تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    استمطار السحب: استهداف ست مناطق عبر 415 رحلة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمير الشرقية يستقبل الزميل «القحطاني»    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    النفط يقلص خسائره بارتفاع جديد    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باب رزق جميل يفتتح 4 فروع جديدة في الشرقية
وفر 4117 فرصة عمل في شهر واحد
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2009

كشف مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة الشرقية سعد بن حمد الخالدي، أنه سيتم افتتاح أربعة فروع جديدة لباب رزق جميل في الأحساء، حفر الباطن، الخبر، والدمام، ثلاثة منها نسائية والرابع رجالي. ذكر الخالدي ذلك لدى استقباله أمس الأول أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبد الله النعيم، لدى زيارته لبرنامج باب رزق جميل، في إطار سعي الغرفة لتوطيد العلاقة مع المؤسسات التي تخدم المنشآت الصغيرة وشباب الأعمال في المنطقة. واطلع النعيم خلال الزيارة على المشاريع المقامة في المركز التجاري التابع لباب رزق جميل، حيث كانت جميع الأنشطة بإدارة نسائية سعودية، وتميزت بالتنوع من الألبسة النسائية، وروضة أطفال مصغرة، وتغليف الهدايا، ومراكز تجميل وألعاب أطفال، ونقوش الحناء ومقهى، كما زار النعيم المكاتب المؤجرة لسيدات أعمال ليمارسن عملهن في أجواء من الخصوصية،مع توفر كافة الدعم اللوجستي من مكاتب وكمبيوترات وخدمات الإنترنت والفاكس.
وقدم مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة سعد بن حمد الخالدي، شرحا عن الخطط التوسعية المستقبلية للبرنامج.
وعلى هامش الزيارة، وافق الطرفان على أن تنظم الغرفة دورات تدريبية للحاصلين على قروض حسنة تحت عنوان «كيف تعد خطة العمل لمشروعك الصغير» وذلك برسوم رمزية تساعد البادئين في أعمالهم على إعداد خطة العمل لمشاريعهم.
يذكر أن غرفة الشرقية تقدم كافة الخدمات غير المالية من استشارات وتدريب للحاصلين على القروض من باب رزق جميل، وذلك تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين الجانبين.
وفي شأن ذي صلة، تمكن «باب رزق جميل» في شهر يوليو الماضي، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف، من توفير 4117 فرصة عمل في مختلف برامجه وفي كل فروعه على مستوى المملكة.
ووفر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 204 فرصة عمل، وتم تقديم دورات تدريبية منتهية بالتوظيف في مجال المحاسبة، فني تبريد للرجال، ودورة في مهارات الاستقبال وغيرها من الدورات الأخرى للشركات، في حين تم توفير فرص وظيفية للسيدات بعد التدريب في مجال التجميل والإسعافات الأولية والخياطة، إلى جانب 574 فرصة عمل من خلال برنامج التوظيف المباشر الذي يتم دعمه بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية. وكانت أهم الوظائف التي تم تقديمها في الشركات المتعاقدة مع البرامج في مجال موظفي الأمن ومندوبي المبيعات، والكاشير، في حين تلقت البرامج طلبات كثيرة للوظائف من عدة شركات، وتراوحت الرواتب الشهرية لها بين 1800 ريال إلى ثلاثة آلاف ريال، وكانت من أكبر الشركات المتعاونة شركة فواز عبد العزيز الحكير ، وشركة جيان، وشركة العزيزية بنده التي طلبت العدد الأكبر من التوظيف خلال شهر يوليو.
وفي برنامج الأسر المنتجة تم دعم 2784 سيدة من خلال برنامج الإقراض متناهي الصغر الذي يساهم في تمكين المرأة من العمل في مشاريع إنتاجية من خلال قروض متناهية الصغر، تتركز في المشغولات اليدوية أو أعداد العطورات المحلية أو بعض الحلويات. كما تم دعم 481 مشروعا صغيرا بمبالغ مالية بلغ متوسطها 50 ألف ريال، تركزت في مجالات المشاريع (تنسيق وتنظيم حفلات، صالونات التجميل، ومغسلة ملابس، الأجهزة الكهربائية، والحلويات والمعجنات، والإكسسوارات) وبلغ عدد المشاريع الصغيرة الممولة للنساء 267 مشروعا مقابل 214 مشروعا للرجال، يصل قرض بعضها إلى 150 ألف ريال، على أن يتم سداده خلال خمسة أعوام، ويشمل المشاريع الجديدة والمشاريع القائمة.
من جانب آخر التحق ببرنامج تمليك سيارات الأجرة العامة خلال يوليو الماضي 20 شابا للعمل كسائقي أجرة عامة كما التحق ببرنامج سيارات النقل 54 سيارة نقل للعمل في هذا المجال الذي يمكن من خلاله نقل البضائع والخضراوات والمعدات والركاب.
وكان النصيب الأكبر من فرص العمل لمنطقة الرياض وحائل – والقصيم ب 1207 فرصة عمل تليها منطقة مكة المكرمة ب 923 تليها المنطقة الشمالية المدينة المنورة ب 761 فرصة عمل، فجازان وعسير ونجران ب 615 فرصة عمل، وأخيرا منطقة الشرقية الدمام و الأحساء ب 611 فرصة عمل.
من جانب آخر تم تدريب 193 متدربة في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، وكانت من أكثر الدورات طلبا دورة فن الطبخ وكذلك دورة خدمة العملاء ودورة كيف تبدئين مشروعك الخاص. يذكر أن إجمالي عدد فرص العمل التي تم توفيرها من قبل باب رزق جميل منذ بداية العام وصل إلى 24.868 فرصة عمل، ويستهدف باب رزق جميل تحقيق 38.000 فرصة عمل بنهاية عام 2009م من خلال فروعه المنتشرة في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.