وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي    «الوطنية للإسكان» تعقد منتدى لسلاسل الإمداد العقاري بمشاركة محلية ودولية    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    بطولة المملكة لجمال الخيل تنطلق في «ذي أرينا»    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى العربي»    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    برئاسة السعودية.. انطلاق أعمال المجلس التنفيذي ل«الألكسو» في جدة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    فخامة الزي السعودي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماذا يحدث في رياضة المدينة المنورة؟
نشر في عكاظ يوم 08 - 11 - 2023

سألنا أحد الزملاء الإعلاميين: ما قصة أندية المدينة المنورة؟ وماذا يحدث لها؟ أين الخلل؟ لماذا فريق أحُد لكرة القدم العريق منذ سنوات طويلة هو بين مد الصعود إلى دوري روشين وبين جزر الهبوط إلى الدرجة الأولى؟
هل يعقل أن تتلقى سلة أحد أربع خسائر متتالية ولم يتحقق أي فوز ويصبح الفريق أسفل الترتيب؟ وهل يعقل فريق الأنصار لكرة القدم في دوري الدرجة الثانية؟
وهل يعقل فريق السلة للأنصار الذي كان يوماً من الأيام أحد أبطال اللعبة غير قادر على المنافسة والعودة مجدداً للدوري الممتاز؟
ماذا يحدث لرياضة المدينة؟ وما الحلول لإنقاذ ما يمكن إنقاذه؟
لا أريد أن أظلم وأقسوا على الإدارات الجديدة، قد يكون الوضع الحالي بسبب تراكمات وترسبات قديمة ما زالت آثارها مستمرة إلى هذا اليوم، لكن يجب أن يتغير الفكر، طالما نفس المنظومة والطاقم السابق يديرون النادي، لا أرى ولا يرى المتتبع للمشهد الانصاري أي بوادر في التغير والتجديد، بل استمر الوضع السابق كما هو، إذا أنتم غير قادرين على تحقيق طموحات وأحلام أبناء المدينة المنورة الأفضل الرحيل، أسطوانة (المال) تعبنا كثيراً ونحن نسمع هذه الأسطوانة المشروخة، هذه مهمتكم في التكفل بتدبير وتصريف أمور أنديتكم مالياً وإدارياً، طالما أنتم من بحثتم عن إدارة أندية المنطقة، وليست مشكلة تجار ورجال الأعمال، بل تقع على عاتقكم في البحث عن مداخيل مادية للنادي والتفكير والبحث خارج الصندوق.
وزارة الرياضة وضعت كل الحوافز والدعم المالي من خلال تطبيق الاستراتيجيات والحوكمة التي من خلالها تحصل الأندية على الدعم المالي.
أحلام جماهير المدينة المنورة جداً بسيطة، لا تبحث عن بطولة دوري روشين. بل تبحث أن يكون هناك حضور وتواجد لأندية المدينة المنورة في الدوري الأبرز عالمياً خلال الفترة الحالية، والاستمرارية في المنافسة على بطولات السلة وليس البحث عن البقاء، وعودة فريق الأنصار لكرة القدم إلى الدرجة الأولي ومن ثم لدوري روشن، وعودة سلة الأنصار إلى الدوري الممتاز والمنافسة على البطولات كما كانت في السابق.
هذه باختصار أحلام ومطالب جماهير المدينة المنورة، نعلم جميعاً أن التركة جداً ثقيلة، لكن ليس أمامكم خيارات إلا إعادة جزء من توهج كرة السلة، وإصلاح ما يمكن إصلاحه، لكن أن يستمر الانحدار هذا الذي لن يكون مقبولاً في جميع الأحوال، ولن تعذركم الجماهير في مسلسل سوء النتائج.
فريق القدم في نادي أحد تارة يفوز وتارة يخسر، كل خسارة تعنى تضاؤل حلم الصعود، الوقت ما زال مبكراً، تحقيق الصعود هو بمثابة إنقاذ كل شيء، وهو الإنجاز الذي طال انتظاره، وهو الخلاص من كل المشاكل التي تواجه النادي منذ استلامه، أدرك أن هناك عقبات واجهتكم، لكن عليكم التخلص منها، حتى لا تكون عثرة في تحقيق تطلعات جماهير المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.