نائب أمير الشرقية: رجال الأمن يقفون في وجه من يحاول العبث بأمن الوطن    وكيل إمارة الشرقية يقدم التعازي للشهيل    «الخطوط السعودية» تستهدف نقل 500 ألف حاج بالقدوم    مندوب المملكة بالأمم المتحدة يستقبل الملتحقين ببرنامج «شغف»    الانتهاء من دراسة دمج أبراج «الاتصالات» و«موبايلي»    قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين في الأقصى    الدوحة تعترف بتراجع الودائع الأجنبية لأدنى مستوى    حدث في صورة    رباعية الفتح تفجر براكين الغضب في المدرج الأصفر    الاتفاق يختتم معسكر تركيا ويغادر إلى تبوك    «العربية» تطيح بالجهاز الفني للنصر.. وجوميز يطالب بسداد الرواتب    جامعة الإمام عبدالرحمن تعلن الدفعة الثالثة من المرشحين للقبول    الجبيل.. إلزام 120 مبنى بتطبيق الشروط البيئية    «مهرجان الكوميديا» يكرّم نجوم الفن بدورته الثالثة في أبها    الكشافة السعودية تبرز البعد الحضاري في الجامبوري بأمريكا    وزير الإعلام: من غير مزايدات.. خادم الحرمين ينتصر للأقصى    تفاعل كبير من المستفيدات (اليوم)    صحة جدة تستقبل أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام    الدفاع الجوي يعترض صاروخا حوثيا باتجاه مكة المكرمة    أمير عسير ونائبه يشرفان احتفال هيف بن عبود    15 ديسمبر موعدا لتسليم 280 ألف منتج سكني    مذكرة تعاون بين الطاقة الذرية وجامعة المؤسس    ملك البحرين: جهود خادم الحرمين تُجسد قيادته المحورية للأمة الإسلامية    الشباب للانضباط: لجنتكم منعدمة الوجود ولا نقبل التهديد    الحائلي ل«الرياض»: سنواصل نهجنا ومصلحة الاتحاد أهم    العميد يجهز عقد بخاري    «ستاندرد» تؤكد تصنيف السعودية عند «A-/A-2»    نائب أمير الجوف: لن تتوقف التنمية على مصلحة شخصية لأي أحد    القتل لإرهابي نفذ 9 هجمات مسلحة ضد الأمن ودبلوماسي ومعلم    «أبحاث الإعاقة» يبحث تفعيل خدمات المعوقين مع «مدينة العلوم والتقنية»    إيداع 400 ألف ل 1354 يتيما ويتيمة بالباحة    إيداع 496 مليونا مساعدات ضمان مقطوعة ل 45 ألف مستفيد    محافظ الطائف يستقبل سفراء العزم من تعليم نجران    ملك البحرين: جهود خادم الحرمين تجسد قيادته المحورية    نائب أمير الشرقية لمصابي عملية «مسورة العوامية»: لن تستطيع الفئة الضالة تنفيذ مخططاتها    «عملة معدنية» و«تراعيب» على مسرح الملك فهد الثقافي    30 يوماً لمعرض شاهد وشهيد في آلماتي الكازاخستانية    المعارضة التركية تعتصم احتجاجاً على تقييد البرلمان    العيسى: المملكة تدعم قضايا الأمة الإسلامية    وسم «الأقصى في قلب سلمان» يتصدر الترند العالمي    إصابة 113 فلسطينياً خلال مواجهات في القدس المحتلة    السجن لأمريكي خطط لقتل أوباما    بدء العمل لدراسة تشغيل تخصصي جازان    «الصحة» تدعو الحجاج للالتزام بأخذ لقاحي «الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية»    منظمة العمل الدولية تبحث مع قطاع الأعمال السعودي تعزيز علاقات التعاون    أمير تبوك يستقبل وزير الإسكان ويثني على جهود الوزارة    عبدالعزيز بن ضويحي.. خزينة التاريخ الاجتماعي في الجزيرة العربية    أنجيلينا جولي...تركز على الطبخ ورعاية أطفالها    جميل راتب الرجل ذو الوجوه المتعددة    خسائر الأهلي «بالكوم»    الكوابيس    الربيع في إيران قادم    رئيس هيئة الحج بالعراق: أكثر من 13 ألف حاج سيعبرون منفذ جديدة عرعر    أفراح العبدالقادر والسمحان    طاهر وطهور ونجس    شيخ الأزهر يشيد بالجهود التي يبذلها د.العيسى للنهوض برابطة العالم الإسلامي    نرمين الموصل    السماري: انتصار خادم الحرمين للقدس لا مجال للغرابة ولا للمزايدة فيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





باب رزق جميل يفتتح 4 فروع جديدة في الشرقية
وفر 4117 فرصة عمل في شهر واحد
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2009

كشف مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة الشرقية سعد بن حمد الخالدي، أنه سيتم افتتاح أربعة فروع جديدة لباب رزق جميل في الأحساء، حفر الباطن، الخبر، والدمام، ثلاثة منها نسائية والرابع رجالي. ذكر الخالدي ذلك لدى استقباله أمس الأول أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبد الله النعيم، لدى زيارته لبرنامج باب رزق جميل، في إطار سعي الغرفة لتوطيد العلاقة مع المؤسسات التي تخدم المنشآت الصغيرة وشباب الأعمال في المنطقة. واطلع النعيم خلال الزيارة على المشاريع المقامة في المركز التجاري التابع لباب رزق جميل، حيث كانت جميع الأنشطة بإدارة نسائية سعودية، وتميزت بالتنوع من الألبسة النسائية، وروضة أطفال مصغرة، وتغليف الهدايا، ومراكز تجميل وألعاب أطفال، ونقوش الحناء ومقهى، كما زار النعيم المكاتب المؤجرة لسيدات أعمال ليمارسن عملهن في أجواء من الخصوصية،مع توفر كافة الدعم اللوجستي من مكاتب وكمبيوترات وخدمات الإنترنت والفاكس.
