"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطى ثابتة للقيادة في البناء نحو المستقبل ودور المواطن في المحافظة على مكتسبات الوطن يتعاظم
عبروا بمناسبة اليوم الوطني عن فخرهم بالإنجازات العملاقة .. مسؤولون ومواطنون:
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2009

عبر عدد من المسؤولين والمواطنين عن فخرهم واعتزازهم بالإنجازات العملاقة التي تحققت في المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز، وآخرها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية التي تزامن افتتاحها مع ذكرى اليوم الوطني لتضيف بعدا جديدا للنهضة الشاملة التي انتظمت شتى المجالات. وقالوا إن دور المواطن للمحافظة على المكتسبات يتعاظم دوما، لتظل بلادنا واحة وارفة للأمن والأمان والرخاء، في عصر اهتزت فيه عوامل الاستقرار الاقتصادي والأمني في كثير من الدول المتقدمة.
تعبيرية المواطنة
الاحتفاء باليوم الوطني تعبير صادق لما يجيش في صدور المواطنات والمواطنين من مظاهر الحب ودلالات التقدير لهذه الأرض المعطاء التي أغدقت علينا خيراتها الوفيرة وإمكانياتها الثرة حتى غدت بلادنا من الدول الثرية في شتى المجالات، وأصبحت تخطو بخطى ثابتة نحو المستقبل لارتياد آفاقه الرحبة.
* د. أسامة بن صادق طيب - مدير جامعة الملك عبدالعزيز
أسباب التقدم
انصب اهتمام الملك عبد العزيز وأبنائه الذين تقلدوا الحكم بعده على الأخذ بأسباب التقدم والتطور والاستفادة القصوى من الحضارة الإنسانية. وشهدت البلاد طفرة تعليمية هائلة قلما يحدث مثلها في عالم اليوم.
* د. سعد بن محمد الحريقي - مدير جامعة الباحة
أسس راسخة
نحتفل هذا العام بيومنا الوطني وبلادنا تحث الخطى في مسيرتها التنموية بعزم وثبات على الأسس الراسخة التي وضعها الملك عبد العزيز عند إعلانه تأسيس المملكة، وظلت النبراس الذي سار عليه أبناؤه من بعده. وذكرى هذا اليوم هي ذكرى انتصار العقل والعلم على الجهل والتخلف.
* اللواء زميم بن جويبر السواط مدير عام حرس الحدود
صفحة ناصعة
سطر الملك عبد العزيز أروع الصفحات الناصعة للتاريخ، وغير مجرى تاريخ شبه الجزيرة العربية بتأسيسه المملكة ووضع اللبنات الأولى لصرح شامخ رمزه السلام، الأمن، المحبة والتنمية، وفي ذكرى اليوم الوطني نتذكر باعتزاز جهود المؤسس الباني ورجاله الأبطال الأوفياء.
* عمار عبد الرحمن الحقباني محافظ الوجه
تاريخ مجيد
إنجازات الوطن كثيرة ولا يمكن لأي شخص أن يعددها، وصنعت تاريخا مجيدا للدولة الفتية التي تربط بين الماضي والحاضر في المجالات كافة لينهل منها الشعب السعودي.
* اللواء الدكتور محمد فيصل أبوساق
رئيس لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى
تحولات كبيرة
نفخر بالوطن الغالي ونحن نستشعر التضحيات التي قدمها المؤسس الملك عبد العزيز، ونلاحظ الفرق الكبير بين الماضي والحاضر من خلال الإنجازات التي تحققت، وحولت الخوف إلى أمان، والفقر إلى عيش رغد.
* العقيد محمد بن عبد الله آل عبيد - مدير مرور محافظة الطائف
ماض مجيد
يهل علينا اليوم الوطني محملا بذكريات ماض مجيد لبلادنا الغالية، فتنتشي نفوسنا بشذى تلك الذكريات الخالدة التي أشرقت بها صفحة ماضينا على يد الملك عبد العزيز الذي وضع أساسا متينا لما نعيشه الآن من رخاء.
