نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 انتصارات ل«خيسوس».. ونونو بفوز يتيم
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2023

«التاريخ لا يكذب»، والأرقام والإحصاءات تشهد، والزمن يدوّن حتى لو بعد قرن من الزمان الاتحاد والهلال ضمن كلاسيكو الكرة السعودية، لكن هذه المرة بنكهة عربية ضمن بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال لدور الربع نهائي التي ستقام على ملعب مدينة الملك فهد ب«الحوية». بعيداً عن نجوم الفريقين العالميين والجماهير الغفيرة والتغطية الإعلامية الواسعة.... وإلخ من العوامل والمميزات خلال مجريات المباراة، هناك الكثير من المتابعين على أحر من الجمر للمواجهة الفنية على الخط القانوني لمدربي الفريقين البرتغاليين خورخي خيسوس المدير الفني للهلال، ونونو سانتو مدرب الاتحاد. الكثير لا يعلم بأن المدربين الكبيرين سبق لهما أن التقيا على مدار تاريخهما التدريبي في 8 مواجهات سابقة، والمفاجأة أن خورخي خيسوس في كل مرة يكسب نونو ذهاباً وإياباً، عدا مرة واحدة يتيمة كانت من نصيب سانتو. وبذلك الاكتساح يؤكد خورخي «علو كعبه» على نونو. «عكاظ» تقدم لكم تفاصيل المواجهات الثمان بين المدربين البرتغاليين طوال تاريخهما، وفي انتظار القمة التاسعة لمن ستكون الغلبة.. إليكم ثنايا التفاصيل:
01
يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر من عام 2012 ضمن الجولة 9 من الدوري البرتغالي «ذهاباً»، التقى فريقا ريو آفي الذي يقوده مدرب الاتحاد حالياً نونو سانتو، مع بنفيكا الذي يدربه الآن خورخي خيسوس على معب دوس أركوس، وانتهى اللقاء بينهما بنتيجة 1-0 أحرزه اللاعب ليما عند الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.
02
خلال لقاء الإياب من العام نفسه وتحديداً يوم السبت الموافق 30 مارس 2013، التقى بنفيكا وآفي على ملعب النور، انتهى حينها بنتيجة كبيرة وساحقة 6-1 لمصلحة خيسوس، أحرز أهداف بنفيكا كل من: ميلجايجو، وليما هاتريك، ماتيك، وبيريز، فيما سجل هدف ريو تارانتيني.
03
يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر 2013 تجدد اللقاء بين ريو وبنفيكا ضمن الجولة 11 من الدوري البرتغالي على ملعب دوس أركوس، انتهى اللقاء لمصحة كتيبة خيسوس بنتيجة 3-1، أحرز أهداف بنفيكا كل من: مورينو وسانتوس ليما هدفين، فيما سجل هدف ريو أندري الفيس.
04
خلال لقاء الإياب بينهما على ملعب النور يوم الإثنين الموافق 17 أبريل 2014 انتهى كالعادة اللقاء لبنفيكا برباعية دون مقابل، سجل الأهداف: مورينو ونيكولاس وأوسكار هدفين.
05
كانت المواجهة بينهما يوم الأربعاء الموافق 7 مايو لموسم 2013-2014، ضمن نهائي كأس الرابطة، انتصر بنفيكا بهدفين دون مقابل سجلهما: رودريجو، ولويساو.
06
خلال مسابقة كأس البرتغال التقى بنفيكا وريو آفي الذي يقودهما خيسوس ونونو، وكان ذلك يوم الأحد الموافق 18 مايو 2014، نجح كالعادة صاحب الشعر الأبيض في تجاوز الأصلع وكسب اللقب بهدف دون مقابل سجله المحترف الأرجنتيني لاعب خط الوسط نيكولاس جايتان عند الدقيقة 20 من عمر اللقاء.
07
«أتى الفرج» هكذا يبدو حال لسان المدرب البرتغالي نونو سانتو بعد ست مباريات سابقة خسرها نجح في فك العقدة والشفرة ونجح بكسب أول مباراة له ضد ابن موطنه خورخي خيسوس، حيث كان اللقاء بين بورتو الذي يقوده خيسوس، وسبورتنج لشبونة بقيادة نونو، أقيمت المباراة يوم الأحد الموافق 28 أغسطس 2016 على ملعب خوسيه الفالادي ضمن الجولة الثالثة من الدوري البرتغالي ذهاباً، وانتهت المواجهة بنتيجة 2-1، سجل لسبورتنج الجزائري إسلام سليماني عند الدقيقة 14، والهدف الثاني عن طريق البرتغالي جيلسون في الدقيقة 26، أما هدف بورتو الوحيد أحرزه البرازيلي فيليب عند الدقيقة 8، وشهدت المباراة «ريمونتادا» من قبل نونو على خيسوس.
08
خلال لقاء الإياب يوم السبت الموافق 4 فبراير 2017 على ملعب الدراجاو رد خيسوس خسارة الذهاب بهدفين مقابل هدف.
المدربان وجهاً لوجه يوم السبت الموافق 5 أغسطس 2023 على استاد مدينة الملك فهد الرياضية ب«الحوية»، يلتقي الاتحاد والهلال ضمن دور الربع نهائي من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال عند الساعة 9.00 مساءً، حيث يصطدم وجهاً لوجه المدربان البرتغاليان نونو سانتو مدرب العميد، أمام ابن جلدته خورخي خيسوس الذي يقود الزعيم، فهل ينتصر الأخير للمرة الثامنة طيلة لقاءاتهما مع بعضهما البعض، أما ستكون هنالك كلمة لكتيبة نونو الاتحادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.