أسعار النفط تسجل المستوى الأعلى في 2016    قوات بشار الأسد تواصل حصد أرواح المدنيين .. قتلت «202» في حلب    إيران: استراتيجيتنا لعام 2036 تمكين حزب الله والأسد    الكشف عن حقيقة ما دار بين السومة ورجل الأمن    الهلال لرد الدين والأهلي للتأكيد في مباراة عنوانها.. «للإثارة بقيةً» بحثاً عن أغلى نهائي    أمطار مسبوقة برياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    إصابة رجل أمن وتضرر 5 سيارات في انفجار عبوة ناسفة بالاحساء    غرامة 100 ألف ريال على نادي الهلال    تكليف الأمير فهد بن مشاري مديراً عاماً لإدارة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران‏    دونيس يطالب بالتعلم من درس خسارة دوري جميل    القبض على «18» شخصاً لقيامهم بمخالفة الآداب العامة بحديقة الحمراء بالرياض    بالصور.. موهوبي تعليم عسير يختتمون أنشطتهم    مصادر أمنية مصرية: تحديد هوية مختطفي "السند" والمكان المتواجد به.. وخلافات مالية سبب الاختطاف    «التدريب التقني» تستهدف توظيف «90» بالمائة من المتدّربين    جمعية "نماء" تبحث الشراكة في تدريب أبناء الأسر المحتاجة وانخراطهم في سوق العمل    سفيرنا في اليمن يلتقي في الكويت وفد الحكومة اليمنية    الآسيوي يُحيل ملف «الأخضر» والعراق إلى «الفيفا»    تحقيق في نيويورك حول العثور على مسحوق أبيض في برج ترامب    الغامدي: يفتتح الأسبوع العالمي للتحصينات بمركز صحي العزيزية بابها    الرائد يستعد للأهلي بودية الفيصلي    محافظ عدن: المخلوع يستهدف قادة الأمن    جمعية للمعوقين تبيع التمور    توجهات لتخطيط حضري مستدام لمدن المملكة    أمير القصيم: الرؤية تعزز مسارات التنمية    القتل تعزيرا لمهرب مخدرات    التعثر وتأمين العلاج ينتظران الفالح أمام الشورى    تورط حزب العمال الكردستاني بهجوم بورصة الانتحاري    ولي العهد يوافق على خطة تطوير كلية الملك فهد الأمنية    الطريفي: على عربسات ضبط المحتوى لمحاربة الجهل والتطرف    آل مرضمة أدبي أبها النادي الوحيد الذي يحتفي بالكتاب في يومه العالمي    أبوزيد: ملاحقتي للناشر العربي أشبه بأفلام الأكشن    جمعة بلا حلقة المطاف المؤقت    برنامج ترفيهي لضيوف العمرة    الصدر يدعو إلى مليونية للضغط على العبادي    هيئة السوق تصدر دليلاً استرشادياً لإجراءات الموافقة على عقد عموميات الشركات    الشرمي يحتفل بعقد قران ابنته    إزالة 120 حوشا ب«شميسي» مكة    أكثر من 250 رائدة أعمال بمعرض «رام عسير 3»    الزوري: لدينا الخبرة لتخطي الأهلي    صربي يضبط الهلال والأهلي.. وتشيكي للاتحاد والنصر    فيصل بن بندر ينقل تحيات خادم الحرمين لأهالي شقراء    3 دورات تطويرية لضباط لواء «الملك سعود» للأمن الخاص    ورشة لدراسة التجارب الجامعية الناجحة في تطبيق "آفاق"    المتحف الإسلامي .. نقلة نوعية ل«آثار وتاريخ» الجزيرة العربية    الرؤية الهادفة.. خارطة طريق    العامر: ارتفاع عدد الخطوط الملاحية إلى 12 خطاً    الحجاجي : مشروع التوسعة كشف أوقافا مجهولة بالعاصمة المقدسة    «اتصالات جدة»: بدء التسجيل ببرنامج البكالوريوس التقني في شعبان    مؤسسة الأمير محمد بن فهد تشارك في مؤتمر جامعة نايف    يا ليتك تشوف حالك    موجز    رئيس خيركم يثمن دعم ورعاية محافظ جدة    زواج الأقارب!    غدا.. «الحريد» يزين خليج الحصيص    المنتدى السعودي الامريكي يدعو الى توسيع التأمين الطبي    خطوات عملية لحل المشكلات الصعبة    مرضى «السكري والضغط» ممنوعون    الجذعية في الجينوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





باب رزق جميل يفتتح 4 فروع جديدة في الشرقية
وفر 4117 فرصة عمل في شهر واحد
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2009

كشف مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة الشرقية سعد بن حمد الخالدي، أنه سيتم افتتاح أربعة فروع جديدة لباب رزق جميل في الأحساء، حفر الباطن، الخبر، والدمام، ثلاثة منها نسائية والرابع رجالي. ذكر الخالدي ذلك لدى استقباله أمس الأول أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبد الله النعيم، لدى زيارته لبرنامج باب رزق جميل، في إطار سعي الغرفة لتوطيد العلاقة مع المؤسسات التي تخدم المنشآت الصغيرة وشباب الأعمال في المنطقة. واطلع النعيم خلال الزيارة على المشاريع المقامة في المركز التجاري التابع لباب رزق جميل، حيث كانت جميع الأنشطة بإدارة نسائية سعودية، وتميزت بالتنوع من الألبسة النسائية، وروضة أطفال مصغرة، وتغليف الهدايا، ومراكز تجميل وألعاب أطفال، ونقوش الحناء ومقهى، كما زار النعيم المكاتب المؤجرة لسيدات أعمال ليمارسن عملهن في أجواء من الخصوصية،مع توفر كافة الدعم اللوجستي من مكاتب وكمبيوترات وخدمات الإنترنت والفاكس.