* العقيد خلف الله الطويرقي - مدير جوازات محافظة الطائف
أمن وأمان
واجبنا كمواطنين ونحن نستشعر أهمية مناسبة اليوم الوطني نبذ كل أسباب الفرقة والمحافظة على مكتسبات الوطن الذي أسهم في بنائه الأجداد والآباء ليظل دوما شامخا بين الدول ويرفل بالأمن والأمان.
* د. هشام بن عبد الملك الوابل - مدير تعليم البنات في منطقة الباحة
عين ساهرة
يحق للمواطن أن يفخر بما تحقق لبناء وطن كبير، وعليه أن يكون العين الساهرة للمحافظة على المكتسبات التي وضعت المملكة في مصاف الدول المتقدمة. وما زلنا نتطلع للمزيد من الإنجازات التنموية في جميع المجالات.
* محمد بن سليمان الربدي - وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية المساعد للشئون الأمنية
مواقف رجل
نستشعر في اليوم الوطني المواقف البطولية للملك عبد العزيز ورجاله الأشاوس، والتي يجب أن تعرفها الأجيال المقبلة لتفخر بوطن ولد كبيرا وسيبقى كذلك بإذن الله.
* عبد العزيز بن فهد الزمام - أمين مجلس منطقة الحدود الشمالية
نبراس التطور
اليوم الوطني تاج على رأس كل مواطن وفرحة كبرى ذات جذور متعمقة في أرض الوطن. ونتذكر فيه بكل فخر واعتزاز ذلك اليوم الخالد الذي كان صبحا مشرقا، وما زال ينير الطريق للمزيد من التطور والرقي.
* عبد الله بن محمد الربيعة محافظ القويعية
عبقرية النصر
عبقرية الملك عبد العزيز سبقت زمانها، وبنظرته البعيدة أرسى قواعد أركان المملكة، ونشر الأمن في ربوعها لينتقل بها من الظلام إلى النور ويقودها من نصر إلى نصر. وضرب أروع الملاحم والبطولات في سبيل توحيد الوطن وعزته.
* اللواء الركن بدر الربيق مساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية في القطاع الشرقي
تجديد البيعة
نتذكر في اليوم الوطني إنجازات الملك عبد العزيز في توحيد البلاد وبث روح المحبة والألفة بين أفراد الشعب السعودي، ونجدد البيعة والولاء لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله.
* مسلط بن عبد العزيز الزغيبي - وكيل محافظة حفر الباطن
وحدة وتوحيد
اليوم الوطني يوم وحدة وتوحيد، فهو وحدة للوطن وتوحيد لأبنائه بمختلف أطيافهم على راية التوحيد التي حملها رجل عظيم قيضه الله لتوحيد القلوب والعقول لتتوالى الإنجازات في المسيرة الظافرة .
وإلى جانب احتفائنا بهذه المناسبة نحتفل اليوم بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.
* العميد عطية الزهراني مدير سجون منطقة مكة المكرمة
وطن الوجدان
الاحتفال باليوم الوطني ليس مناسبة للتهاني والتبريكات بقدر ما هو مناسبة تعكس الروح الوطنية التي يجب أن نستشعرها في عقولنا ووجداننا، وهذا اليوم العظيم يستحق أن نتوقف عنده ونحن نحتفل بما أنجزناه عاما بعد عام.
* اللواء الركن شلاح الروقي نائب مساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية في القطاع الشرقي
وطن الإنجازات
منذ أن وحد الملك عبد العزيز المملكة ونحن نعيش في سعادة ونشاهد مراحل التطور التي طالت كافة مناحي حياتنا اليومية لترتقي بنا إلى مصاف الدول المتقدمة. ولعل جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية التي نحتفل بافتتاحها من أبرز شواهدنا الحضارية.
* عبد الله الجابري -رجل أعمال
مسيرة التنمية
من يمن الطالع أن نحتفي باليوم الوطني ونحن نعيش انطلاقة جديدة في بناء هذا الكيان الشامخ واستكمال مؤسساته التنموية، إذ أصبح كيانا راسخا يمضي بكل ثقة وثبات بكل معطيات العصر ومفاهيمه، محافظا على خصوصيته وتقاليده.
