الشمالية تودع أميرها بعد رحلة ال60 عاما    المالكي: شهيد الوطن فخر لنا    «الحدود الشمالية» تودِّع أميراً خدمَهَا 6 عقود    تهنئة .. واعتزاز    عضو سابق في «بلدي الرياض» يطالب بمراجعة قرار ترشح المرأة    الشرقية: تسليم 23 مليون متر لوزارة الإسكان    فتح باب قبول 600 طالب في سلاح المدرعات    87 مشروعاً بلدياً في 81 مدينة ومحافظة بتكلفة 673 مليون ريال    مقتل المطلوب الغامدي بعد تبادلٍ لإطلاق النار مع رجال الأمن    طائرات التحالف تدمِّر مصنعاً للصواريخ قرب صعدة ومقتل 23 حوثياً    قتلى وجرحى من الحوثيين في اشتباكات بمأرب    صندوق الإنقاذ: اليونان في حالة تخلف عن سداد الديون    تونس.. إعلان حالة الطوارئ شهرا    نصرة الأشقاء تصل محطتها ال33 من برنامجها الرمضاني    شراحيلي النصر يوقع للفتح    القيادة تهنِّئ رؤساء الجزائر وفنزويلا والرأس الأخضر    400 ألف ريال تنعش خزينة النادي    فيصل بن خالد وبدر بن عبدالله والزويهري مرشحو الجماهير والتدريبات تنطلق    السكن.. نصف الحل يا جمعيات    الإنتربول يلاحق مسؤولا ورياضيا سابقين.. هاربين    مسؤولو الشمالية: عاش محبوبا.. وإنجازاته باقية    «رعاية شباب الشرقية» تشارك في تنظيم الحركة بالمسجد الحرام    مواطن يطلق النار على شقيقه ونسيبه أثناء صلاة التراويح    حملة رمضانية للتبرع بالدم في الأحساء    إغلاق ثلاثة مخابز آلية بنجران‎    الشلوي يرسم خارطة تطوير مسرح سوق عكاظ    «عيد الرياض»:200 فعالية في 43 موقعاً.. و7 أماكن للألعاب النارية    أندية "بنات الرياض" تختتم فعالياتها ب"الذاكرة الحديدية" و"قيمي تيوب"    اختتام مسابقة الأسرة للقرآن الكريم والسنة النبوية في الأحساء    آخر وصايا الأمير الراحل: اهتموا بالمساجد    قوة دعم الحرم تنقذ وتسعف 300 معتمر وتتأهب للعشر الأواخر    أمانة المدينة: زيارة الملك دافع لمزيد من الازدهار    6 إصابات ب «كورونا» في أسبوع    طاهر: زيارة المليك للمدينة دافع لمضاعفة الجهود    فنانون ينعون شهداء الشيخ زويد    رئيس بلدية الخبر ممثل للمملكة في القمة العاشرة لمدن آسيا والمحيط الهادي    علاج 969 زائرا للمسجد النبوي    الهلال يدعم صفوفه بلاعب الوسط كارلوس إدواردو والمهاجم إيلتون خوسيه الميدا    ولي ولي العهد يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأميركي    شاهد.. البيت السعودي في سان دييغو يفطّر الصائمين على روح عبدالله القاضي    7 أسباب تؤدي إلى إحساسك بالإرهاق المستمر.. تخلّص منها    السومة يلبي دعوة ندا على وجبة الإفطار    القاهرة: نقود حرباً دفاعاً عن العالم المتحضر    مؤشر الأسهم السعودية يسجل الخسارة الأسبوعية السادسة    بالصور...اختتام ملتقي "طلالا" الرمضاني الخامس    تحية الى «صناع البيان»    «غداً نلتقي» ... الدراما السوريّة تجد نفسها    «الإيمان والعصر» ومغريات الحياة    مصانع وجهود وشوائب    مكاتب الاستقدام تحمّل «العمل» انتشار السماسرة والسوق السوداء    "الخدمة المدنية": لا اعتبار للنقاط مقارنة بأولوية التخصص في الوظائف التعليمية    بالفيديو.. الداخلية تعلن عن أسماء 4 مطلوبين ومكافآت تصل ل 7 ملايين ريال لمن يبلغ عنهم    مع القرآن.. د. محمد الخضيري    الجموع تشيع "القاصر" شهيد حرس الحدود في قرية الملحاء بصبيا    إصابة مواطنة بشظايا مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية    غلطة سراي يوقع مع بودولسكي    استنفار في مستشفيات الطائف تحسبا للطوارئ    2935 مراجعاً لمستشفى أملج في 10 أيام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

باب رزق جميل يفتتح 4 فروع جديدة في الشرقية
وفر 4117 فرصة عمل في شهر واحد
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2009

كشف مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة الشرقية سعد بن حمد الخالدي، أنه سيتم افتتاح أربعة فروع جديدة لباب رزق جميل في الأحساء، حفر الباطن، الخبر، والدمام، ثلاثة منها نسائية والرابع رجالي. ذكر الخالدي ذلك لدى استقباله أمس الأول أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبد الله النعيم، لدى زيارته لبرنامج باب رزق جميل، في إطار سعي الغرفة لتوطيد العلاقة مع المؤسسات التي تخدم المنشآت الصغيرة وشباب الأعمال في المنطقة. واطلع النعيم خلال الزيارة على المشاريع المقامة في المركز التجاري التابع لباب رزق جميل، حيث كانت جميع الأنشطة بإدارة نسائية سعودية، وتميزت بالتنوع من الألبسة النسائية، وروضة أطفال مصغرة، وتغليف الهدايا، ومراكز تجميل وألعاب أطفال، ونقوش الحناء ومقهى، كما زار النعيم المكاتب المؤجرة لسيدات أعمال ليمارسن عملهن في أجواء من الخصوصية،مع توفر كافة الدعم اللوجستي من مكاتب وكمبيوترات وخدمات الإنترنت والفاكس.
