"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سويدي يرفض منصباً للأمم المتحدة في أفغانستان
خطف مسؤول أمني في كونور الأفغانية
نشر في عكاظ يوم 24 - 01 - 2010

قال دبلوماسيون غربيون أمس، إن الدبلوماسي السويدي المخضرم ستافان دي ميستورا رفض عرضا بتولي منصب المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة إلى أفغانستان وذلك «لأسباب عائلية».
وأضاف الدبلوماسيون أن الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون كان قد اختار دي ميستورا ليحل محل الدبلوماسي النرويجي كاي ايدي مبعوثه في كابول المنتهية ولايته، والذي اتهمه نائبه السابق الدبلوماسي الأمريكي بيتر جالبريث بالتهوين من حجم التزوير في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أفغانستان العام الماضي. ورفض ايدي الاتهامات وأقال الأمين العام للأمم المتحدة جالبريث.
وقال دبلوماسيون إنه ليس واضحا من الذي سيتولى المنصب الآن بعد أن أوضح دي ميستورا، وهو مسؤول كبير في برنامج الأغذية العالمي ومبعوث خاص سابق للأمم المتحدة في العراق، بأنه لا يريد المنصب.
وقال دبلوماسي غربي كبير بشرط عدم الإفصاح عن هويته «يقول إنه الرفض، لأسباب عائلية .. الآن نعود إلى نقطة البداية»، وأكد دبلوماسيون آخرون تصريحاته. ومن المتوقع أن يؤدي مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى أفغانستان دورا مهما في المساعدة في تحقيق السياسة الجديدة للرئيس الأمريكي باراك أوباما لأفغانستان والتي تتضمن «زيادة مدنية»، إلى جانب زيادة في عدد قوات الولايات المتحدة والدول الأخرى الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.
ويعتزم الاتحاد الأوروبي تعيين مبعوثه الخاص لأفغانستان. وقال دبلوماسيون إن المرشح الأول كان الفرنسي جان ماري جينو الذي رأس إدارة حفظ السلام في الأمم المتحدة من أواخر عام 2000 وحتى عام 2008 ولكنه رفض أيضا هذا المنصب من أجل قضاء وقت مع عائلته.
إلى ذلك، خطف عناصر من طالبان قائد شرطة أفغانيا واثنين من عناصره الليلة الماضية في شرقي أفغانستان، على ما أعلن قائد شرطة ولاية كونور. وقال خليل الله ضيائي المسؤول الأول عن الشرطة في كونور، حيث تملك حركة طالبان حضورا قويا، «خطف طالبان قائد شرطة إقليم وشرطيين اثنين آخرين». وكان قائد شرطة إقليم شايغال يقوم بأعمال الدورية ليل الجمعة السبت مع شرطيين اثنين حين تم خطفهم. ومن النادر خطف قائد شرطة في أفغانستان التي شهدت في السنوات الأخيرة خطف مئات رجال الأعمال والصحافيين الأجانب والمسؤولين السياسيين أو عمال البناء، من قبل عصابات جريمة أو متمردين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.