وقدم مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة سعد بن حمد الخالدي، شرحا عن الخطط التوسعية المستقبلية للبرنامج.
وعلى هامش الزيارة، وافق الطرفان على أن تنظم الغرفة دورات تدريبية للحاصلين على قروض حسنة تحت عنوان «كيف تعد خطة العمل لمشروعك الصغير» وذلك برسوم رمزية تساعد البادئين في أعمالهم على إعداد خطة العمل لمشاريعهم.
يذكر أن غرفة الشرقية تقدم كافة الخدمات غير المالية من استشارات وتدريب للحاصلين على القروض من باب رزق جميل، وذلك تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين الجانبين.
وفي شأن ذي صلة، تمكن «باب رزق جميل» في شهر يوليو الماضي، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف، من توفير 4117 فرصة عمل في مختلف برامجه وفي كل فروعه على مستوى المملكة.
ووفر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 204 فرصة عمل، وتم تقديم دورات تدريبية منتهية بالتوظيف في مجال المحاسبة، فني تبريد للرجال، ودورة في مهارات الاستقبال وغيرها من الدورات الأخرى للشركات، في حين تم توفير فرص وظيفية للسيدات بعد التدريب في مجال التجميل والإسعافات الأولية والخياطة، إلى جانب 574 فرصة عمل من خلال برنامج التوظيف المباشر الذي يتم دعمه بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية. وكانت أهم الوظائف التي تم تقديمها في الشركات المتعاقدة مع البرامج في مجال موظفي الأمن ومندوبي المبيعات، والكاشير، في حين تلقت البرامج طلبات كثيرة للوظائف من عدة شركات، وتراوحت الرواتب الشهرية لها بين 1800 ريال إلى ثلاثة آلاف ريال، وكانت من أكبر الشركات المتعاونة شركة فواز عبد العزيز الحكير ، وشركة جيان، وشركة العزيزية بنده التي طلبت العدد الأكبر من التوظيف خلال شهر يوليو.
وفي برنامج الأسر المنتجة تم دعم 2784 سيدة من خلال برنامج الإقراض متناهي الصغر الذي يساهم في تمكين المرأة من العمل في مشاريع إنتاجية من خلال قروض متناهية الصغر، تتركز في المشغولات اليدوية أو أعداد العطورات المحلية أو بعض الحلويات. كما تم دعم 481 مشروعا صغيرا بمبالغ مالية بلغ متوسطها 50 ألف ريال، تركزت في مجالات المشاريع (تنسيق وتنظيم حفلات، صالونات التجميل، ومغسلة ملابس، الأجهزة الكهربائية، والحلويات والمعجنات، والإكسسوارات) وبلغ عدد المشاريع الصغيرة الممولة للنساء 267 مشروعا مقابل 214 مشروعا للرجال، يصل قرض بعضها إلى 150 ألف ريال، على أن يتم سداده خلال خمسة أعوام، ويشمل المشاريع الجديدة والمشاريع القائمة.
من جانب آخر التحق ببرنامج تمليك سيارات الأجرة العامة خلال يوليو الماضي 20 شابا للعمل كسائقي أجرة عامة كما التحق ببرنامج سيارات النقل 54 سيارة نقل للعمل في هذا المجال الذي يمكن من خلاله نقل البضائع والخضراوات والمعدات والركاب.
وكان النصيب الأكبر من فرص العمل لمنطقة الرياض وحائل – والقصيم ب 1207 فرصة عمل تليها منطقة مكة المكرمة ب 923 تليها المنطقة الشمالية المدينة المنورة ب 761 فرصة عمل، فجازان وعسير ونجران ب 615 فرصة عمل، وأخيرا منطقة الشرقية الدمام و الأحساء ب 611 فرصة عمل.
من جانب آخر تم تدريب 193 متدربة في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، وكانت من أكثر الدورات طلبا دورة فن الطبخ وكذلك دورة خدمة العملاء ودورة كيف تبدئين مشروعك الخاص. يذكر أن إجمالي عدد فرص العمل التي تم توفيرها من قبل باب رزق جميل منذ بداية العام وصل إلى 24.868 فرصة عمل، ويستهدف باب رزق جميل تحقيق 38.000 فرصة عمل بنهاية عام 2009م من خلال فروعه المنتشرة في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.