وقدم مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة سعد بن حمد الخالدي، شرحا عن الخطط التوسعية المستقبلية للبرنامج.
وعلى هامش الزيارة، وافق الطرفان على أن تنظم الغرفة دورات تدريبية للحاصلين على قروض حسنة تحت عنوان «كيف تعد خطة العمل لمشروعك الصغير» وذلك برسوم رمزية تساعد البادئين في أعمالهم على إعداد خطة العمل لمشاريعهم.
يذكر أن غرفة الشرقية تقدم كافة الخدمات غير المالية من استشارات وتدريب للحاصلين على القروض من باب رزق جميل، وذلك تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين الجانبين.
وفي شأن ذي صلة، تمكن «باب رزق جميل» في شهر يوليو الماضي، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف، من توفير 4117 فرصة عمل في مختلف برامجه وفي كل فروعه على مستوى المملكة.
ووفر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 204 فرصة عمل، وتم تقديم دورات تدريبية منتهية بالتوظيف في مجال المحاسبة، فني تبريد للرجال، ودورة في مهارات الاستقبال وغيرها من الدورات الأخرى للشركات، في حين تم توفير فرص وظيفية للسيدات بعد التدريب في مجال التجميل والإسعافات الأولية والخياطة، إلى جانب 574 فرصة عمل من خلال برنامج التوظيف المباشر الذي يتم دعمه بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية. وكانت أهم الوظائف التي تم تقديمها في الشركات المتعاقدة مع البرامج في مجال موظفي الأمن ومندوبي المبيعات، والكاشير، في حين تلقت البرامج طلبات كثيرة للوظائف من عدة شركات، وتراوحت الرواتب الشهرية لها بين 1800 ريال إلى ثلاثة آلاف ريال، وكانت من أكبر الشركات المتعاونة شركة فواز عبد العزيز الحكير ، وشركة جيان، وشركة العزيزية بنده التي طلبت العدد الأكبر من التوظيف خلال شهر يوليو.
وفي برنامج الأسر المنتجة تم دعم 2784 سيدة من خلال برنامج الإقراض متناهي الصغر الذي يساهم في تمكين المرأة من العمل في مشاريع إنتاجية من خلال قروض متناهية الصغر، تتركز في المشغولات اليدوية أو أعداد العطورات المحلية أو بعض الحلويات. كما تم دعم 481 مشروعا صغيرا بمبالغ مالية بلغ متوسطها 50 ألف ريال، تركزت في مجالات المشاريع (تنسيق وتنظيم حفلات، صالونات التجميل، ومغسلة ملابس، الأجهزة الكهربائية، والحلويات والمعجنات، والإكسسوارات) وبلغ عدد المشاريع الصغيرة الممولة للنساء 267 مشروعا مقابل 214 مشروعا للرجال، يصل قرض بعضها إلى 150 ألف ريال، على أن يتم سداده خلال خمسة أعوام، ويشمل المشاريع الجديدة والمشاريع القائمة.
من جانب آخر التحق ببرنامج تمليك سيارات الأجرة العامة خلال يوليو الماضي 20 شابا للعمل كسائقي أجرة عامة كما التحق ببرنامج سيارات النقل 54 سيارة نقل للعمل في هذا المجال الذي يمكن من خلاله نقل البضائع والخضراوات والمعدات والركاب.
وكان النصيب الأكبر من فرص العمل لمنطقة الرياض وحائل – والقصيم ب 1207 فرصة عمل تليها منطقة مكة المكرمة ب 923 تليها المنطقة الشمالية المدينة المنورة ب 761 فرصة عمل، فجازان وعسير ونجران ب 615 فرصة عمل، وأخيرا منطقة الشرقية الدمام و الأحساء ب 611 فرصة عمل.
من جانب آخر تم تدريب 193 متدربة في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، وكانت من أكثر الدورات طلبا دورة فن الطبخ وكذلك دورة خدمة العملاء ودورة كيف تبدئين مشروعك الخاص. يذكر أن إجمالي عدد فرص العمل التي تم توفيرها من قبل باب رزق جميل منذ بداية العام وصل إلى 24.868 فرصة عمل، ويستهدف باب رزق جميل تحقيق 38.000 فرصة عمل بنهاية عام 2009م من خلال فروعه المنتشرة في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.