* د. سعيد بن رفاع - وكيل جامعة الملك خالد
توليف القلوب
ما نعيشه اليوم من أمن ورخاء شامل وانتشار للعلم والمعرفة في سائر أرجاء المملكة هو ثمرة يانعة من ثمار ذلك الغرس المبارك الذي غرسه الملك عبد العزيز فكان توحيدا للقلوب قبل أن يكون توحيدا للديار والأقاليم.
* اللواء الركن رشيد الفراج قائد لواء الأمير محمد بن عبد الرحمن في
الحرس الوطني
دور المواطن
نعمة الأمن والأمان التي نتمتع بها لم تأت من فراغ، بل جاءت ثمرة لبطولات سطرها الملك عبد العزيز وأبناؤه الميامين من بعده، وعلى المواطن دور كبير في المحافظة على المكتسبات الكبيرة التي تحققت في الوطن الغالي.
* العقيد ضيف الله العتيبي - مدير شرطة محافظ حفر الباطن
عرس الوطن
في كل عام نحتفي بعرس وطني تسمو من خلاله مشاعر الحب الصادق لوطننا الغالي وقيادته التي حققت لأبناء الوطن الحياة الكريمة من خلال توفير كافة الخدمات ليعيش الجميع في أمن ورخاء.
* محمد إبراهيم النحاس - مدير ديوان الخدمة المدنية في منطقة تبوك
ترسيخ قيم
اليوم الوطني ليس مجرد يوم في التقويم بل جزء لا يتجزأ من تاريخ يرسخ قيم وطنية، ويعزز انتماء المواطن، وولاءه لقيادته ووطنه. وتتزامن هذه الذكرى العطرة مع افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، لتكتمل الصورة ويستمر العطاء متدفقا.
* علي خضر الثبيتي - مدير تعليم البنين في محافظة عفيف.
درة الجامعات
يأتي اليوم الوطني ليقود مهرجان الأفراح التي اكتملت بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية كدرة تتوسط العقد في منظومة جامعات المملكة، وإضافة متميزة في حقل التعليم العالي بما حظيت به من اهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين.
* د. عبد الرحمن بن عبيد اليوبي - وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشئون التعليمية
بطولات عظيمة
هذا اليوم المجيد يذكرنا بالبطولات العظيمة للملك المؤسس عبد العزيز والتي وحد من خلالها البلاد بعد أن كانت مسرحا للفوضي، الجهل، الفقر والمرض. وكانت تئن تحت وطأة الاضطرابات والتناحر، وفي هذه المناسبة يجب أن نترجم حبنا للوطن إلى أفعال على أرض الواقع.
* المقدم متعب بن تركي العطيشان مدير العلاقات العامة للحرس الوطني للقطاع الشرقي
انتماء متجدد
اليوم الوطني مناسبة لتجديد الولاء والانتماء لهذا الكيان الشامخ الذي حباه الله بقيادات عظيمة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز الذي أرسى دعائم التطور والنماء، وواصل أبناؤه المسيرة من بعده. وها نحن نشهد اليوم صرحا علميا عالميا يتمثل في جامعة الملك عبدالله.
* منصور بن عبد الله الشريف - مدير مكتب العمل في منطقة تبوك.
مؤسس ومنجز
اليوم الوطني من الأيام الخالدة لوطننا الغالي، وفيه نستذكر بطولات المؤسس الملك عبد العزيز، ونفتخر بالإنجازات العظيمة التي تحققت منذ توحيد المملكة تحت راية التوحيد وآخرها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.
* اللواء علي بن نزال العنزي - قائد حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية
استمرار التطور
نتمنى بمناسبة اليوم الوطني استمرار التقدم والتطور الذي تشهده المملكة. وأن ينال المجال الطبي حيزا كبيرا من التطوير خاصة في ما يتعلق بالتمريض لتبرز المملكة في مصاف الدول المتقدمة في مجال الرعاية الصحية.
* د. صباح أبوزنادة
وطن شامخ
يوم خالد ومجيد، مصدر اعتزاز وشموخ وذكرى يعانق بها بفخر كل مواطن عنان السماء، فهنيئا لنا بهذا الوطن الشامخ وقيادته الحكيمة. وتزداد سعادتنا بتزامن هذه المناسبة مع افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.