وقدم مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة سعد بن حمد الخالدي، شرحا عن الخطط التوسعية المستقبلية للبرنامج.
وعلى هامش الزيارة، وافق الطرفان على أن تنظم الغرفة دورات تدريبية للحاصلين على قروض حسنة تحت عنوان «كيف تعد خطة العمل لمشروعك الصغير» وذلك برسوم رمزية تساعد البادئين في أعمالهم على إعداد خطة العمل لمشاريعهم.
يذكر أن غرفة الشرقية تقدم كافة الخدمات غير المالية من استشارات وتدريب للحاصلين على القروض من باب رزق جميل، وذلك تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين الجانبين.
وفي شأن ذي صلة، تمكن «باب رزق جميل» في شهر يوليو الماضي، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف، من توفير 4117 فرصة عمل في مختلف برامجه وفي كل فروعه على مستوى المملكة.
ووفر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 204 فرصة عمل، وتم تقديم دورات تدريبية منتهية بالتوظيف في مجال المحاسبة، فني تبريد للرجال، ودورة في مهارات الاستقبال وغيرها من الدورات الأخرى للشركات، في حين تم توفير فرص وظيفية للسيدات بعد التدريب في مجال التجميل والإسعافات الأولية والخياطة، إلى جانب 574 فرصة عمل من خلال برنامج التوظيف المباشر الذي يتم دعمه بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية. وكانت أهم الوظائف التي تم تقديمها في الشركات المتعاقدة مع البرامج في مجال موظفي الأمن ومندوبي المبيعات، والكاشير، في حين تلقت البرامج طلبات كثيرة للوظائف من عدة شركات، وتراوحت الرواتب الشهرية لها بين 1800 ريال إلى ثلاثة آلاف ريال، وكانت من أكبر الشركات المتعاونة شركة فواز عبد العزيز الحكير ، وشركة جيان، وشركة العزيزية بنده التي طلبت العدد الأكبر من التوظيف خلال شهر يوليو.
وفي برنامج الأسر المنتجة تم دعم 2784 سيدة من خلال برنامج الإقراض متناهي الصغر الذي يساهم في تمكين المرأة من العمل في مشاريع إنتاجية من خلال قروض متناهية الصغر، تتركز في المشغولات اليدوية أو أعداد العطورات المحلية أو بعض الحلويات. كما تم دعم 481 مشروعا صغيرا بمبالغ مالية بلغ متوسطها 50 ألف ريال، تركزت في مجالات المشاريع (تنسيق وتنظيم حفلات، صالونات التجميل، ومغسلة ملابس، الأجهزة الكهربائية، والحلويات والمعجنات، والإكسسوارات) وبلغ عدد المشاريع الصغيرة الممولة للنساء 267 مشروعا مقابل 214 مشروعا للرجال، يصل قرض بعضها إلى 150 ألف ريال، على أن يتم سداده خلال خمسة أعوام، ويشمل المشاريع الجديدة والمشاريع القائمة.
من جانب آخر التحق ببرنامج تمليك سيارات الأجرة العامة خلال يوليو الماضي 20 شابا للعمل كسائقي أجرة عامة كما التحق ببرنامج سيارات النقل 54 سيارة نقل للعمل في هذا المجال الذي يمكن من خلاله نقل البضائع والخضراوات والمعدات والركاب.
وكان النصيب الأكبر من فرص العمل لمنطقة الرياض وحائل – والقصيم ب 1207 فرصة عمل تليها منطقة مكة المكرمة ب 923 تليها المنطقة الشمالية المدينة المنورة ب 761 فرصة عمل، فجازان وعسير ونجران ب 615 فرصة عمل، وأخيرا منطقة الشرقية الدمام و الأحساء ب 611 فرصة عمل.
من جانب آخر تم تدريب 193 متدربة في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، وكانت من أكثر الدورات طلبا دورة فن الطبخ وكذلك دورة خدمة العملاء ودورة كيف تبدئين مشروعك الخاص. يذكر أن إجمالي عدد فرص العمل التي تم توفيرها من قبل باب رزق جميل منذ بداية العام وصل إلى 24.868 فرصة عمل، ويستهدف باب رزق جميل تحقيق 38.000 فرصة عمل بنهاية عام 2009م من خلال فروعه المنتشرة في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.