عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    840 مليون ريال قروضا متعثرة بشركات التمويل العقاري    النظر في اشتراطات ترشح لجان الغرف    سلام زائف وضمير ميت    المملكة تشارك في اجتماع «بريكس»    المنتخب السعودي يخسر أمام الأردن    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    الحجّ.. مشهديّة آسرة    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنة صالحة جدا لشركة الكهرباء
ليس إلا
نشر في عكاظ يوم 29 - 07 - 2009

أعزائي الكتاب.. أنا واحدة من سكان حي الناصرية في الرياض، الذين يعيشون كل عام نفس المشكلة في فصل الصيف مع شركة الكهرباء.
كل عام نعيش معاناة انقطاع الكهرباء في هذا الفصل، ولكن هذا العام أصبح الوضع لا يطاق، ولم يعد الأمر مرتبطا بانقطاع لمرة واحدة في اليوم أو أكثر، بل وصل لحد السخرية، ولم نعد نعرف من هو المدير ومن الموظف المسؤول عن تلقي الشكاوى، وأين الخلل؟
أحد العاملين في الشركة قال لنا منذ أكثر من شهر بعد أن احترق في بيتي أكثر من جهاز كهربائي «مكيفان وتلفزيونان» : إن الأحمال كبيرة والمكائن قديمة.
عندما تحدثت مع أحد المديرين عن هذا، أنكر الأمر، وأكد أن الخلل بسيط ستتم معالجته سريعا ولن يتكرر الانقطاع، وكانت السرعة التي عادت بها الكهرباء سبع ساعات فقط.
ذات مرة أكد أحد المهندسين أظن اسمه تركي أن جهاز التوصيل بالمنزل فيه عطل، وأنه يحتاج لتغيير، وكان ثمن الجهاز 12 ألف ريال، لكن المهندس الذي أحضرناه اكتشف أن الأمر بسيط، لا يتعدى احتراق فيوز الجهاز نتيجة إعادة التيار الكهربائي بقوة 240 فولتا.
آخر معاناتنا مع شركة كهرباء الناصرية يوم أمس (يوم السبت الماضي)، فقد انقطعت الكهرباء ثلاث مرات، الأولى في الصباح الساعة الثامنة، فاتصلت على الشركة، وطلبت تحويلة (400) وهي لطوارئ الأعطال، ودار هذا الحوار:
(أنا: صباح الخير يا أخي أنا فلانة بنت فلان، من معاي؟
هو: أنا خالد.
لو سمحت ممكن تشوفون لنا حل مع انقطاع الكهرباء المتكرر؟
هو: والله هذا مو شغلي.
أجل شغل من؟
هو: أنا قاعد خلف مكتبي، ولا دخل لي بالأعطال، أعيدي الاتصال مرة ثانية وقولي لهم يولعون لك كهربتكم.
سألته: وأنت ما مهمتك؟
فأكد أن لا دخل له بكل هذا، طلبت تحويلي للمدير، فرد علي المهندس (....)، وأبلغني أن (......) من قسم الكونترول، وحاول أن يبرر تصرفات الموظف، وأن الناس تختلف في ردودها، ووعدني خيرا، بعد ذلك عرفت أن المدير هو المهندس (......)، وليس المهندس (......)، تجاهلت كل ما حدث لأن الكهرباء عادت.
في الثالثة عصرا انقطع التيار من جديد، لكن هذه المرة لم يجب أحد على الهاتف، أرسلت السائق فأكد أن فصل الرد الآلي بسبب الغداء تحت المكيفات، وليحترق المواطنون.
بعد فترة عادت الكهرباء، ثم عاود الانقطاع في الساعة السابعة ليلا، وهكذا أصبحنا نعيش معاناة الانقطاع مرة في اليوم، ثم مرتين في اليوم ، ووصلنا يوم السبت إلى أن نواجه الانقطاع ثلاث مرات في اليوم.
أخيرا.. ما الحل، ولمن نلجأ وخصوصا أن الحي الذي نعيش فيه هناك بعض الشخصيات الاعتبارية، ويعانون مثلنا، فهل أصبحت شركة كهرباء الناصرية تطبق سياسة ظلم الجميع عدل؟
انتهت رسالة المواطنة الصالحة جدا لشركة الكهرباء، وليس لدي تعليق سوى، أن ظلم الجميع ليس عدلا، إنه ظلم مطلق تمارسه شركة كهرباء الناصرية على مواطنين يدفعون فاتورة الكهرباء بانتظام، وشركة الكهرباء تقطع عليهم الكهرباء بنفس الدقة والنظام أيضا.
S_ [email protected]
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 127 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.