا المقاول وسألوه عن سبب توقف المشروع فأخبرهم أن أشخاصا اعترضوا طريق الآليات أثناء عملها وأجبروا العمال على التوقف بحجة أن أعمدة التيار تمر في ممتلكاتهم.
وأكد بدوره عبد العزيز السلمي أن المنطقة تعاني من نقص كبير في الخدمات خصوصا الكهرباء ومنذ ما يقارب الربع قرن والجميع يحلم بإيصال خدمة التيار الكهربائي، إلا أن المشروع توقف بسبب أشخاص اختفوا فجأة بعد إيقاف عمال الشركة واعتراض آلياتهم وتهديدهم باتلافها.
وقال حمدان مساعد السلمي: إن سكان هجرة الفقيرة يعتمدون في إنارة مساكنهم على المولدات الكهربائية الصغيرة التي تستقطع جزءا كبيرا من رواتبهم لتأمين الوقود لها، مشيرا إلى أن إيصال التيار الكهربائي سيزيح عن كاهلهم أعباء مصاريف الوقود للمولدات ويسهم في راحة أبناء الهجرة خصوصا الطالبات والطلاب الذين يضطرون في أوقات كثيرة إلى السهر حتى ساعات متأخرة من الليل لاستذكار دروسهم على أضواء القناديل في الأيام التي لا يتوفر فيها الوقود.
من جهتهم قال طنف السلمي ومحمد عمران السلمي إنهم قدموا شكوى مماثلة لإمارة مكة وصدرت توجيهات بتنفيذ المشروع وعدم الالتفات إلى الأشخاص الذين حاولوا عرقلة المشروع إلا أنهم وقفوا حائرين أمام تخوف المقاول على آلياته وعماله، رغم أن جميع الاشتراطات اللازمة لإيصال التيار خصوصا صكوك الملكية والكروكيات سلمت لشركة الكهرباء وعلى ضوئها كلفت المقاول بتنفيذ المشروع..
ومن جهتها أوضحت بلدية الكامل في خطاب وجهته إلى شركة كهرباء خليص، أنها أرسلت مخططات الشبكة الكهربائية لمنطقة الفقيرة المتضمنة موافقة محافظة الكامل ورئيس مركز القعور وشيخ القبيلة على تنفيذ إيصال التيار الكهربائي، وعدم ممانعتهم في تمديد مسار الكهرباء للقرية شريطة أن لايتعارض ذلك مع خطوط التنظيم مع التأكيد على التنسيق مع الجهات المختصة في حال ظهور أملاك خاصة.
«عكاظ» حاولت الاتصال بمدير قسم كهرباء مكة للقرى المهندس عادل الردادي لاستيضاح الأسباب التي أوقفت مشروع إيصال الخدمة الكهربائية لهجرة الفقيرة إلا أن جميع المحاولات لم تنجح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.