* العميد عبد الله بن هادي عسيري - مدير الدفاع المدني في منطقة الحدود الشمالية
تضحيات وإنجازات
في ذكرى اليوم الوطني نسترجع في أذهاننا ماقدمه الملك عبد العزيز ورجاله الأشاوس من تضحيات عظيمة في سبيل توحيد الوطن الذي نتفيأ الآن ظلاله الوارفة أمانا ورخاء في شتى مجالات الحياة، وأصبحت بلادنا بفضل تلك التضحيات والإنجازات التى تحققت في وقت لاحق تتبوأ المكانة اللائقة بها بين دول العالم.
* العقيد أحمد الشهراني مدير إصلاحية سجن بريمان في جدة
حاضر مشرق
يمثل اليوم الوطني في إطلالته السنوية أفقا رحبا تطل من خلاله الأجيال على تلك اللحظات التي صاغ من خلالها مؤسس هذا الكيان العظيم ملحمة التوحيد، ورسم عبرها طريقا كبرت فيه ملامح الوطن وازدهرت أبعاده ليكون صورة مشرقة لبلاد تفخر بماضيها المجيد وحاضرها المشرق.
* د. عبد العزيز بن سعود العنزي مدير جامعة تبوك
دولة موحدة
نحتفل جميعا في كل عام بذكرى اليوم الوطني الغالية على قلوب الجميع، ونفخر بما تشهده المملكة من تطور وازدهار ويعيش أبناؤها في أمن ورخاء نتيجة لبطولات الملك عبد العزيز التي أثمرت دولة موحدة بعد الشتات والفرقة والتناحر بين القبائل.
* محمد بن فهد بن سويلم وكيل إمارة منطقة نجران
طفرة التعليم
اليوم الوطني مناسبة غالية على كل أبناء الوطن. وتقترن هذا العام بافتتاح أهم جامعة. ويحق لنا الفخر بها على مستوى العالم، فهي طفرة في التعليم العالي.
* اللواء حمود بن صالح المنصور - مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية.
نهضة حديثة
تحتفي المملكة بالذكرى التاسعة والسبعين لليوم الوطني الذي وحد فيه الملك عبد العزيز البلاد وجمع شتاتها وتحول المجتمع من قبائل متناحرة الى شعب مستقر. وشكل ذلك الانطلاقة لدولة حديثة بمؤسساتها نراها اليوم تتحقق على كافة الأصعدة.
* د. عدنان بن عبد الله المزروع وكيل جامعة الملك عبد العزيز
ميزان التسامح
في أول الميزان الذي تحمل إحدى كفتيه انتماءنا الوطني وفي الكفة الأخرى امتلاكه لنا، يتسع نطاق الحب للوطن فتضيق العبارة. وتأبى القيادة أن يمر عام دون أن تملأه بمساحات الحوار والتسامح حاملة الشعلة لينهض الوطن.
* حنين موصلي مسؤولة التحرير في مجلة عربيات الإلكترونية
عبرة ملحمية
اليوم الوطني ملحمة تاريخية أرسى دعائمها الملك المؤسس عبد العزيز. وهو درس كبير يعرض كل عام ليستزيد منه أبناء الوطن الكثير من العبر. ونفتخر بتزامنه هذا العام مع افتتاح جامعة عصرية تضاهي في مستواها الأكاديمي أعرق الجامعات في العالم.
* العقيد عبد الرحمن بن مشبب الأحمري مدير جوازات منطقة الحدود الشمالية
بهاء وفخر
اليوم الوطني يستحق أن نتباهى ونفتخر به، فهو يرمز لحضارة سطرها الملك عبد العزيز وأبناؤه الميامين من بعده لتتبوأ المملكة المكانة اللائقة بها بين الدول. وفرحتنا عظيمة بتزامن هذه المناسبة مع افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
* ازدهار باتوبارا - سيدة أعمال
دلالات الجامعة
يأتي اليوم الوطني هذا العام ونحن نحتفي بإنجاز معرفي عالمي يتوج الاهتمام بالعلم الذي كان من أول اهتمامات الملك عبد العزيز، ولتزامن افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية مع هذه المناسبة دلالة على أن الوطن يعتبر أبناءه ثروته الحقيقية.
*علي مقبول العرابي مدير الشؤون الصحية في منطقة تبوك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.